الاثنين، 30 يونيو، 2008

أدعوا لجدي كتيييييييييير


ذي ملاين المصريين
بيحب البلد ده
بيعشق ترابها
من قرية مطيعة باسيوط مرورا بميدان عابدين بالقاهرة وعين الصيرة بمصر القديمة وانتهاء بحلوان
وذي ملاين المصريين
تعبان تعب كل المصريين
أدعوا لجدي كتير لانه محتاج لدعائكم بجد

حواري مع د/ سعد عمارة

قبل ان اراه كنت متلهفا للقائه ومعرفته ولما قابلته اسرني بادبه الجم وتواضعه الشديد
خلال ساعه جلستها معه احاوره تعملت منه الكثير ، ولكن اهم ما تعلمته كان بالتاكيد كيف تستوعب الاخر
اليكم نص الحوار والذي اجريته مع الدكتور سعد عمارة بعد خروجه من معتقل برج العرب

د. سعد عمارة: طرد "أجريوم" ثمرة التحالف الشعبي


د. سعد عمارة


- الأمن برر إعادة اعتقالي بشائعة التعدي على ضابط شرطة

- إدارة السجن اشترطت تقييدي لتلقي عزاء والدتي فرفضت

- القضية الفلسطينية لمَّت الشمل الدمياطي و"أجريوم" خير دليل

حوار- أحمد عبد الفتاح- لاخوان اون لاين

تصفه الأوساط السياسية والشعبية في محافظة دمياط بأنه مهندس العلاقات بين الأحزاب بالمحافظة، والبعض الآخر يصفه بأنه سفير الإخوان لدى الأحزاب والقوى السياسية الأخرى.. إنه الدكتور سعد عمارة، يعمل طبيبًا بمستشفى حميات فارسكور بمحافظة دمياط، ويعتبر أحد أهم وأبرز قيادات الإخوان المسلمين بمحافظة دمياط، وعضو باللجنة الشعبية للتنسيق بين القوى الوطنية والأحزاب بدمياط.

الدكتور سعد عمارة، والخارج لتوه من السجن بعد اعتقاله لمدةٍ تجاوزت أربعة أشهر، كان لديه الكثير ليرويَه لنا عن تجربته الأخيرة مع السجن، والتي لم تكن- بالطبع- الأولى، وخاصةً أن هذه التجربة تميَّزت بالعديد من الأحداث المؤسفة، كوفاة والدته وهو بالسجن، وعدم تمكنه من حضور دفنها أو تلقي العزاء فيها، فإلى نص الحوار.

* بدايةً.. نحب أن ترويَ لنا تفاصيل اعتقالك.

** كان ذلك في يوم 26 فبراير الساعة الواحدة والنصف صباحًا؛ حيث داهموا منزلي وفتشوه واستولوا على أغلب الكتب الموجودة، وتم ترحيلي إلى حجز أمن الدولة بدمياط، قضيت فيه ليلةً ثم تمت إحالتي إلى النيابة، والتي كان من الواضح أنها غير مقتنعة لا بمذكرات أمن الدولة ولا بالأحراز، والتي كانت عبارةً عن كتبٍ تُباع في السوق، ورغم ذلك أمرت النيابة بحبسنا 15 يومًا على ذمة القضية بسجن المنصورة، وتم تجديد الحبس مرتين بعد ذلك بمجموع 45 يومًا، وأفرجت عني بعدها محكمة الجنايات، وتم ترحيلي إلى حجز قسم دمياط الجديدة؛ حيث قضيت ستة أيام، وصدر قرارٌ جديدٌ باعتقالي، وتم ترحيلي إلى سجن وادي النطرون.

