السبت، 25 أكتوبر، 2008

تشريد طالب بكلية الإعلام و حرمانه من الإقامة في المدينة الجامعية بسبب مدونته!


أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم استبعاد الطالب والمدون أحمد عبد القوي من قوائم السكن بالمدينة الجامعية رغم استيفاءه للشروط ، بسبب تعبيره عن أرائه على مدونته.

والمدون احمد عبد القوى صاحب مدونة " أكيد فى مصر http://akeedinegypt.blogspot.com" من مواليد الفيوم و طالب بالفرقة الثالثة كلية الإعلام جامعة القاهرة – قسم الصحافة ، وقد حصل على تقدير جيد جدا فى الفرقة الأولى والثانية ، وقضى العام الدراسي الماضى بالمدينة الجامعية ، حيث انه طالب مغترب و محل إقامته بمحافظة الفيوم التي تبعد 100 كيلومتراً عن القاهرة حيث تقع الكلية التي يدرس بها.

و مع بداية العام الدراسى الحالي ، تقدم احمد للالتحاق بالمدينة الجامعية ، حيث انه يستوفى كافة الشروط المطلوبة للالتحاق بها ، إلا انه لم يجد اسمه ضمن قائمة المقبولين للسكن بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة عقابا له على تدويناته الناقدة ، حيث كان من المفترض أن يكون عبد القوي مقيما في المدينة الجامعية منذ 14 أكتوبر الجاري، ولكنه ما زال مشرداً.

وقالت وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان "يجب ألا يحول نشاط المدون والطالب أحمد عبدالقوي المدني والحقوقي على الانترنت بينه وبين الإقامة بالمدينة الجامعية، فلكل مواطن الحق في التعبير عن آراءه وأفكاره، وهو الشيء الذي كفله الدستور المصري والمواثيق الدولية".

والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وهي تشجب بشدة هذا الإجراء غير القانوني للجامعة ، والتدخل السافر لأجهزة الأمن في شئون الجامعة ،، فهي تهيب بمسئولي الجامعة الحفاظ على استقلالية المؤسسات الأكاديمية وعدم التواطؤ مع أجهزة الأمن على حساب حقوق الطلاب المشروعة، وتطالب بعودة الطالب إلى سكنه بالمدينة الجامعة إعمالا للقانون و إحتراما لحقوق الطلاب وحقهم في التعبير عن أرائهم.
القاهرة في 25أكتوبر
--------------
الي هنا انتهي البيان وهبدا في بياني
بياني باختصار بيقول " الجهاز الامني الي تهزه صفحة عالانترنت مجانية ميستهلش حتي اعينه جهاز أمني مسؤل عن حراسة الكلب بتاعي الي هو مش عندي اصلا "

هناك 3 تعليقات:

Hamza Khalil يقول...

الله يعوض...

لمتى سيظل هؤلاء يحاسبون الناس على أفكارهم...

وتحيى الديمقراطية!!

غير معرف يقول...

ساهم بتقوية اعلام المقاومة عبر نشر الرابط التالي لموقع أقصى تيوب

http://www.aqsatube.com/

عمر يقول...

صحيح

يبقى إنت أكيد في مصر

!!!

شارك مع اصدقائك

Share |