الثلاثاء، 30 يونيو، 2009

تعليقا علي الحكم بالسجن 45 سنة علي سفاح المعادي

المحكمة حكمت بالسجن 45 سنة سجن علي محمد مصطفي المعروف بسفاح المعادي بتهمة التحرش بـ 9 فتيات والسؤال ياتري يا هل تري لو كان ده الحكم علي واحد اتحرش بـ9 بنات يبقي الي أتحرش بشعب كامل لمدة 28 سنة ياخد كام سنة ؟
الصورة تصوير ماهر أسكندر - اليوم السابع -



الأربعاء، 24 يونيو، 2009

المصور والشيشة

تحسين بكر مصور المصري اليوم أثناء تغطية أنتخابات المحامين - من تصويري -



الخميس، 18 يونيو، 2009

صوت الأمة في أمن الدولة .. علل


كان المنظر في غاية الغرابة
فاليوم وأثناء مروري من امام مقر أمن الدولة بلاظوغلي ذلك الصرح والسلخانة المعروفة لاحظت توقف سيارة ميكروباص سوزوكي صغيرة امام باب الدخول للمبني ، وبالرغم من ان هذا المكان ممنوع التوقف به الا لضباط أمن الدولة الا ان السائق كان واضح جدا انه يعرف أغلب أفراد الحراسة حيث بادلهم التحية وهو يوقف سيارته ثم ينزل منها ويفتح بابها الخلفي ويخرج منها رزمة من الجرائد عرفت من الوهلة الاولي انها اعداد من جريدة صوت الأمة ( المعارضة ) - وعرفت ان السيارة هي سيارة التوزيع الخاصة بالجريدة فكل جريدة اسبوعية تملك سيارة مثل تلك يستخدومنها لخدمة ادارة التوزيع - كان واضح جدا انها نسخ جديدة وكان يحمل رزمة يتجاوز عدد النسخ فيها 20 نسخة وفي سرعه دخل السائق بحمله الي داخل المبني .
كنت أشتاق بشده لتصوير المشهد وكانت كاميرتي معي بالفعل ولكن كلنا نعرف ان من تسول له نفسه ولو للحظة ان يفتح حتي حقيبته التي بها الكاميرا في هذا المكان ماذا سيكون مصيره لذا اعذروني علي عدوم وجود صور .
الي هنا تنتهي تفاصيل المشهد القصير الذي شاهدته لتتبقي لااسئلة .. ماذا كان يفعل مندوب توزيع جريدة معارضة داخل مقر امن الدولة ؟
نعرف نحن الصحفيين وبحكم مهنتنا ان بعض الصحف توزع نسخ منها علي بعض مصادرها وبعض الاماكن التي المهمة مثل الوزارات وبعض المصالح الحكومية وغيرها من الاماكن التي يكون الغرض من توزيع بعض الاعداد فيها علي بعض قياداتها نوع من أنواع الدعاية والعلاقات العامة بين الجريدة وبين ( المصدر ) .
قد يقول البعض لا تظلم الجريدة فربما أمن الدولة مشترك في لجريدة واقول لهولاء توزيع الاشتراكات ليس من اختصاص الجريدة ولكن من اختصاصات ادارة التوزيع في الاهرام وتكون هذه الاعداد مغلفة داخل أكياس بلاستك يلصق عليها أسم الموجه اليه اما تلك الاعداد فكانت بدون اي مغلف .
هنا يبقي السوال
علل : ماذا كانت تفعل جريدة صوت الامة داخل أمن الدولة ؟ وياتري كم جريدة مصرية تذهب بمزاجها الي هناك ؟


الأربعاء، 17 يونيو، 2009

صحفيو المصري اليوم يدخلون عصر "النيوميديا"

دخلت جريدة المصري اليوم عصرا جديدا بموقعها الجديد الذي يعد نقلة نوعية تدخل به الجريدة عصر إعلام الانترنت وعصر النيوميديا من أوسع أبوابه .
في الصورة هشام عمرو الصحفي بالمصري اليوم وهو يقوم بتصوير تقرير عن وقفة أحتجاجية لخبراء وزارة العدل امام الوزارة اليوم .








مظاهرة لخبراء وزارة العدل








السبت، 13 يونيو، 2009

BookMarx 13-6-2009 مختارات


Posted from Diigo. The rest of my favorite links are here.

