الجمعة، 23 مارس، 2007

قبل أن نحاكم كريم عامر


أختلطت الاوراق في قضية كريم عامر وتضاربت الاراء بين المنظمات الحقوقية من جهة وبين الراي العام من جهة فالمنظمات التي تدافع عن حرية التعبير والاعتقاد تري انه كان يمارس حقوقه والراي العام راي انه قد تعدي كل الخطوط الحمراء وتعدي علي الاديان والرسل والمقدسات .

وبين حيرتي بين الرايين قررت ان ابحث عن كتابات كريم عامر وان اقرر انا ان كان ما كتبه ينطوي تحت باب حرية التعبير والاعتقاد أم اذدراء الاديان واخترت لكم هذه العبارات من كتاباته :

يقول كريم عامر في مقال من ياخذ لنا بثارك يا ايرين ؟

"سحقا للأديان والشرائع والملل والنحل والطوائف والآلهة والزعماء والملوك والقادة والأنبياء .. وكل من ساهموا فى خلق هذه الفجوات الحادة بين البشر ...
تبا لمؤسسى الديانات وواضعى التشريعات الدينية ورجال الدين وأصحاب السلطات ... وكل من يعمل على إذكاء جذوة الخلاف بين بنى حواء .."

كما يقول في نفس المقال " وليسقط هذا المجتمع الذكورى الأرعن ...
ولتسقط كل الأديان والشرائع السماوية والأرضية والوضعية ...
وليسقط كل المذايدين على حرية بنى البشر ...
وإلى الجحيم يا رجال الدين ...
وإلى الهاوية أيها المجتمع الذكورى ..
وليعيش الأطفال ...
ولتحيا الحرية . "

ويتحدث كريم حول انتمائه للوطن والدين في مقاله إلزامية التجميد وحرية الفرد ويقول :-

إذا كان الإنخراط فى سلك التجنيد يعبر عن الإنتماء لهذا الوطن ، فهل هناك من أتيحت له الفرصة ليختار أو يرفض الإنتماء له من الأساس ؟؟!! ، أعتقد أن هذا الإنتماء المزعوم لا حقيقة له عند الكثيرين منا ( وأولهم أنا ) فمن الحماقة بمكان أن تفرض على إنسان هوية لم تستشره فيها قبل أن تلزمه بها ، فليس معنى أننى ولدت لأب وأم مصريين مسلمين سنيين أننى أعرف نفسى بأننى مصرى مسلم سنى ، فالإنتماءات لا تورث ( اللهم إلا فى عرف من يعدون الأبناء ملكا لآبائهم !! )

ويقول في مقاله الي ابنه الذئب ... الشهيدة الحية معلقا علي تصرف اب أغتصب ابنته قائلا " فلم أستغرب كثيرا عندما قلت لى أن هذا الذئب مسلم متدين ...
فلا أعتقد أنه بأفعاله تلك قد خالف تعاليم دينه الأصلية ...
فأنت وماتملكين ... ملك له ...
" أنت ومالك لأبيك " .. نص حديث منسوب إلى محمد ! ...
مشكلتك تكمن فى أن والدك لا يوجد قانون يردعه ...لا يوجد من يعاقبه أو يزجره ...لأن المنظومة الإجتماعية تشجعه على هذا ..ولأن تدينه الظاهرى يحول بينه وبين مجرد الشك فى سلوكه اللاأخلاقى الأرعن ... "

واعتذر عن اكمال هذا الموضوع وعدم استطاعتي ايراد العبارت التي وردت في مقلاته لا إله إلا الإنسان ، وداعا شهر النفاق .

والسوال الي النتشدقين بالدفاع عن كريم هل هذه هي حرية الصحافه والراي . ان كانت هذه هي الحرية فتبا لتلك الحرية العمياء الغبية .




في30,كانون الثاني,2007 - 12:53 مساءً, مجهول كتبها ...
قلت لك سابقلاتكلف نفسك عناء الرد علي اولئك ... فاقافلة تسير والكلاب تعوي واذا كان هذا نموذج لكائن يدعي انه مسلم فحسبنا الله ونعم الوكيل

ليست هناك تعليقات:

شارك مع اصدقائك

Share |