* هل كانت مفاجأةً لك أن يتم ترحيلك إلى وادي النطرون بعد قرار الإفراج عنك؟

** لا.. لم تكن مفاجأة؛ فهو أمرٌ متوقع، بالرغم من أن اعتقالي لم يكن له أساس، ولأني شخصية عامة في دمياط، واعتقالي أثار الكثير من الكلام؛ فقد أشاعت الأجهزة الأمنية أنني ضربتُ ضابطًا في قسم دمياط الجديدة؛ وهو ما دفعهم إلى إعادة اعتقالي، وهذا لم يحدث أبدًا، ولكنها كانت مجرَّد إشاعة أطلقتها الأجهزة الأمنية.

* في تصورك.. ما الدافع وراء اعتقالك؟

** أتصور أن اعتقالي ربما يكون له علاقة بموضوع "أجريوم" وما أثاره من ضجة، أو يكون له علاقة بأنهم كانوا يريدون اعتقال مجموعة من إخوان دمياط كإجراءٍ روتيني، وكنت أنا واحدًا من هذه المجموعة؛ حيث تم اعتقال المهندس صابر عبد الصادق عضو مجلس الشعب السابق من دمياط، وربما يكون له علاقة بالمحليات، ولكن أولاً وأخيرًا هم من يُسألون عن السبب.

* توفيت والدتكم يوم 1 يونيو، وكنت أنت وقتها معتقلاً في سجن وادي النطرون.. هل تتذكر تفاصيل هذا اليوم؟ وكيف مرَّ بك؟

** علمتُ بوفاة والدتي يوم 1/6، وتنبأت- بسبب ظروفٍ مشابهةٍ لبعض المعتقلين- أنه سيتم السماح لي بالخروج من السجن، وخاصةً أنني علمت أن بعض أعضاء مجلس الشعب تحركوا من أجل الضغط للسماح بحضور جنازة والدتي، وبالفعل وصلت إشارة من الإدارة إلى السجن باستدعائي، وعرضوا عليَّ الخروج من السجن بشرط أن أكون تحت حراسة مشددة وأكون مقيدَ اليدين وأقف لتلقي عزاء والدتي على هذه الصورة، ولكني رفضت؛ لأنها صورة مهينة، وسأظهر أمام الناس وكأني مجرم، وكان يجب على الداخلية أن تُفرج عني وأخرج لتلقي العزاء كما فعلت مع كثيرين غيري.

* ما شعورك عند تلك اللحظة؟

** كنتُ أشعر بحزنٍ شديدٍ على وفاةِ والدتي وأنا بعيدٌ عنها، وأعتقد أن جزءًا من أسباب الوفاة هو الهمُّ والحزن عليَّ، رغم أنها لم تكن تعرف أنني معتقل، وأهلي لم يخبروها بنبأ اعتقالي خوفًا عليها، ولكنها كانت قلقة عليَّ ومتوقعة أنني معتقل، لكني لن أنسى موقف إخواني في السجن الذين وقفوا بجواري وواسوني، وصلينا عليها صلاة الغائب داخل السجن، وما صبّرني أكثر أنني علمت أن عددًا كبيرًا من إخواني خارج السجن حضروا صلاة الجنازة ودعوا لها.

* وما أول ما فكرت فيه وفعلته فور خروجك من السجن بعد الإفراج عنك ضمن مجموعة من الإخوان المعتقلين في سجن وادي النطرون؟

** أول ما فعلته أنني زرتُ قبر والدتي، ومن المفارقة أن الناس كانوا يعزوني ويباركون لي على الإفراج في نفس الوقت.

* يصفونك في دمياط بأنك مهندس العلاقات بين الأحزاب والقوى السياسية، ولدمياط تجربة كبيرة في هذا المجال.. كيف حدث ذلك؟

الصورة غير متاحة

شعب دمياط ينتفض ضد بناء أجريوم في بلدهم

** تجربة التنسيق بين القوى السياسية في دمياط بدأت منذ أكثر من 20 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1984م، ولم تأخذ شكلاً قويًّا ومركزًا إلا عام 2000م مع سخونة الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وكانت البداية الحقيقية لنا هي تنسيق قوافل إغاثية من أجل فلسطين، وأنشأنا لجنةً شعبيةً لدعم الشعب الفلسطيني شاركت فيها كل الأحزاب والقوى السياسية، مثل التجمع، والناصري، والأحرار، والوفد، وكفاية، والكرامة تحت التأسيس، بالإضافة إلى الإخوان، وتكاملنا مع بعضنا البعض.