الوداع استاذي يكن

توفي اليوم الي رحمة الله الداعية العظيم فتحي يكن .
لا استطيع ان اقول شئ أكثر من ان هذا الرجل كان له عظيم الاثر في تكوين وجداني ووجدان الملالاين من الشباب الملتزم في انحاء العالم بكتابه العظيم ماذا يعني انتمائي للاسلام .
الوداع استاذي الحبيب



المجد للديموقراطية



قال لي صديقي : مش عارف ليه حاسس اننا عاملين زي العانس اللي شايفه صحباتها بيتجوزوا العالم كله عنده اتخابات بجد و احدا قاعدين بنتفرج بس .

فقلت له : لا احنا عاملين ذي عواجيز الفرح كل البنات بتتجوز حولينا واحنا يا عيني علينا .
فقال ثالث : نحن الشعب المصري نشاهد الديمقراطية في العالم زي الشباب اللي بيتفرج على بورن مش هنمارس جنس بقى ولا ايه ؟
مبارك علي الايرانين الديموقراطية
الصورة نقلا عن حساب موسوي علي الفليكر
توضيح :
لست بالطبع مع اعمال الشغب التي تجتاح طهران الان بعد اعلان نتيجة الانتخابات وخاصة بعد شهادة الجميع بنزاهتها ولكني سعيد بشئ اخر وهو دفاع الايرانين عن ديموقراطيتهم فبمجرد أن شكوا انا هناك تلاعب خرجوا الي الشوارع واري ان النظام تعامل معهم بنوع من التفاهم واضطر الي استخدام العنف في بعض الحالات وعلي كل الاحوال جميل ان نري شعب لا يزال يدافع عن ديموقراطية عقبال شعبنا الخانع .


الجمعة، 12 يونيو، 2009

ديموقراطية ده ولا رز بالخلطة ؟

اتعجب حقا ممن ينتقدون أيران وهم بهم ما بهم
عاشت الديموقراطية وبس ..
لمزيد من صور الديموقراطية الايرانية أضغك علي الصورة


الأحد، 7 يونيو، 2009

Bookmarks 6-6-2009 مختارات


Posted from Diigo. The rest of my favorite links are here.

بالصور .. أنتفاضة عمال البريد .. صفحة جديدة من صفحات نضال المصريين من أجل الحرية



من جديد ينتفض عمال مصر
من جديد يثبت عمال مصر أن الامل فيهم وأن الثورة لن تكون الا بهم
من جديد يثبت عمال مصر ان نهاية الديكتاتور ستكون علي ايديهم
اليوم يثور عمال بريد مصر من أجل المطالبة باجر عادل ونقابة مستقلة
تندلع شرارة انتفاضتهم من نقابة الصحفيين للتطاير وتطال كل العمال في شتي ربوع مصر
لمزيد من الصور أنتفاضة عمال البريد اضغط علي الصورة بالاعلي




السبت، 6 يونيو، 2009

دكتور جامعى بكلية الطب واسرته يسكنوا فى الشارع!

وصلتني هذه الرسالة عبر الايميل ورأيت نشرها للقراء
دكتور جامعى بكلية الطب واسرته يسكنوا فى الشارع!
تم فصلى من عملى بجامعة عين شمس بعد ان تم رفض مد اجازتى بسبب تعنت رئيس الجامعة ووزير التعليم العالى ورفضوا ان استمر فى عملى بجامعة الكويت وقالوا ان مرافق الزوجه لايعمل بالرغم من الحق الدستورى لى فى اجازة المرافق. لا املك شقه للسكن بمصر وكيف اشترى شقه من مرتب الجامعه ومازال عليه من ثمن الشقه التى دفعت مقدمها الكثير. ان رفض اجازتى فى هذا الوقت الحرج لايضع امامى اختيار الا لترك مصر حيث من المستحيل ان اسدد ديونى بمرتب الجامعه... يستحيل شراء شقه من مرتب الجامعه ولذلك سافرت للخليج. القيادة المتهوره لرئيس الجامعه ستجعل مصر تفقد مصدرهام للدخل. ان هذه الاموال هى دخل للعمال والمهندسين وشركات البناء المصريه ايوه المصريه وليس الكويتيه او الاسرائيليه... وللاسف يكذب وزير التعليم العالى ورئيس الجامعه ويقولون ان الجامعه محتاجانى بالرغم من وجود اكثر من 5 اساتذه ومدرسين فى تخصصى. ويريدونى ان ارجع للعمل كمعيد لاستاذ المادة. لن اعيش فى الشارع ولن يكبر ابنى فى خيمه ... اسف يا بلدى ويا مدرسينى المره دى انا بستسلم مش حطلع من العشره الاوائل لا على الثانويه العامه ولا على الكليه ... بس عذرى مش عايز ابنى يتربى فى الفقر زيى ... ابنائهم مثل ابنى ... لن يعيش فى الشارع ولاعيش فى الكويت او اروح كندا او استراليا او انجلترا واعلم ان هذه الدول ستغرقنى بالفلوس لو قدمت للعمل فيها وليسعد هلال و بدر ويقعدوا على تلها...


