السبت، 22 نوفمبر، 2008

أين ذهب محمد عادل ؟



Posted by Picasa

أدهم اتجوز يا مينز

بجد محدش يعرف اليوم ده كان مهم بالنسبة ليا قد ايه وكنت مستنيه قد ايه
بجد كان يوم جامد جدا
أعز اصدقائي واخوايا أتجوز ...
ومن مين من اعز صديقاتي برضه
الف مبروك يا واد يا ادهم انت والدكتورة مروة
وعقبال البناء باذن الله وقوام قوام تجيبوا الواد الاولاني وتسموه أحمد عبد الفتاح
رخامة بقه تقول ايه
Posted by Picasa

الجمعة، 21 نوفمبر، 2008

أختطاف محمد عادل صاحب مدونة ميت


الخبر نقلا عن مدونة ميت

قامت قوات مباحث أمن الدولة في الواحدة من صباح اليوم الجمعة (21-11) بمداهمة منزل المدون محمد عادل وتفتيش منزله بصورة همجية وصادروا العديد من الكتب والسي دي ، وطالبوا من والد المدون محمد بتسليم أي شيء يخص محمد عادل لهم .

وأكد م عادل فهمي(والد المدون) في تصريحات خاصة نبأ اختفاء نجله محمد متوقعا تعرضه للاعتقال وأن يتم تلفيق قضية له، يذكر أن مباحث أمن الدولة قامت بمداهمة منزل المدون محمد قبل شهر تقريبا على خلفية مشاركته في الحملة الشعبية لفك الحصار عن غزة.

ونتمنى من الله عزوجل أن يعيد إلينا المدون محمد سالماً غانماً فى أقرب وقت

الأربعاء، 19 نوفمبر، 2008

رئيس تحرير (الأهرام) يشنُّ هجومًا على الصحافة المستقلة والمدونات


كتب- أحمد عبد الفتاح - لاخوان أون لاين :

وصف أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة (الأهرام) الصحافةَ المستقلةَ وحركةَ التدوين في مصر بأنها تُمثِّل خطوةً للخلف في مسيرة الديمقراطية المصرية، إلا أنه عاد وأكد أنها في الوقت نفسه لا تُمثِّل خطورةً على النظام المصري بوصفه النظام الأقدم في العالم؛ حيث يعود تاريخه إلى 7000 سنة.

واتهم سرايا في حواره الذي أجراه مع الإذاعة السويدية، والذي دار حول حرية التعبير في مصر، العديدَ من الصحفيين المصريين وكبار مُلاَّك الصحف بأنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين؛ ففي إجابةٍ عن أحد الأسئلة أكد سرايا أنه لا يستبعد أن يكون أحدُ مُلاَّك صحيفة (المصري اليوم) اليومية المستقلة عضوًا في جماعة الإخوان المسلمين، واتهم إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة (الدستور) المستقلة بأنه يساعد الإخوان المسلمين.

ولم تتوقَّف اتهامات سرايا للصحافة المستقلة والمدوِّنين عند هذا الحد، بل وصفهم أيضًا بأنهم يتعاملون مع الخارج، وأنهم لم يتمكَّنوا من التواصل مع الشارع، وأنهم "لا يفهمون"، على حدِّ تعبيره.




لقرأة نص الحوار الاصلي أضغط هنا

الاثنين، 17 نوفمبر، 2008

الشباشب للجميع

























اليوم الكل جاله شباشب جديدة
حيث اصبحت التحية الرسمية لنا
" مبارك " علي الارض يا شباب

ندوة لا للتطبيع لا للحصار

ملتقى اللجان الشعبية لدعم فلسطين والمقاومة

ندوة

لا للتطبيع .. لا للحصار

بمناسبة الذكرى الثلاثون لزيارة السادات " لإسرائيل" ؛ ينظم "ملتقى اللجان الشعبية لدعم فلسطين والمقاومة "

بالتعاون مع "لجنة الشئون العربية" بنقابة الصحفيين ندوة بعنوان:

لا للتطبيع .. لا للحصار

وذلك الساعة السادسة و النصف مساء الثلاثاء 18/11/2008 بالدور الرابع بنقابة الصحفيين بالقاهرة