* هل كان الأمر بهذه السهولة؟

** بالطبع لا.. كانت هناك صعوبات في البداية ودرجة من درجات سوء الفهم من قِبل كل الأطراف تجاه كل الأطراف، ولكن مع الوقت أزيلت كل هذه الحواجز.

وكان شعارنا: العمل على المتفق عليه، والإعذار في المختلف فيه، وكانت النتيجة الطبيعية تولد تفاهم أكبر والوصول إلى نقاط اتفاق أكبر بكثير.

* هل نستطيع أن نقول إن القضية الفلسطينية جمعت الفرقاء المصريين في دمياط؟

** نعم.. فالقضية الفلسطينية هي القضية التي استطاعت أن تجمعنا، ومنها انطلقنا إلى باقي القضايا.

* ما القضايا الأخرى التي اهتم بها التحالف؟

** امتد بنا التنسيق من القضية الفلسطينية إلى قضايا أخرى، مثل إحالة المدنيين إلى محاكم عسكرية، وقانون الطوارئ، وقضايا الانتخابات والتزوير، وغيرها من القضايا التي تهم البلاد، وكانت آخر هذه القضايا قضية "أجريوم".

* في رأيك.. ما أهم إنجازات هذا التحالف؟

الصورة غير متاحة

الآلاف من أهالي دمياط يرفعون لافتات تطالب برحيل أجريوم

** أهم إنجازات التحالف على الإطلاق هو أننا أصبحنا أكثر تفاهمًا فيما يتعلق بالقضايا التي كنا نختلف فيها في الماضي، وأصبح من الممكن الآن أن نجلس ونتفق فيها على عمل مشتركٍ وفي كثيرٍ من الأحيان، أما أبرز قضيتين على الأرض استطعنا أن نُقدِّم فيهما إنجازًا ملموسًا فكانتا القضية الفلسطينية في المقام الأول؛ حيث استطعنا- ومن خلال استخدام المزايا النسبية التي يتمتع بها كل طرف، سواءٌ من إمكانيات مادية أم من بشرية وغير ذلك- تقديم العديد من النشاطات والفعاليات والقوافل الإغاثية لمساعدة الشعب الفلسطيني، والقضية الثانية هي قضية "أجريوم".

وبشهادة كل المحللين السياسيين فإن النضال السياسي السلمي الذي اتبعته القوى السياسية في دمياط لرفض إقامة مشروع "أجريوم" على أرضها نال رضا وإعجاب الجميع، وأعتقد أنه لم يكن من الممكن أن نصل إلى هذه النتيجة الباهرة لولا وجود خبرة في العمل المشترك بين كافة المنتمين للقوى السياسية في دمياط، وخاصةً في مجال قيادة الجماهير.

* في رأيك.. ما الذي ميَّز قضية "أجريوم" عن أية قضية أخرى تمر بها مصر الآن؟

** ما ميز قضية "أجريوم" عن أية قضيةٍ أخرى هو أنها قضية لم يكن أحد يتصور أن تجد صدًى لدى الشعب؛ فهي قضية لها علاقة بالبيئة، والتي تحتل مرتبةً دنيا من اهتمامات الشارع المصري الذي يُولي اهتمامًا بقضايا مثل الخبز، ولكن تضافر جميع القوى في دمياط ودخول الإعلام على الخط من أجل خدمة القضية حوَّل القضية من قضية نخبوية إلى قضية شعبية.

