السبت، 29 مارس 2008

موتمر القاهرة ... مكلمة الناس الفاضية

علي الموعد من كل عام
يستعد الجميع في شهر مارس
طلاب الاخوان يشترون البذات الجديدة واربطة العنق الملونة
وطلاب اليسار يعدون البنطلونات الجينز وتيشيرتات جيفارا
كل يستعد علي طريقته .... والهدف واحد
انه موتمر القاهره لمقاومة الامبرالية والصهيونية والعولمة
الالاف من المشاركين
المئات من المتحدثين
والعشرات ضيوفا من كل مكان في الدنيا
والهدف هو الكلام
والكلام فقط
بالامس وانا في الموتمر ووسط ضخب لعمل والمناقشات والحوارات قررت ان اتوقف للحظة وانظر ماذا يحدث حولي
كل هذه الوجوه رايتها العام الماضي
وكانت تقول نفس الكلام
لا جديد
الكل هنا يتحدث ولا احد يفعل شئ
وظهر في ذهني سوال
لماذا انا هنا ؟ ولماذا كنت هنا العام الماضي ؟
وبعد ان قدحت زناد فكري طويلا
لم اجد سوي سبب واحد لحضور موتمر القاهرة وهو
مقابلة الابطال الحقيقيون ومن يصنعون التاريخ
واقصد هنا عمال غزل المحلة وفلاحين سيراندو زكفر العلو والمقاومين من فلسطين ولبنان والعراق
فالموتمر يعد الشئ الوحيد الذي يستطيع ان يجمع كل هولاء
ولكن بعيدا عن هولاء الابطال يظل موتمر القاهرة بكل مظاهر بزخه سوق عكاظ العصر الحديث
والفرق ان في سوق عكاظ كان الشعر والكلام يباع مقابل الدراهم والدنانير
اما في موتمر القاهرة فالكلام ببلاش

هناك 4 تعليقات:

canary يقول...

هى صحيح مجرد مكلمه لكن هل فى حد ف ايدة والا حتى فرجله حاجه؟ صحيح هو مجرد كلام لكن مش من غير امل تفائل يكفى ان لسه فيه حد بيقول وحد بيسمع ودة فحد ذاته ضوء باقى

غير معرف يقول...

السلام عليكم
فى حاجات كتييرة بتقدروا تعملوها بدل هالمؤتمرات
ممكن يهاجر جزء من الاخوان الذين يعدون بئات الالاف الى لبنان مثلا لينضموا الى حزب الله ويقاتلون اسرائيل ويبنون دولة للاخوان هناك فى لبنان ليحاربوا بعدها الانظمة العميلة , وهذا الشئ النبى صلى الله عليه وسلم هاجر الى المدينة وكون نفسه وبنى الدولة ومن ثم عاد الى وطنه مكة بعدما قويت شوكة المسلمين

ممكن تقلى انهم شيعة
مفيش عنا بالاسلام سنة وشيعة
والدليل سورة الانعام وخصوصا الصفحة الاخيرة

ممكن يهاجر الاخوان للصومال ويقاتلوا هناك ويحرروها

بدل مكلمة الناس الفاضية على قولتك

أسأل الله ان يرزق الاخوان من يأخذ بيدهم الى قيادة الامة

تحياتي
sun

غير معرف يقول...

التعبير بالراي احيانا يكون مفيد وتبادل الاراءوالاختلاف الاراء هذه اشياء مفيدة جدا لان المؤتمر كما تعلم ليس قاصرا علي تيار بعينه ولكن من يعد المؤتمر ومن يحضر المؤتمر جميعهم علي علم وجميعهم علي اتفاق علي ضرورة التغيير مالم نكسب فردا جديدا يؤمن بنفس الراي نحن نتكلم ونحن نسمع ولاجديد .... احمد لماذا لم تدعو الي العصيان القادم الذيتدعو له القوة الوطنية لعزل وزارة نظيف لم اري بوستر الي ذلك .... علي كلا انا المؤتمر يعجبني لكن المهتمين هم هم ونفسالوجوه بتاعت العام الماضي

أحمد عبد الفتاح يقول...

كناري
انا موافقك جدا علي كلامك
بس لازم الاول نعترف انها مكلمة عشان منضحكش علي نفسنا
وننتظر منه حاجات اكبر منه

سن
اقتراحاتك كلها ممكن تكون وجيهه
بس انا عن نفسي ليا راي اني اصلح الاول حيث انا موجود وبعدين اشوف بره



البتول
والله كل كلامك عارفه وفاهمه
بس اعتقد اننا لازم نصارح نفسنا انه بالفعل مكلمة
وبالنسبة للاضراب انا مجهز له بلاوي

شارك مع اصدقائك

Share |