الثلاثاء، 3 مارس، 2009

حملة اعتقالات تطال 22 من قيادات الإخوان في المحافظات

شنَّت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم؛ طالت 22 من قيادات وشباب جماعة الإخوان المسلمين في محافظات مختلفة، كما داهمت منازل العديد ولكنها لم تتمكن من اعتقالهم لعدم وجودهم في منازلهم.

ففي محافظة القاهرة تم اعتقال المهندس خالد بلتاجي وأحمد عباس، والسيد خليل أبو صالح وخالد مسعد قطب وجمال عبد الموجود يوسف وسلامة سلامة علوان ومحمد عبد الرحمن مبروك وحسن محمد المنصوري، بينما تمت مداهمة منازل كل من: المهندس محمد البشلاوي، وأسامة ياسين، إلا أنهما لم يكونوا موجودين في منزلهما وقت المداهمة.

وفي الجيزة تم اعتقال المحاسب ياسر عبده أحد المفرج عنهم في القضية العسكرية الأخيرة، كما تم اعتقال عاطف عفيفي (رجل أعمال).

وفي محافظة الغربية تم اعتقال الدكتور مصطفى الغنيمي الأمين العام لنقابة الأطباء بالغربية، بعد أسبوعين فقط من الإفراج عنه بعد اعتقالٍ دام شهرين على خلفية التضامن مع غزة، ولم تراعِ القوة التي داهمت منزله حالتَه الصحيةَ إلى حدِّ استدعاء سيارة إسعاف لنقله!، كما اعتقلت المهندس مسعد قطب صاحب شركة أجهزة طبية، ومحمد السروجي مدير مدارس الجيل المسلم ومدير مركز فجر للدراسات، وعبد العزيز النجار أحد رموز الإخوان بكفر الزيات، والمهندس أيمن الشافعي صاحب شركة مقاولات وأحد رموز الإخوان بطنطا.

وفي الإسماعيلية اعتقلت الدكتور محمد طه وهدان مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالمحافظة، والذي قد أُفرج عنه في أغسطس الماضي بعد قضاء 7 شهور خلف القضبان؛ إثر مشاركته في فعاليات مناصرة أهل غزة المحاصرين!.

وفي المنوفية اعتقلت قوات الأمن المهندس عبد المعطي حواش النادي صاحب شركة القادسية للتبريد بمدينة شبين الكوم، والمهندس فتحي شهاب الدين (منوف).

وفي الإسكندرية تم اعتقال خالد عبد الحميد مرسي مهندس زراعي (كامب شيزار)، كما تم مداهمة منازل كل من: علاء الدين علي حسن، وخميس محمد، إلا أنهما لم يكونوا موجودين في منزلهما وقت المداهمة.

وفي الشرقية تم اعتقال عاطف راشد مدير نقابة الأطباء بالشرقية وعضو لجنة الإغاثة الإنسانية، في حين داهمت منزل د. أمير بسام الأستاذ بكلية طب الأزهر وأحد المفرج عنهم في القضية العسكرية الأخيرة إلا أنه لم يكن موجودًا في منزله ساعة المداهمة، وكذلك منزل م. السيد حزين عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة أبو حماد، والذي لم يكن موجودًا أيضًا في منزله ساعة المداهمة.

وفي الدقهلية اعتقلوا المهندس عبد المحسن القمحاوي مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشورى السابقة، والدكتور حامد منصور.

وفي محافظة من كفر الشيخ داهمت قوات الأمن منازل ثلاثة من رموز الإخوان، وهم: د. حسن أبو شعيشع والدكتور فرحات البدري وأيمن حجازي، إلا أنهم لم يكونوا موجودين في منازلهم.

كما داهمت قوات الأمن منزل عثمان النادي (أسيوط)، والذي لم يكن موجودًا في منزله وقت المداهمة.

ليست هناك تعليقات:

شارك مع اصدقائك

Share |