* ما أهم الدروس المستفادة من قضية أجريوم؟

الصورة غير متاحة

شوارع دمياط شهدت احتفالات كبيرة برحيل أجريوم

** الدرس الأول بالتأكيد هو الإيجابية، والثاني هو الخروج من القضايا الخاصة شديدة الخصوصية- مثل قضايا إضرابات فئات معينة، والتي تختص بها فئة معينة من الناس- إلى قضايا عامة تهم الوطن والبلد ككل، وشاهدنا جميعًا أعدادًا كبيرة من الناس لم تُولِ أي اهتمامٍ بقضايا إضرابات العمال؛ لأنها لا تمسها مباشرة، لكن قضية أجريوم اهتمَّ بها الجميع؛ لأنها تخص الجميع.

أما الدرس الثالث فهو تضافر جهود السياسيين بين كل التيارات والأحزاب بشكلٍ أكبر؛ ففي قضية "أجريوم" تبلور ثمار تعاون على مرِّ سنين بين أفراد الأحزاب والقوى السياسية في دمياط.


الأربعاء، 25 يونيو، 2008

هو عز قال ايه بس ؟

لا واضح ان الموضوع كبير قوي
اتفرجوا علي كلام الشباب هنا وهنا وهنا
واضح ان أحمد عز بدع قدام مني الشاذلي
بس يا تري هو قال ايه ؟
العيال هتتشل من الحوار
انا للاسف كنت نايم وتعبان قوي
نايم من 6 ل 12 بليل ومش قادر اتحرك
وعشان كده مشوفتش الحوار
لغاية لما اشوفه احب اقول لكل الي شاف الحوار ربنا معاكم
وياريت الي يعرف معاد اعادة العاشرة مساءا يبعت يقول لي
وانصح كل الي شاف حوار عز يفتح قناة موجة كوميدي عليها دلوقت يوميات ونيس بتاعه زمان
حالتكم هتتحسن كتير

الثلاثاء، 24 يونيو، 2008

نوارة بترجم يا مينز

الظاهر والله اعلم ان نوارة نجم بتدور علي كار جديد
نوارة نجم اليومين دول بترجم كتب
القصة انها كانت هتموت علي كتاب اسمه جلد أسود أقنعة بيضاء والحمد لله بعد حاله استنفار قصوي لدي كل المدونين من اقصي الشرق لاقصي شمال الشرق وصل احدهم للكتاب وبعته لنوارة انجليزي
نوارة لقت ان الكتاب تحفة وقررت انها تترجمه علي مدونتها لامثالنا من العامة والدهماء
بجد الكتاب يجنن ولازم الكل يدخل يقراه
ولا الانقح بقه ان نوارة هي الي بترجم