الخميس، 4 يونيو، 2009

Bookmarks 4-6-2009 مختارات


Posted from Diigo. The rest of my favorite links are here.

Bookmarks 3-6-2009 مختارات


Posted from Diigo. The rest of my favorite links are here.

كلمة اوباما في الميزان

أوباما خلال خطابه فى جامعة القاهرة - AFP
لن استطيع الان التعليق علي كلمة اوباما ولكني ادعوا الجميع الدخول الي الصفحة التي انشأت علي تويتر لمتابعة الحدث والتعليق عليه هتجدوا تعليقاتي وتعليقات اغلب النشطاء والمدونين من مصر والعالم كله
حقا المناقشة شيقة وجامدة جدا




الأربعاء، 3 يونيو، 2009

شرفت يا أوباما بابا




جواسيسك يوم تشريفك عملولك دقه و زار تتقصع فيه المومس و القارح و المندار
و الشيخ شمهورش راكب
على الكوديا و هات يا مواكب
و بواقي الزفه عناكب
زاحفين على حسب الصيف
و اهو مولد داير داير

شالله يا صحاب البيت




مختارات 2-6-2009 BookMarks


Posted from Diigo. The rest of my favorite links are here.

صور أنتخابات المحامين

أضغط علي الصورة لمشاهدة المزيد من الصور



هل حقا يحضر سفير الكيان الصهيوني خطاب أوباما ؟



الاثنين، 1 يونيو، 2009

4 يونيو ... عيد الثورة الاوبامية



" لقد أتي لقد أتي لقد أتي "
هذه هي الكلمات الوحيدة التي أتوقع ان تنشر علي صفحات الجرائد المصرية يوم الخميس القادم 4 يونيو وهي نفسها الكلمات التي انتظر ان يرددها علينا الاعلامي الفظيع سيد أبو حفيظة وهو يبث لنا نشرة أخبار الخامسة والعشرون في نفس اليوم مبشرنا بقدوم الرئيس المنتظر فلتة عصره جهبز زمانه باراك أبن أوباما - طويل العمر يطول عمره وينصره علي الافغان والعراق هاي هيه -
حقيقة لا افهم ما يدور حولي بسبب أن أسم النبي حارسه وصاينه اوباما قرر أن يتعطف ويتكرم ويزور مصر لمدة ثمانية ساعات بحالها يقابل خلالها الرئيس مبارك لمدة ساعه ويلقي فيها كلمة في جامعة القاهرة في ساعه ويزور فيها الاهرام في ساعتين - ومحدش يسال ليه الهرم اكثر من الريس لان طبعا اوباما بيقيس بالحجم .

