الجمعة، 27 مارس، 2009

إفراج يضحك وأفراج يبكي

وصلني بالامس خبرين عن الافراج عن شخصين وبالرغم من ان الخبرين يبدوان من الوهلة الاولي متشابهين الا انهما وقعا علي نفسي وقعا مختلفا تمام


الافراج الاول كان عن الزميل المدون ضياء جاد صاحب مدونة صوت غاضب وعضو حزب الوفد بالغربية

الف حمد لله علي السلامة يا ضياء
أما الخبر التاني فكان خبر الافراج عن الضابط الشاذ " إسلام نبيه " وهو الضابط الي اعتدي جنسيا علي عماد الكبير في القضية الشهيرة الي أخد فيها 3 سنين سجن خرج بـثلاثة ارباع المدة !!!
طبعا حسن سير وسلوك

Police Captain Islam Nabih, of Boulaq el-Dakrour Police Station, undergoes trial for torturing and sexually abusing driver Emad Kabeer

وطبعا لا تعليق

الخميس، 26 مارس، 2009

حمدي رزق ومكرم والمصور والتطبيع والاخوان وأشياء أخري


مجلة المصور



لم استطع أن ان اقاوم فضولي وامتنع عن شراء مجلة المصور هذا الاسبوع بعد أن أصبح حمدي رزق رئيس تحرير لها ، فانا لم أكن استطع ان اقاوم فضولي كل يوم واطالع مقاله في المصري اليوم الذي ما كان غالبا يثير غثياني .
بالفعل اشتريت المصور ولاول مرة في حياتي بثلاثة جنيهات كاملة وبدات في الفعل بتصفحها لاصاب علي اثر ما اقترفته بحق نفسي باكبر حالة غثيان انتابتني في حياتي .


فمن الصفحة الاولي بل ومن الكلمة الاولي يدرك القارئ ان الصحفي الالمعي حمدي رزق قد نذر المصور كما كان قد نذر مقاله اليومي في المصري اليوم لسب الاخوان فقط ، فالمجلة اصبحت نسخة من روز اليوسف بالحرف ( الا ان المصور اعرض من روز يوسف في حجم الورق ) فلم يدع حمدي رزق مليمتر واحد في المجلة الا واثبت فيه كرهه للاخوان فمن مقاله الافتتاحي الي حواره الفاشل مع السينارست وحيد حامد والذي حاول فيه رزق ان يتطاول علي الاخوان ويسبهم أكثر من مرة وكان حامد هو من يلطف الجو - بالرغم من انه ووفقا للحرفية الصحفية كان من المفترض ان يحدث العكس - الا تقارير ومقالات من الواضح جدا ان من كتبها كتبها تملقلا لرئيس التحرير حيث اصبح من الواضح انه من يريد منصبا في المصور عليه ان يسب الاخوان .
وبعيدا عن الاخوان نجد ان المجلة احتفت وبشكل خاص جدا بالذكري الثلاثين لتوقيع اتفاقية كامب ديفيد ، فبالرغم من صدور قرار واضح وصريح من نقابة الصحفيين تمنع فيه اعضاء النقابة من التطبيع مع الكيان الصهيوني نجد أن نقيب الصحفيين نفسه ينشر تقريرا علي ثلاثة صفحات كاملة يمدح فيه اتفاقية كامب ديفيد والتطبيع ويتفاخر بالدور الذي لعبه في اتمام الاتفاق .
لا أجد ما اقوله بعد كل هذا فانا اكتب تدوينتي هذه بعد ان وصلت فقط للصفحة 47 من المجلة من اصل 74 صفحة ولا اجد في نفسي الطاقة ولا القوة ولا المرارة لاكمل المجلة ... ولا أجد تعليقا لائقا بما رايته اليوم في المصور الا " هي مشرحة الصحافة القومية ناقصة قتلا ؟ "