يتحدث فيها كل من السادة (أبجديا)

احمد بهاء شعبان عن "المقاطعة"

عبد العزيز الحسيني عن "مناهضة التطبيع"

عمرو حمودة عن "بيع الغاز للعدو الصهيوني"

محمد عصمت سيف الدولة عن "كامب ديفيد والمعابر"

يدير الندوة الأستاذ/ ساهر جاد

يذكر أن ملتقى اللجان الشعبية لدعم فلسطين و المقاومة يضم لجان المقاطعة ومناهضة التطبيع ودعم الشعب الفلسطيني في العديد من محافظات مصر

لا يكفى تضامنكم .. نحتاج حضوركم

--------

اشوفكوا هناك - علي رأي نوارة -

السبت، 15 نوفمبر، 2008

تضامنا مع جبهة التهيس وزعيمتها


لم أكن متابع ما حدث بالامس كنت مشغولا ببعض الامور لكني تابعت القضية من علي الجايكو
مدونة نوارة أو ما تعرف بجبهة التهيس الشعبية لزعيمتها نوارة نجم تم حجبها بالامس ومسح بعض محتوايتها
لكن والحمد لله رجعت تاني
عاشت جبهة التهيس بيت لكل المدونين
وعاشت نوارة نجم زعيمة الجبهة للابد باذن الله

