الجمعة، 5 سبتمبر 2008

عندما اصبح المصري رخيص الي هذا الحد ... فرنسا تهدد بتحرك عسكري لخطف اثنان من بحاريها ومصر لا تعرف شئ عن سفينتها المختطفة !!


كتب احمد عبد الفتاح - لاخوان أون لاين 

في الوقت الذي  توكد فيه الخاريجة المصرية أنها لا تعرف اي شئ عن السفينة المصرية المختطفة  قبالة السواحل الصومالية ولا حتي اسمها هددت فرنسا بتحريك قواتها البحرية المرابطة بخليج عدن لتحرير أثنان من بحاريها اختطف يختهم مع السفينة المصرية .

فقد صرح القبطان كريستوف برازوك المتحدث باسم قيادة أركان الجيش الفرنسي أن القوات الفرنسية الموجودة في خليج عدن وجيبوتي مستعدة لمهمة محتملة إثر عملية الخطف هذه وأن الإمكانات العسكرية الفرنسية مستعدة في المنطقة حيث توجد قاعدة عسكرية مهمة جدا في جيبوتي، وفي البحر في خليج عدن من خلال الفرقاطة كوربي التي تتحرك في إطار المهمة البحرية ضمن العملية الدولية لمكافحة الإرهاب التي يطلق عليها اسم "الحرية الدائمة".

أما علي الجانب المصري فلم تصدر أي تصريحات رسمية عن المسولين المصريين سوي تصؤيح مقتضب للسفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية قال فيها : "إن الخارجية المصرية لا تعرف شيئًا عن السفينة المصرية المختطفة قبالة السواحل الصومالية سوى أنها سفينة مصرية خاصة" .

من جهة اخري أعلن مسؤول إقليمي صومالي الخميس أن قراصنة صوماليين اختطفوا سفينة مصرية تسمي " حتشبسوت " وأخذوها مع يخت فرنسي يقل شخصين إلى قاعدتهم الساحلية النائية، وطلبوا مليون دولار فدية للإفراج عن الرهينتين الفرنسيين.

وقال وزير المعادن في إقليم بلاد بنط حسن موسى الور إن القراصنة يبحرون إلى أيل مع يخت فرنسي وسفينة أخرى مصرية اختطفوها الليلة الماضية ولكنه لم يورد اي تفاصيل عن البحارة المصريين أو السفينة المصرية .

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

فى خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.
هذه دراسة لمشاكل مصرالرئيسية قد أعددتها وتتناول كل مشاكلنا العامة والمستقاة من الواقع وطبقا للمعلومات المتاحة فى الداخل والخارج وسأنشرها تباعا وهى كالتالى:

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 - العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 - ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 - رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.
ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

http://www.ouregypt.us/culture/main.html

أميرة محمد محمد محمد يقول...

يوم العاشر من رمضان يوم الزحف المصري لكسر الحصار عن غزه
عايزين كلنا نشارك في الحدث يا جماعه
كلنا عاوزين نكسر الحصار وكلنا لازم نعمل حاجه
باذن الله في قوافل هتطلع من القاهره يوم العاشر من رمضان قافله الساعه 6صباحا امام نقابة الصحفيين والاخري الساعه8صباحا امام نقابة الاطباء
اللي عايز يطلع لازم يتصل يحجز الاول

ممكن تتواصلوا معايا عن طريق المدونه

او مع محمد عادل عن طريق مدونته
علي اللينك ده
http://43arb.info/meit/?p=1228

شارك مع اصدقائك

Share |