بالصور ... معرض زهور الربيع بحديقة الاورمان

الثلاثاء، 24 مارس، 2009

6 أبريل القادم


اذن فقد حلت الذكري سريعا
مرت الايام سريعا ولازلت اتذكر ما كتبته طوال عام مضي عن هذا اليوم العظيم في تاريخ شعب مصر .
لازلت اتذكر ركضي بين أزقة المحلة وسط قنابل الدخان والرصاص المطاطي وانا احمل كاميرا صغيرة احاول أن اوثق بها ما حدث كنت مومن ساعتها أنه حدث سيحول تاريخ مصر.
ولكن هاقد مرت الايام وحلت الذكري الاولي لاضراب 6 أبريل وبرز التساأول من جديد ... ماذا نحن فاعلون ؟
أحاول أن أجيب علي هذا التساول في هذه التدوينة

في العام الماضي كان موقفي واضحا دعوت لاضراب 6 أبريل ومن بعده أضراب 4 مايو بكل قوتي ووقفت في وجه جميع من عارضوني قائلا " أن الاضراب هو حلم لجيلنا وليس مجرد عمل يعبر عن غضبنا " ولكني ولاول مرة هذا العام أجد نفسي افكر لبرهة قبل ان ادعوا لاضربا جديد .
فما حدث طوال العام الماضي علي الساحة المصرية بوجه عام وما حدث علي ساحة من اطلقوا علي انفسهم شباب 6 أبرل جعلني افكر 10000 مرة قبل أن اقول فلنضرب ، فالحركة الوليدة اصبح بها ما بكل القوي السياسية من أمراض فتاكة و أصبح حب الظهور هو هاجسها الاول ، اما علي مستوي وطننا المنكوب مصر فما لاحظته في الشارع أخبرني أن شعب مصر اعطي الفرصة للاضراب مرة واحدة فقط وانه توقع ان يسفر هذا الاضراب الاول عن كل الاصلاح المنشود وخير دليل علي ذلك هو فشل اضراب 4 مايو من العام الماضي .
اتمني ان يكون كل ما اقوله مجرد أوهام أو جزعبلات ولكني وحتي يثبت امامي عكس ذلك اومن بهذا الرأي ويبقي السوال ...
وماذا عن 6 أبريل 2009 ؟
السوال جد صعب والاجابة جد صعبة ولكني وبعد تفكير اقولها من جديد ولم لا ؟ لم لا نجرب من جديد ؟ ننجح أو نفشل ليست هذه الازمة ولكن الازمة هي ان نحبط .
فالندع كل الخلافات جانبا ولندع مشاكل حركة 6 أبريل لاعضاء الحركة ولنفكر في نصر صنعناه يوم 6 أبريل الماضي ونريده ان يتكرر هذا العام ، اعرف ان الامر صعب بل يوشك ان يكون مستحيل ولكن ما باليد حيلة فالنحاول .
أعدكم يوم 6 أبريل القادم أن أكون في الشارع منذ اللحظة الاولي أرصد وكل زملائي الصحفيين ما يحدث لحظة بلحظة ونحاول ان ننقل لكم الحقيقة كما حاولنا أن نفعل في العام الماضي ، ولكني وعلي عكس العام الماضي وللاسف ... لا أعدكم بالنصر .

الجمعة، 20 مارس، 2009

شكرا يا ماما

حسيت قوي الاغنية ده لما سمعتها
ولو كنت هقلف انا الاغنية مكنتش هتطلع بالمعاني الجميلة ده الي حاسس فيها كل حرف

شكرا يا ماما

طائفية العناوين الصحفية

اليوم قرأت عنوان صحفي من أكثر العناوين الطائفية التي قرأتها في حياتي
العنوان والمنشور علي موقع اليوم السابع بيقول

اغتصاب مدرس مسيحى لابنة إمام مسجد


لا أجد تعليق اقوله علي العنوان أكثر من انه عنوان طائفي مكنش ليه اي لزمة وبالتاكيد لا يمت للمهنية الصحفية بشئ

السبت، 14 مارس، 2009

وشهد شاهد من أهل مايو

ده شهادة وصلتني كتعليق علي البوست الاخير عن الهجوم علي قسم شرطة 15 مايو من قبل طلبة الكلية الحربية وفضلت اني انقلها كما هي


غير معرف يقول...
على فكره شبااااب انا من مدينه 15 مايو الحربيه مش غلطانه القسم بتاع مايو افترى كتير على شباب المنطقه واخذوا جذائهم المفروض تقولوا سبحان الله مش بيسيب حق حد وشكررررررررر