«الفايش» في مؤتمر الحزب الوطني.. قصة رائعة بقلم عبد الجليل الشرنوبي


جالساً علي كرسيه..
ممسكاً كوباً من شاي...
وقطعة فايش حديدية القوام يدسها في الكوب بين الحين والآخر محاولاً، عبر جهد مرسوم بتجعيدات وجهه، أن يقضمها.
بينما صوت المذيع في النشرة يؤكد، علي لسان رئيس الوزراء: "مصر قادرة علي مواجهة التحديات".
يسمع ذلك فتتسع شفتاه بضحكة تسحب علي إثرها إحدي فتافيت الفايش التي في يده عابرة مدخل الفم الخالي من الأسنان -تقريباً - متحايلة علي اللهاة وواصلة لمدخل القصبة الهوائية.. لينفجر الرجل في السعال ويدركه صبي القهوة بكوب ماء (إتشاهد يا عم صابر)، ويتابع ويده تضرب ظهر العجور (هوا انت حِمل الفايش؟!).
ويفيق العم صابر من سعاله مبتسماً وقائلاً (مصر قادرة علي مواجهة التحديات)... يزدرد كوب الماء ويطيل النظر إلي مشاهد الرسالة الإخبارية لمؤتمر الحزب الوطني.
صوت المذيع يتابع بحماس (لقد شدد الرئيس علي أن مواصلة النمو وتوسيع العدالة الاجتماعية أولوية رئيسية للحزب والحكومة) قطرات العرق النابتة من أرض جبين العم صابر تطرح ثمارها بفعل مجهود القتال مع الفايش الحديدي فيقرر أن يسلم الكوب والفايش للطاولة أمامه معتبراً أن جولته الأولي في الصراع مع الفايش باءت بالفشل.
صوت المذيع الرسمي عاد يداهمه (الحزب الوطني يؤكد علي تحسين نوعية حياة المواطنين ومكافحة الفقر).. مثّل هذا التصريح نقطة تحول في الاتجاهات لدي العم صابر فأعطي ظهره للتليفزيون وأسلم رأسه الملفوف بعمامته الصفراء ذات الأصول البيضاء لبحر نوم عميق.
لا يعرف تحديداً عم صابر ما الذي دفع قيادات الحزب الوطني لدعوته لمؤتمره غير أنه وجد نفسه فجأة جالساً بينهم ! فوق منصة المؤتمر..
صفوت باشا يداعب شاربه، والدكتور زكريا يعدل من وضع جلسته بعد أن لاحظ صورته في شاشة المؤتمر، والدكتور علي الدين هلال يتبادل النظرات مع عز باشا الجالس في مواجهته بالصف الأول.
والبيه جمال "الله يحميه" يراجع ترتيب الأوراق التي علي يمنيه.
و"الدكتور شهاب منور في القاعدة.. هيبه ماشاء الله".
لم يكن المؤتمر كما يشاهده في التلفزيون.. كان أكثر بحبحة وصراحة.
صعد "عز باشا" درج المنصة ورفع يديه ليسحب الميكروفونين إلي مواجهة فمه... وقال "معنا دليل علي دور الحزب في الشارع المصري.. راجل من الشارع.. عم صابر... إبن مصر البار" وقطع تقديمه هدير القاعة بالتصفيق، الجميع نظر إلي عم صابر والمنصة أشارت له أن يقف ليبادل الناس التحية.. بغير وعي انتصب عوده ووقف..انتفخت أوداجه..و راح يلوح.. بينما التصفيق يعلو وتعلو اليد الأخري ملوحة.
حتي المنصة تصفق للعم صابر.. الذي بدا مستغرباً في البداية لكنه مع إلحاح التصفيق راحت غيوم الاستغراب تنقشع تدريجياً ليحل محلها إحساس بالطمأنينة والثقة.
صوت الباشا "عز" قطع التصفيق ليؤكد "إن مؤتمرنا هذا مختلف لأنه يوثق لبرنامجه بمباركة الشعب الذي اختار عم صابر نائباً عنه... وممثلاً لطبقته الكادحة التي يستهدفها الحزب بالدرجة الأولي... تقدم يا عم صابر لتقول كلمتك"
وعاد التصفيق بين خطوات العم صابر التي تحمل أثقال 65 سنة تقطع المسافة الفاصلة بين كرسيه ومنصة الحديث ويداه تلوحان طول الطريق للمصفقين من الأعضاء والعضوات.
العم صابر يتذكر جيداً ما تم إملاؤه عليه.. تحسس ورقة المائتي جنيه التي منحها له أحد البهوات.
خطوة عم صابر الأولي ذكرته بفريق العاطلين علي مقهي العاصمة..
والخطوة الثانية ساقت له أن يبدأ بفريق المساطيل الذين أحالتهم المخدرات إلي وحوش تنتظر العائدين آخر الليل لتُثبتهم.
أما ثالثة خطواته فأوحت له أن يبدأ بفريق الموظفين الذين يعملون بالنهار في الوظائف وبعد العصر "سريحة" أو علي التاكسيات والتكاتك.
وحملته خطوته الرابعة إلي العيش الذي لا يجده إلا بعد جهاد يصل لحد العمليات الانتحارية.
وكانت خطوته الخامسة نحو المنصة حافزاً ليبدأ بالشقق التي ارتفعت أسعارها وهو ما تسبب في تأخر سن الزواج والعنوسة والجواز العرفي والدكاكيني وانتشرت الشقق المشتركة وضاعت الأخلاق والسلوكيات.
وحثته سادس خطواته أن يبدأ بكوسة التعيينات والترقيات والعمد والعمداء والبعثات والمبعوثين؟
ونقلته خطوته السابعة إلي ملف الفساد حيث الملايين المنهوبة والكبار الذين تعج بهم زنازين الخمس نجوم في مصلحة السجون وقضايا الدم الفاسد وسرقة الأعضاء وبيع الآثار والاحتكار والعبارة التي غرقت والقاطرة التي بأهلها احترقت والصخرة التي علي أهل الدويقة وقعت...
كلما حثته خطواته علي أن يشهد بالواقع أكد له ضميره الحزبي أن هذا كله لا يعدو كونه مهاترات من "الآخر" المعارض طبعاً والذي لا يجلب علي البلد إلا عدم الاستقرار..
وقطع حبل تفكيره "عز باشا" وهو يرفع الميكروفونين أمام قامة عم صابر المنتصبة قائلاً بثقة "قول كلمتك يا عم صابر".
نظراته اخترقت جدار قاعة المؤتمرات البعيد.. عبرته لتصل إلي غد تحمله أيامه إليه حين يقف بين يدي ربه فردا.
أسماعه تلاشت منها طرقعات أيادي أعضاء الحزب التي أدمنت التصفيق وحل محلها صرخات "أم جابر" المتكررة علي جابر المدفون بغير قبر في بحر فساد ابتلع العبارة وجابر.
يده صارت عاجزة عن أن تلوح للهاتفين باسمه من أبناء الحزب بعدما تذكرت مشهد أياد وطنية كانت تمتد لتهتك حرمة أجساد بنات البلد.. أياد متحرشة بأعراض لا فرق فيها بين موقف سياسي وآخر ترفيهي. قدماه صارتا عاجزتين عن حمله أمام محفل الحزب الذي سمح لأجهزته أن يعلق الاستجواب أبناء البلد من أقدامهم.
جسده صار رافضاً لأنفاس الهواء المعبقة بروائح حزبية صرفة استبدلت ذرات الأكسجين فيها بذرات الولاء للحزب.
لسان عم صابر سعي ليهتف رافضاً من أعماقه لكنه تذكر مصير من هتف في عصر الحريات... تذكر الطوارئ.. والتعديلات الدستورية... والمحاكمات العسكرية.. وأناس مثل خيرت الشاطر ومحمد علي بشر وأيمن نور كانوا ينوون الهتاف.كما تذكر رجلاً يدعي حمادة عبد اللطيف هتف من أجل مستقبل ابنته فأصابوه بشلل رباعي ! وتجسدت أمامه صور سحل حمدين صباحي وعبد الحليم قنديل ومحمد عبد القدوس ومجدي حسين وغيرهم بدا له مسحولاً لمجرد الهتاف.
صارع عم صابر خوفه ليهتف رافضاً... لكن جسده كان أوهن من تحمل أوهام العبور إلي المستقبل...
كان بدن عم صابر أقل قدرة علي المقاومة فصرخ (آآآه) قبل أن يسقط... وسقط عم صابر... من علي كرسي القهوة لتدركه أيادي الناس من حوله سريعاً، فتح عينيه ليجد حلقة من الوجوه تحيط دائرة سقوطه، والكل يحدق فيه مبتسماً قالوا في صوت واحد (يا راجل إنت لسه ما ممتش)..
انتفض عم صابر واقفاً وهو يقول (مصر قادرة علي مواجهة التحديات) وابتسم بخبث ثم أردف (مؤتمر الحزب هوا اللي بيقول كده) وراح يفتش بعينيه عن الطاولة الحديدية قائلاً لصبي القهوة (فين الفايش يا وله والله ما أنا سايبه) <

