السبت، 31 مارس، 2007

مؤتمر القاهرة يرقص علي انغام الجميزة

* في مؤتمر القاهره .... لا جديد والرغي هو سمة الموتمر * أبناء اصلاحيين الاخوان نجوم الموتمر باجماع الاراء ... والجميزة فاكهة الموتمر * أبو عمر المصري مفاجاة اول يوم في اول ظهور اعلامي له من اربع سنوات

موتمر القاهرة لمناهضة الامبارلية والعولمة هو الحدث الذي ينتظره النشطاء من العام للعام في مصر وخارجها
وهذا العام جاء الموتمر بحفل افتتاح حاول المنظمون ان يخرجوه بصورة جيدة ولكن العدد الكبير وضيق القاعة وكثرة كلام المتحدثين كانت السبب وراء ظهور حفل الافتتاح دون المستوي ، والذي انتقضة البعض كثيرا .
تجاوزنا حفل الافتتاح وبدانا اليوم الاول للمؤتمر والذي كان يحمل الكثير والكثير فمن ورش عمل حول المقاومة وافلام سيمائية وورش عمل وتجمعات للسيدات والفلاحيين والعمال والطلبة وورش عمل عن التعذيب كانت تدور احداث اليوم ، الاحداث التي امتدت من الساعه الواحده ظهرا وحتي الحادية عشرة مساءا .
في منتدي التعذيب كانت مفاجاة اليوم هو ظهور ابو عمر المصري الامام المصري المولد الايطالي الجنسية الذي عذب في مصر وايطاليا ورحلته ايطاليا الي مصر لكي يعذب واضهد من اجهزة المخابرا ت المصرية والايطالية والامريكية ،ه أبو عمر والذي اخترق امرا بالاقامة الجبرية وامر اخر بعدم التحدث لوسائل الاعلام وأمام التجماعات ظهر اليوم في منتدي التعذيب لكي يروي لنا تفاصيل ماساته وكيف عاشها ،أبو عمر الذي تحدي ثلاثة اجهزة مخابرات وثلاثة حكومات ووزراة داخلية وامن دولة وغيرها من الاجهزة لكي يتحدث عن قضيته استحق وبجدارة مفاجاة موتمر القاهرة الخامس ، فتحية لابو عمر .


أبو عمر يتحدث لوسائل الاعلام
أبو عمر ويظهر علي اذنه أحد اثار التعذيب



أحد ضحايا التعذيب وابتنها

علي صعيد أخر اجمع المشاركين في الموتمر ان أبناء الاصلاحيين من الاخوان المحالين للمحكمة العسكرية والذين ظهروا طوال الموتمر باللباس الابيض المطبوع عليه صور ابائهم هم وبلا منازع نجوم المؤتمر .
فالاطفال الذين تجدهم تارة يقفون ينشدون أناشيد تعبر عن قضيتهم وتارة اخري تجدهم يوزعون الملصقات والمنشورات التي تتضمن قضاياهم واحيانا اخري تجدهم مع احد المشاركين يشرحون له ما يعانوه كانوا وبلا منازع محط انظار الجميع حتي وسائل الاعلام .
هذا ومن المقرر غدا ان يعلن الاطفال عن تشكيل رابطتهم من اجل الحرية في موتمر صحفي يعقد ضمن اعمال الموتمر .


من ناحية اخري كانت أحلي فقرات اليوم هو عرض فريق الجميزه والذي كان متاخر اذ بدا الساعه 9:30 لكنه جمع كل المشاركين والذين صفقوا ورقصوا علي انغام الفريق ( الاخوان مرقصوش صقفوا بس ) وحقا فلا يجمع الاخوة اليساريين سوي الغناء والموسيقي
اسيبكم مع عروض فيديو لاغنيتين من أحلي ما غنوا
واتفرجوا عالمؤتمر وهو بيرقص
الاولي تحت عنوان خاين يا زماني



والثانية تحت عنوان
أنا قلبي صحرا


هناك 5 تعليقات:

محمود سعيد يقول...

يابنى فضحتنا إسمها أنتقدوا مش انتقضوا

ولو إن إنتقضوا قد تكون جائزة لغوياً للتعبير عن المعنى

محمود سعيد يقول...

بس موضوع مطرقع يا مان :-)

معلش أصلى مهيس جداً

البتول يقول...

احمد ما تعرفش تجيب ايميل ابو عمر او اهله لنرسل له تضمنا معه بعد ما شفته اتكسفت من نفسي ما نحن فيه ليس ابتلاء ربنا يعافيه ويفرج كربه

أحمد عبد الفتاح يقول...

محمود الاحمني مه مش معقول كده في الموتمر وهنا انت ناقص تتطلع ليا في فنجان الشاي
عالعموم يا باشا ربنا يخليك ليا مصحح لغوي
واننا ممكن اعينك مصحح لغوي للمدونة
أما بقه الموضوع فلازم يكون مطرقع لاني انا الي كاتبه
بس بذمتك مش احلي من تقارير لجان الاعلام بتاعة الاخوان الي كلها رغي ؟
طب تصدق لجنة الاعلام بتاعة الموتمر متعرفش حاجه اصلا عن حفلة الجميزة

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

شارك مع اصدقائك

Share |