تحياتي للاخ " غير معرف " كلامك مهم جدا وبيكشف لينا جزء من المستخبي
وبدعوا اي حد عنده معلومات عن الحادثة يتكلم ويقول واننا منسكتش
شهادتكم مهمة للناس دلوقت وللتاريخ
انا عرفت ان ضغوط كبيرة جدا مورست علي العديد من الصحف لمنع النشر في هذه القضية ونجحت هذه الجهود بالفعل ووقف النشر لكن احنا معندناش حظر نشر وببنشر اي حاجه

-------------
تحديث
وصلتني شهادة اخري حول الحادث انقلها كما هي


البتول يقول...

انا هقول لك اعرف سبب المشكلة اشتباك حدث بين طالب حربيه تم اهانته من قبل القسم بعد ماخرج من صلاة الجمعة وقائد الكتيبه اتصل بالقسم قام المامؤر اهانه علي التليفون الراجل لم يسكت طلب من الطلبه ان يتصرفوا واغلق الموبيل وقتها والطالب الذي وجهت له الاهانه كان في كتيبته في الكليه لم يشارك في الصدام والي الان هو داخل الكتيبه بعيدا عن الصدام هذا لانه طالب حربيه وطب واولاد الناس من ياخذ لهم حقهم من الداخليه هناك نماذج طيبه ومشرفه ولكنها قله وحسبنا الله في النماذج السيئه



الاثنين، 9 مارس، 2009

ما حدث في مدينة 15 مايو ليلة أمس

ترددت كثيرا قبل أن أكتب هذه التدوينة ونصحني الكثير بعدم كتابتها الا انني وجدت انه ومن واجبي ان يعرف الجميع ما حدث بمدينة 15مايو ليلة أمس وخاصة أني متاكد انه لا توجد وسيلة اعلام مهما كانت سوف تقدم علي نشر هذا الامر .

ما حدث ببساطة امس في مايو بدأ بمشاجرة لم يعرف أطرافها بالتحديد الا أن الاغلب أن أطرافها هم ضابط شرطة من قسم شرطة 15 مايو وطالب بالكلية الحربية وانتهت المشاجرة بان اعتدي الضابط علي الطالب بسلاحه الميري ، لم تمض ساعات الا واستغاث الطالب بزملائه في الكلية الذين حضروا بالعشرات ( البعض روي أن العدد تعدي 150 طالبا ) أمام قسم شرطة 15 مايو وبدأو بالقاء زجاجات المياة الغازية والحجارة علي القسم وسيارات الشرطة المتوقفة امامه ثم بدأو في اقتحام القسم حيث اضرموا النيران في بعض محتوياته واعتدوا علي كل من وجد داخله ةقاموا بتهشيم سيارة المأمور .

مضي وقت طويل قبل أن يحضر العون من مدرة أمن حلوان متمثلا في مجموعات من الجنود والضباط دخلوا في اشتباكات محدودة مع الطلاب وطاردوهم من مقر القسم بالمجاروة 4الي مجاورة 6 ( حوالي 3 كم ) .

شهود العيان أكدوا وقوع بعض العساكر من القسم كمصابين وانهم تم نقلهم الي مستشفي 15 مايوالعام .

القسم من جهته فرض اقصي درجات السرية علي الحدث حيث قام بانزال جميع السكان الذين يسكنون بجوار القسم من شققهم السكنية الي مقر القسم بحجة أن القسم يريدهم كشهود علي حادث الاعتداء علي القسم الا ان ضباط القسم كانوا يكتفون بسوال الاهالي ان كان أحد منهم قد قام بتصوير ما حدث وكان الرد غالبا لا فيقوم بتركهم حيث لم يطلب منهم الشهادة في محاضر رسمية حول ما حدث .

كما فرض القسم نوع من أنواع حظر التجول في جميع المناطق المحيطة بالقسم ومنع اي شخص من الاقتراب لمشاهدة منظر القسم المدمر .