الخميس، 13 نوفمبر، 2008

المستقلة .. أصيع قناة عربية


للصياعة انواع
وانا بحكم شخصيتي احترم جدا الصياعة
وكما نعرف جميعا ان" الصياعة أدب مش هز أكتاف "
ولما حد يصيع صياعة حلوة لازم اقف واحيه واقول له " أنت صايع بجد "
وهذه التدوينة خصصتها لهذا الغرض لكي اقول لشخص معين أو بالاحري كيان معين " انت صايع بجد "
القصة بدات بطرح قناة لم اسمع عنها قبلا وتسمي المستقلة باستفتاء علي موقعها علي الانترنت لاختيار رئيس للولايات المتحدة العربية
لن اخوض في تفاصيل الامر كثيرا لكن من الممكن ان تعرفوا التفاصيل من هنا
ولا اخفيكم سرا وكما هي العادة بدأت رسائل الجروبات ورسائل البريد الاكتروني والكل يطالب فيها ان نقف صف واحد وان نننتخب هذا الرئيس المنتظر وكان انشط هولاء علي الاطلاق نشطاء من الاخوان المسلمين يطالبون انتخاب الامام الشهيد حسن البنا رئيسا للكيان الجديد
ووصل عدد المصوتين في ايام الي أكثر من 50 الفا حيث كان للتصويت طريقتين
أما عن طريق الموقع ، أو من خلال ارسائل رسائل الاس أم اس
ولكن الصياعة الي في الحركة كانت اليوم
فاليوم اغلقت قناة المستقلة التصويت عبر الانترنت واكتفت بالتصويت عبر الاس أم اس
بعد ان صار للتصويت الغريب شعبية
بصراحة الحركة عجبتني
فبفضل ذكاء شخص ما في هذه القناة
وغباء ملايين العرب حول العالم ستستطيع القناة في فترة السبعة اشهر - مدة الاستفتاء والتصفيات - الي جمع ملايين الدولارات بفضل رسائل الاس أم اس
تحياتي للمستقلة
ومبروك عليها لقب أصيع قناة عربية