تقارير الصحافة كل 5 دقائق تخرج لنا ببلاوي سوداء عن الزيارة المرتقبة وانا رأفة مني بقراء المدونة لن انقل لهم كل ما قرأت عن الزيارة المرتقبة أو المنتظرة أو التاريخية أو فظيعة أو أي وصف اخر قالته الصحافة عن الزيارة ، ولكني ساكتفي ببعض المقتطفات من تقرير نشره موقع مصراوي نقلا عن بعض وسائل الاعلام ، السيدات والسادة الرجاء الامتناع عن التدخين والجلوس عدل علي الكراسي ومرضي الضغط والسكر والقلب الرجاء الاحتفاظ بادويتهم جنبهم لو قرروا يقروا الخبر ده علي مسوليتهم الشخصية وبعد استشارة الطبيب طبعا
الخبر بيقول " وينصح المسؤولون الملايين من سكان القاهرة بعدم مغادرة منازلهم يوم الزيارة وارجع ضباط أمنيون السبب إلى ان الاجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة لتأمين زيارة أوباما التي لن تستغرق سوى ثماني ساعات ويلقي فيها خطابا تاريخيا يتوجّه فيه للعالم الاسلامي، ستجعل مهمة الانتقال بين أحياء القاهرة ومناطقها أشبه بالمستحيلة." وعلي رأي عادل أمام في الزعيم ده والله خمس نجوم الي بتعملوه معنا ده .
يعني بالصلاة عالنبي ومن الاخر ومن غير لف ولا دوران ومن غير ما يطلع لنا العقيد مش فاكر مين ده بتاع نشرة المرور علي صباح الخير يا مصر ويقول لنا الجو لطيف عالمحور والدائري ذي الفل بس بلاش حد يمشي منه أهم بيقولها بالفم المليان حظر تجول في القاهرة يوم الزيارة التناريخية ومن الاخر أي كلب هيفكر يطلع من بيته ذنبه علي جنبه .
بقية الخبر بيقول " وقال هؤلاء الضباط ان الخطة التي وضعت لتأمين سير موكب اوباما في المدينة ستؤدي الى إغلاق العديد من شوارعها وميادينها الرئيسية، مما سيمنع أكثر من مليون سيارة من الحركة لساعات طويلة في مدينة تعاني أساسا من أسوأ أنواع الاختناقات المرورية في العالم.وأضافوا ان الأفضل هو بقاء حوالي 18 مليون شخص من سكان القاهرة، أو جلهم، في البيوت طيلة فترة الزيارة التي ستستمر من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر. "أكمل ولا كفاية كده ؟والله احنا شعب ذي الفل ويستاهل كل خير وعشان كده هكمل
أحلي ما في الموضوع خضوع بعض المسولين لسياسة الامر الواقع وجعلهم من يوم 4 يونيو أجازة بمناسبة زيارة اوباما فالتقرير بيقول " وقرر رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد الطيب تأجيل الامتحانات المقررة يوم الخميس المقبل بجميع كليات الجامعة بالقاهرة والفصول الدراسية الملحقة بها. " خدوا ده كمان " وقرر الدكتور أحمد زكى بدر رئيس جامعة عين شمس تأجيل إمتحانات يوم 4 يونيو الحالى إلى ما بعد الإنتهاء من الأمتحانات بكليات الجامعة خوفا من تأخر بعض الطلاب عن أداء الإمتحانات. "
مش قلت لكم حظر تجول ؟ولسه
نيجي بقه لمربط الفرس ، عشان محدش يقول لي وايه يعني يوم اجازة مدام الزيارة ليها نتائج جبارة وصدقوني مش هتفهموا نتائج الزيارة الا لما تشوفوا برنامجها والي بيقول عنه الخبر "
ووفقا لبيان من الرئاسة المصرية، فإن أوباما سيعقد فور وصوله وبعد استقبال رسمي له لقاء مع الرئيس حسني مبارك، ثم يتوجه بعد ذلك لالقاء خطابه في جامعة القاهرة، ليقوم بعد ذلك بزيارة بعض المعالم التاريخية في العاصمة قبل مغادرته.غير ان مصادر مسؤولة قالت ان أوباما سينتقل أولا بموكب من السيارات المدرعة التي أحضرت خصيصا من الولايات المتحدة الى مسجد السلطان حسن في منطقة القلعة الاثرية، حيث يقوم بجولة في المسجد الاثري قبل ان ينطلق من هناك الى مبنى جامعة القاهرة التي ستكون قد أفرغت تماما من طلابها ومدرسيها.وفي قاعة المحاضرات الكبرى في الجامعة، سيكون حوالي 3000 من اعضاء النخب المصرية وعدد من الدبلوماسيين الاجانب، في استقبال أوباما حيث سيلقي من هناك كلمته المتوقع ان يخاطب فيها العالم الاسلامي.ولفتت المصادر الى أنه وبعد إلقاء الكلمة، سيتحرك موكب أوباما الى مقرّ نادي الجزيرة الرياضي الشهير حيث تنتظره طائرة مروحية أمريكية لتنقله الى موقع الاهرامات في الجيزة، بعد ان يكون قد استبدل بدلته الرسمية بملابس غير رسمية في إحدى الغرف التي أعدت خصيصا لذلك.وبعد زيارة الاهرامات والمواقع الاثرية الفرعونية في المنطقة، ستحمل المروحية أوباما الى مطار القاهرة حيث تقله طائرته الرئاسية من هناك الى المانيا. "
بجد مش قادر اعلق تاني بس فيه ملاحظة رفيعة كده هو يا تري يا هل تري الالمان هيعموا نفس الكلام ده عشان سي اوبما رايح لهم ؟ وهل ياتري وسائل الاعلام الالمانية قارفه الالمان باخبار الرئيس المنتظر وزيارته التاريخية لالمانيا ؟ سوال بجد يحتاج الي اجابة ولكن مش من المسولين الالمان ولكن من المسولين المصريين .



شارك مع اصدقائك

Share |