القصة لم تنتهي عند هذا الحد ففي صباح اليوم توجه الي مقر القسم سيارات نقل تابعة للقوات المسلحة مكثت في القسم عدة ساعات ولم تترك القسم الا وقد عاد الي حاله الاول حيث قاموا باصلاح كل ما تم تدميره في الهجوم .

الي هنا انتهت القصة ......... ولا تعليق بالطبع .

الأحد، 8 مارس، 2009

عاجل :الافراج عن محمد عادل

صدر قبل قليل قرار من نيابة امن الدولة العليا بالافراج عن محمد عادل صاحب مدونة مبت
وهناك توقعات بتنفيذ القر ار هذه المرة وخاصة بعد الافراج عن عبد العزيز مجاهد


وحشتني يا ميت

الخميس، 5 مارس، 2009

كيف تربط حساب الجايكو بالتويتر ؟

مشكلة واجهتني كثير بعد أن توقف موقع تويتر عن ارسال الرسائل علي الموبيل وتوجه الجميع الي موقع الجايكو كبديل قوي وفعال ومنافس للتويتر وكانت المشكلة هي ماذا سافعل في حساب التويتر ؟
لاحظت ان الاغلب من النشاطاء لا يزالون يستخدمون التويتر عبر تويتر فوكس وان متابعيني علي التويتر لا يتناقصون بل علي العكس يتزايدون .
مشكلتي الحقيقة هي كيف ساقوم بتحديث الحسابين وهل ساقوم بارسال نفس الرسائل الي الحسابين ؟
الامر بالفعل صعب ولكني وجدت الحل أخيرا
الحل في موقع يسمي تويتر فيد
حيث قمت عبر هذا الموقع بربط حسابي علي التويتر بالجايكو
وعندما أقوم بارسال اي تحديث الي حسابي في الجايكو يقوم التويتر فيد بنشره بشكل تلقائي علي التويتر
يمكنكم الدخول الي تويتر فيد وعمل حساب جديد ووضع لينك حسابك الخاص RSS الخاص بجايكوليقوم الموقع براسال التحديثات بشكل تلقائي من الجايكو للتويتر .


الاعتداء بالضرب علي القافلة الشعبية التي خرجت لاستقبال قافلة شريان الحياة

فى آخر التعدّيات على الوفد الشعبى فى أرض السلوم وقبل شروع الوفد فى مغادرة مدينة السلوم فوجئ المشاركون فى الوفد بعربة نصف نقل محمّلة بمجموعة من الأطفال وبدأ الأطفال بالاستعداد لرشق الوفد الشعبى والأتوبيس الخاص بهم بالحجارة التى كانت محمّلة أيضا على نفس السيارة .

الأمر الذى إضطر الوفد فى تدارك الأمر وبداية العودة إلى الإسكندرية مرة أخرى تجنبا للصدام وحفاظا على الواجهعة العامّة لمصر كما وصفت الأستاذة كوثر عبد الفتاح رئيس المبادرة النسائية لفك الحصار - بأن الوضع على الأرض كان ينذر باشتباكات قوية بين بلطجية الحزب الوطنى وبين الوفد الشعبى وهذا ما رفضه الوفد الشعبى وقرر تجنبه حفاظا على حياة وأراح الشخصيات المشاركة والتى تضمنت سيدات وشخصيات عامة تقدم بها السن على رأسهم المستشار الخضيرى .

وأضافت كوثر عبد الفتاح أن الانسحاب من المكان كان أمرا يتحتّم على الوفد الشعبى إذ أنه بعد دقائق كان من المفترض موعد مرور القافلة الإغاثية " شريان الحياة " ولو كان هناك اشتباك لظهر الوجه القبيح لمصر كلها لا للنظام فقط وهذا ما يتنافى مع الرسالة التى خرجت القافلة من أجلها لتحسين صورة مصر واستقبال القافلة بشكل حضارى – على حد وصفها – مؤكدة على أن الوفد الشعبى إذا كان قد فشل فى استقبال القافلة بنفسه إلا أنه حقق هدفه بإجبار الحزب الوطنى على الخروج لاستقبال القافلة ومحاولة إظهار الشكل الحضارى لمصر مشيرة إلى أن هذا التحرك الحزبى ما كان ليتم لولا تحرك الإخوان ومشاركة القوى الوطنية المختلفة .