الأحد، 9 نوفمبر، 2008

عندما تقمص مبارك شخصية هاني رمزي في عايز حقي


واخيرا انكشف السر الكبير التي تحدثت عنه صحيفة امن الدولة روز اليوسف وموقع اسلام اون لاين
واخيرا انكشف الغطاء عن الثروة التي ستهبط علي المصريين من السماء
واخيرا خرج علينا الحزب الوطني باخر افتكساته
الخبر منشور اليوم بالمصري اليوم والاهرام
ولا اعرف لماذا - او ربما اعرف بس بستعبط - لماذا خطر الي ذهني منذ قرائتي الاولي للخبرين شخصية هاني رمزي في فيلم عايز حقي
الخبر ببساطة ان الحكومة قررت تتكرم وتوزع علي المواطنين جزء من الاصوال الثابته للدولة مع السماح للمواطنين ببيع هذه الاصول لشركات قيل انها مصرية ( ده طبعا اختصار مخل لمشروع القانون )
لا والله كثر خيرها
الخبر حسسني ان الحكومة هننبرع لينا بالاصول ده علي اساس يعني انها مش ملكنا
رغم ان الدستور بيقول ان كل ده مكلنا بس سيبك تتدبر بتعديل دستوري مش ازمة يعني
نيجي بقه للمهم
شوية اسئلة جت علي ذهني اول ما قريت الموضع
يا تري يا هل تري الحكومة هتبيع الاصول لوكشة واحدة ( لوط واحد يعني ) ولا هتبيع حتة حتة ؟
وياتري الدفع للمواطنين هيبقي بنظرية تاتا تاتا ولا طازة بطازة ؟
وياتري نصيب الفرد في البيعة هيبقي كام ؟
وياتري بعد ما نبيع هنسيب ايه لولادنا بعدنا ؟
ويارتي ( عواد ) عرف يلاقي لينا وطن تاني نقعد فيه بعد ما نبيع - للشركات التي قيل انها وطنية - ولا خاب خيبة هاني رمزي في عايز حقي وملقاش وطن تاني ؟
بس احب افكر عواد ان هاني رمزي لما ملقاش وطن تاني مبعش لان هاني رمزي اعتقد انه عنده شوية عقل قدر يميز بيه
لكن فخامة الرئيس اشك ان عنده شوية العقل دول
ربنا يستر

السبت، 8 نوفمبر، 2008

أبو سحلي كلاكيت عاشر مرة


بالتاكيد ليس من الغريب ظهور سموئل أبو سحلي في أحداث حريق حزب الغد لانه ضابط بقسم شرطة قصر النيل التابع له المقر المحترق
ولكن تم نشر هذه الصور من باب " وجرس المغتصبين "



الأربعاء، 5 نوفمبر، 2008

6 و 7 نوفمبر الاضراب الكبير بالسعودية


759nd

337unt

تعليقا علي فوز اوباما " ما اخيب من ماكين الا أوباما "

الكل لا يتحدث الا عن الفوز الساحق لباراك حسين اوباما وهم يضغطون علي اسمه الاوسط حسين عند النطق به
الكل يراوده الامال والكل يحسب الحسابات
وصل الامر بالرئيس الكيني ان اعلن ان اليوم 4 نوفمبر عطلة رسمية في كينيا بمناسبة فوز اوباما ذو الاصل الكيني
لن اتحدث عمن يتحدثون فوز اوبما وكانه نصر وفتح للاسلام
ولكني أحب اقول لكل هولاء ستثبت لكم لايام صحة النظرية التي قول " ما اخيب من بوش وماكين علي بعض الا اوباما "



الثلاثاء، 4 نوفمبر، 2008

عودة أبو سحلي

من جديد يعود أبو سحلي وكالعادة أمام مبني نقابة الصحفيين
المرة ده في مظاهرة اللجنتين الشعبيتين للدفاع عن السويس ودمياط من مصنع اجريوم
اسيبكم بقه مع الصور
ولابو سحلي ولكل من هم علي شاكلته احب اقول " ان شاء الله هتعيشوا طول عمركم بعاركم "



