الخميس، 18 يونيو 2009

صوت الأمة في أمن الدولة .. علل


كان المنظر في غاية الغرابة
فاليوم وأثناء مروري من امام مقر أمن الدولة بلاظوغلي ذلك الصرح والسلخانة المعروفة لاحظت توقف سيارة ميكروباص سوزوكي صغيرة امام باب الدخول للمبني ، وبالرغم من ان هذا المكان ممنوع التوقف به الا لضباط أمن الدولة الا ان السائق كان واضح جدا انه يعرف أغلب أفراد الحراسة حيث بادلهم التحية وهو يوقف سيارته ثم ينزل منها ويفتح بابها الخلفي ويخرج منها رزمة من الجرائد عرفت من الوهلة الاولي انها اعداد من جريدة صوت الأمة ( المعارضة ) - وعرفت ان السيارة هي سيارة التوزيع الخاصة بالجريدة فكل جريدة اسبوعية تملك سيارة مثل تلك يستخدومنها لخدمة ادارة التوزيع - كان واضح جدا انها نسخ جديدة وكان يحمل رزمة يتجاوز عدد النسخ فيها 20 نسخة وفي سرعه دخل السائق بحمله الي داخل المبني .
كنت أشتاق بشده لتصوير المشهد وكانت كاميرتي معي بالفعل ولكن كلنا نعرف ان من تسول له نفسه ولو للحظة ان يفتح حتي حقيبته التي بها الكاميرا في هذا المكان ماذا سيكون مصيره لذا اعذروني علي عدوم وجود صور .
الي هنا تنتهي تفاصيل المشهد القصير الذي شاهدته لتتبقي لااسئلة .. ماذا كان يفعل مندوب توزيع جريدة معارضة داخل مقر امن الدولة ؟
نعرف نحن الصحفيين وبحكم مهنتنا ان بعض الصحف توزع نسخ منها علي بعض مصادرها وبعض الاماكن التي المهمة مثل الوزارات وبعض المصالح الحكومية وغيرها من الاماكن التي يكون الغرض من توزيع بعض الاعداد فيها علي بعض قياداتها نوع من أنواع الدعاية والعلاقات العامة بين الجريدة وبين ( المصدر ) .
قد يقول البعض لا تظلم الجريدة فربما أمن الدولة مشترك في لجريدة واقول لهولاء توزيع الاشتراكات ليس من اختصاص الجريدة ولكن من اختصاصات ادارة التوزيع في الاهرام وتكون هذه الاعداد مغلفة داخل أكياس بلاستك يلصق عليها أسم الموجه اليه اما تلك الاعداد فكانت بدون اي مغلف .
هنا يبقي السوال
علل : ماذا كانت تفعل جريدة صوت الامة داخل أمن الدولة ؟ وياتري كم جريدة مصرية تذهب بمزاجها الي هناك ؟


هناك 4 تعليقات:

مهندس مصري يقول...

؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الشاب الميت يقول...

theymakemeadeadyoungman.blogspot.com مدونتى الجديدة جعلونى شاب ميت

mido يقول...

بصراحة مش مقتنع بتورط الجريدة فى اى صفقة او اى حاجة !!

الله...الوطن...أما نشوف يقول...

نسختك جاهزة مافيش كلام...بس ورينا همتك في الدعايا بقى يا ابو حميد حاكم اخوكو مزنوق:))
يارب اشوفك قريب على خير...اكيد في حفل التوقيع طبعا ان شاء الله

شارك مع اصدقائك

Share |