الخبر نقلا عن موقع أمل الامة

لمذيد من اخبار القافلة تابعوا

أخوان أون لاين

أمل الامة

الثلاثاء، 3 مارس، 2009

حملة اعتقالات تطال 22 من قيادات الإخوان في المحافظات

شنَّت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم؛ طالت 22 من قيادات وشباب جماعة الإخوان المسلمين في محافظات مختلفة، كما داهمت منازل العديد ولكنها لم تتمكن من اعتقالهم لعدم وجودهم في منازلهم.

ففي محافظة القاهرة تم اعتقال المهندس خالد بلتاجي وأحمد عباس، والسيد خليل أبو صالح وخالد مسعد قطب وجمال عبد الموجود يوسف وسلامة سلامة علوان ومحمد عبد الرحمن مبروك وحسن محمد المنصوري، بينما تمت مداهمة منازل كل من: المهندس محمد البشلاوي، وأسامة ياسين، إلا أنهما لم يكونوا موجودين في منزلهما وقت المداهمة.

وفي الجيزة تم اعتقال المحاسب ياسر عبده أحد المفرج عنهم في القضية العسكرية الأخيرة، كما تم اعتقال عاطف عفيفي (رجل أعمال).

وفي محافظة الغربية تم اعتقال الدكتور مصطفى الغنيمي الأمين العام لنقابة الأطباء بالغربية، بعد أسبوعين فقط من الإفراج عنه بعد اعتقالٍ دام شهرين على خلفية التضامن مع غزة، ولم تراعِ القوة التي داهمت منزله حالتَه الصحيةَ إلى حدِّ استدعاء سيارة إسعاف لنقله!، كما اعتقلت المهندس مسعد قطب صاحب شركة أجهزة طبية، ومحمد السروجي مدير مدارس الجيل المسلم ومدير مركز فجر للدراسات، وعبد العزيز النجار أحد رموز الإخوان بكفر الزيات، والمهندس أيمن الشافعي صاحب شركة مقاولات وأحد رموز الإخوان بطنطا.

وفي الإسماعيلية اعتقلت الدكتور محمد طه وهدان مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالمحافظة، والذي قد أُفرج عنه في أغسطس الماضي بعد قضاء 7 شهور خلف القضبان؛ إثر مشاركته في فعاليات مناصرة أهل غزة المحاصرين!.

وفي المنوفية اعتقلت قوات الأمن المهندس عبد المعطي حواش النادي صاحب شركة القادسية للتبريد بمدينة شبين الكوم، والمهندس فتحي شهاب الدين (منوف).

وفي الإسكندرية تم اعتقال خالد عبد الحميد مرسي مهندس زراعي (كامب شيزار)، كما تم مداهمة منازل كل من: علاء الدين علي حسن، وخميس محمد، إلا أنهما لم يكونوا موجودين في منزلهما وقت المداهمة.

وفي الشرقية تم اعتقال عاطف راشد مدير نقابة الأطباء بالشرقية وعضو لجنة الإغاثة الإنسانية، في حين داهمت منزل د. أمير بسام الأستاذ بكلية طب الأزهر وأحد المفرج عنهم في القضية العسكرية الأخيرة إلا أنه لم يكن موجودًا في منزله ساعة المداهمة، وكذلك منزل م. السيد حزين عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة أبو حماد، والذي لم يكن موجودًا أيضًا في منزله ساعة المداهمة.

وفي الدقهلية اعتقلوا المهندس عبد المحسن القمحاوي مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشورى السابقة، والدكتور حامد منصور.

وفي محافظة من كفر الشيخ داهمت قوات الأمن منازل ثلاثة من رموز الإخوان، وهم: د. حسن أبو شعيشع والدكتور فرحات البدري وأيمن حجازي، إلا أنهم لم يكونوا موجودين في منازلهم.

كما داهمت قوات الأمن منزل عثمان النادي (أسيوط)، والذي لم يكن موجودًا في منزله وقت المداهمة.

Egyption TV Directors Dem. اعتصام مخرجي التلفزيون المصري

شارك مع اصدقائك

Share |