الأحد، 9 أغسطس، 2009

بما أننا سكان مصر الأصليين .. فلنحتفل


صورة حية لما عاناه سكان مصر الأصليون علي يد المحتل

اليوم هو اليوم الدولي للسكان الاصليين
ولمن لا يعرفه فهو يوم اقر في سنة 1994حين قررت الجمعية العامة أن يجري الاحتفال باليوم الدولي للسكان الأصليين ، ويوافق ذلك التاريخ يوم الاجتماع الأول للفريق العامل المعني بالسكان الأصليين التابع للجنة الفرعية المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان المعقود في سنة 1992.
وهو يوم مخصص للأحتفال بالسكان الاصليين وهم من تعرفهم الامم المتحدة بانهم جماعة عرقيه تقطن منطقة جغرافية ولها صلة تاريخية اقدم بتلك المنطقة. الرابط بين جميع الشعوب الاصليه في العالم هو انهم يدركون جيدا علاقتهم بالأرض والمياه والموارد الطبيعيه في اراضيهم. وان معظمهم يتبادلون حالة واحدة وهي انهم قد اضطهدوا واخرجوا عنوة من مناطقهم او منعوا من القدوم الى مناطقم والتي هي مصدر عيشهم.
ومما سبق وبما أننا نحن المصرييون المطهضون سكان مصر الاصلين الذين اخرجنا مبارك وعائلته من ارضنا واحتلوها وتهبوا ثرواتها أدعوكم يا سكان مصر الاصليين الي الاحتفال اليوم بما أننا نحن " السكان الأصليون " .

هناك 3 تعليقات:

مطلق يقول...

بكره يرحلونا منها

او يبيدونا زي الهنود الحمر

هبة مصطفى يقول...

لن نتركها لهم
فعلى هذه الأرض مايستحق الحياة

Coptic Republic يقول...

سكان مصر الأصلين هم القبط يا أستاذ و المحتل هو عمرو بن العاص و النتيجة جهل و تخلف و غش و رشوة , و لو مش مصدقنى بص على مصر قبل الأحتلال الأسلامى و بص عليها فى الصورة الى فى البوست بتاعتك
بس بردوا انتا أخويا و الى فى الصورة دول أخواتى و لازم احبكم لأن اللة محبة
و ربنا يباركك على البلوج و المجهود

شارك مع اصدقائك

Share |