الاثنين، 3 نوفمبر، 2008

جمال بيهزق الصحفيين

اتفرجوا عالفيديو
بجد يجيب جلطة
جمال بيه مبارك بيهزق الصحفيين في الموتمر الصحفي
وبالمرة عايزكم تتفرجوا عالراجل الكوبارة علي الدين هلال وهو بيضبط الاباجورة لجيمي وسايب الموتمر والصحفيين لجيمي يهزقهم هو بمزاج

الأحد، 2 نوفمبر، 2008

يا قليل الادب

الصورة نقلا عن رويترز

حد شاف بيان بالسفالة ده قبل كده ؟

ده نص بيان مجلس نقابة الصحفيين الي صدر يوم يوم 20 أكتوبر اسمحوا ليا اعرض نصه وتعليقات ليا صغيرة بالخط الاحمر
-----------------------------
استعرض مجلس النقابة في جلسته اليوم 29/10/2008 برئاسة الأستاذ / مكرم محمد احمد نقيب الصحفيين شئون القيد بناء على طلب ( 9 ) من أعضاء المجلس وذلك على ضوء ما حدث من تجاوزات من بعض المتقدمين - الحق في الاضراب والاعتصام بقه تجاوز ماشي - وإدعاءاتهم غير الصحيحة بالتطرق إلى أسئلة غير مهنية من لجنة القيد وهى إدعاءات كاذبة ومحض إفتراء بغرض الابتزاز والضغط على أعضاء اللجنة ، وهى سابقة غير مقبولة ومرفوضة تماماً حيث ان لجان القيد السابقة كانت دائماً تلجأ إلى تأجيل بعض المتقدمين بل وبعض الجرائد بالكامل مثلما حدث في جرائد الغد وشباب مصر والأمة وغيرهم بل ورفض بعض الجرائد الأخرى ممن لهم أعضاء سبق قيدهم - برضه مقولش سبب مقنع للتاجيل وده يخلينا نذهب للراي القائل ان الحكومة قالت للنقابة والله احنا اخرنا تضموا عدد معين من الصحفيين لان لو ضميتم أكثر من كده معناش نديهم بدل - .
كفاية كده تعليقات ليا واسيبكم تستمتعوا بباقي البيان المعجزة
وأستنكر المجلس ما لجاء إليه بعض المتقدمين للقيد من أساليب رخيصة من التسجيلات التي أحالها المجلس للمستشار القانوني واتضح انها لا تحمل أية إدانه للزميل علاء ثابت او غيره ويؤكد المجلس على إدانته لهذا السلوك غير الاخلاقى أو القانونى وبعد المناقشات قرر المجلس مايلى :-
أولا : التأكيد على ضرورة احترام مؤسسة النقابة واحترام قراراتها والالتزام بكل ما يصدر عنها خاصة وان المجلس لا يتوانى في النظر في أية اعتراضات او ملاحظات للزملاء أعضاء الجمعية العمومية .
ثانياً : التأكيد على قرار المجلس السابق بتجديد الثقة في لجنة القيد والموافقة على كل قراراتها .
ثالثاً : يؤكد المجلس على ان لكل متقدم لم يقبل الحق فى التظلم واللجوء إلى مجلس النقابة كما هى العادة دائماً واستمرار قبول التظلمات بحد أقصى أسبوعين من تاريخه ورفض كل الأساليب غير القانونية خاصة وان هناك طرق محدده للتظلم واللجوء إلى لجنة القيد الاستئنائية كما قرر قانون النقابة وقانون سلطة الصحافة .
رابعاً : تقوم لجنة القيد بفحص هذه التظلمات وعقد لجنه خاصة في هذا الصدد يحضرها مندوب من الجريدة واثنين من أعضاء الجمعية العمومية كما أشار قرار المجلس السابق وتأكيده على عقد جلسة خلال شهرين من تاريخ الجلسة السابقة وقد تقرر عقد هذه الجلسة يوم السبت الموافق 20 ديسمبر 2008 .
خامساً : أكد مجلس النقابة على إدانته لما نشرته بعض الصحف وخاصة البديل من إدعاءات كاذبة واتهامات لا تستند على اية أساس من الصحة والإساءة إلى بعض الزملاء بلجنة القيد من توجيه أسئلة غير مهنية الى بعض المتقدمين وهو ما يجافى الحقيقة جملة وتفصيلاً .

شارك مع اصدقائك

Share |