الواجب علينا حق

الواجب دة بعتتهولى سبهللة وطلبت منى اعمله وطبعا انا مقدرش ارفض لان سبهللة حد غني ومعاه 500 جنية جم ليها هدية في عيد ميلادها من جوزها وده طبعا سر محدش يعرفه
قوانين الواجب:
1. أذكر اسم من طلب منك حل هذا الواجب.(ذكرته)
2. أذكر القوانين المتعلقة بهذا الواجب( كتبتها)
3. تحدث عن ستة أسرار قد لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى. ( جينا للاسئلة الي من بره المقرر )
4. حول هذا الواجب إلى ستة مدونين، وأذكر أسماءهم مع روابط مدوناتهم في موضوعك.( هنتقم يعني )
5. اترك تعليق في مدونة من حولت الواجب عليهم، ليعلموا عن هذا الواجب.
عالبركة
الحاجات الستة هي .........
1- أني منتمي للاخوان المسلمين غالبا الناس لما بتشوفني بالكاجول وسماعات الهيد فون المدلدلة علي رقبتي وتشوف اصحابي الي بقعد معاهم وكده مش بتصدق ان اخونجي ولا حتي بتخمن ولو حد من الي يعرفوني يقول له ده حمد اخوان يقول له انت بتهزر يقول له والله يقول له بطل عبط يقوم يوريه ميدلية مفاتيحي الي عليها شعار الاخوان ولوجو الموبيل بتاعي الي عليه الشعار برضه ونغمة الموبيل الي هي الله غايتنا ثم يديله الضربة القاضية لما يعرفه اني بشتغل في أخوان اون لاين .
2- اني عندي 22 سنة غالبا كل الي بيقابلني بيدني اكثر من كده بكتير حيث يبتدي التخمين عندهم من 25 سنة وبعد ساعة كلام يقول لي انت اكيد عمرك 30 علي الاقل والسبب وراء كده معرفهوش بس يمكن عشان اغلب اصحابي كبار في السن .
3- اني متسرع لدرجة التهور ساعات كل الي بيقابلني ويشوف النظارة ويعرف اني من برج الميزان يقول انه عاقل وراسي بس نابهم بيطلع علي شونة
4- اني من برج الميزان لان صفاتي لان الناس فاكرة ان بتوع الميزان دول حكماء وذقنهم بيضاء وطولها 1000 متر
5 و 6 مش فاكرهم دولقت بس لما افتكرهم هكتبهم
امرر الواجب ده بقه لمييييييييين ؟
1- اية الفقي ( فلسطينية الهوي )
2- كريم ( حكاوي كريم )
3- نوارة نجم ( الزعيمة )
4- كفاية كده بقه

الجمعة، 20 يونيو، 2008

نحكم عقلنا ......................


قد ايه كانت الاعلانات ده غابضاني لدرجة انها حسستني اني لازم اقوم دلوقت واتجوز واخلف مليون يل في يوم واحد عندا في الحمار الي عمل الاعلانات
عجبني قوي البوستر ده والي شايفه انسب رد عالحملة العقيمة بتاعه نحكمعقلنا

"المنصورة إسبانيا" تتقدم ببلاغ ضد 4 من العمال المعتصمين


كتب- أحمد عبد الفتاح لاخوان اون لاين

تقدَّم عصام زهران مدير الشئون القانونية بشركة "المنصورة إسبانيا" للملابس الجاهزة ببلاغٍ اليوم إلى قسم شرطة مركز طلخا، متهمًا فيه أربعةً من عمال المصنع بالتحريض على إضراب العاملين داخل المصنع.

واعتبر قيادي عمالي بالمصنع (فضَّل عدم ذكر اسمه) في تصريحٍ لـ(إخوان أون لاين) أن هذه خطوة تصعيدية جديدة من قِبل إدارة المصنع، واعدًا باستمرار العمال في المطالبة بحقوقهم حتى يتم الاستجابة لهم.

وفي سياقٍ متصلٍ أصدر العضو المنتدب للشركة قرارًا بإحالة عادل حسب الله نائب رئيس اللجنة النقابية إلى التحقيق بتهمة السماح لأربعة مراسلين بدخول المصنع أمس والتحدث مع العمال المعتصمين داخل المصنع.

كما وجَّهت له إدارة الشركة تهمة التحدث إلى وسائل الإعلام، وهي نفس التهمة التي تم بها فصل محسن الشاعر عضو اللجنة النقابية.

الخميس، 19 يونيو، 2008

"تطفيش" 900 عامل من "المنصورة إسبانيا" خلال عامين


الدقهلية- أحمد عبد الفتاح - لاخوان أون لاين

اتهم عمال مصنع المنصورة إسبانيا للنسيج والملابس الجاهزة إدارة المصنع باتباع سياسة الضغط والتطفيش" معهم من أجل تقديم استقالتهم، مشيرين إلى أن عددَ العاملين بالمصنع الآن أصبح 280 عاملاً بعد أن كان 1200 عامل قبل عامين.

أكد العمال أن اعتصامهم يأتي بعد تجاهل الإدارةِ الاتفاقَ المبرم معهم، وتزايد الضغوط على العمال من أجل تقديمِ استقالتهم وفصلهم تعسفيًّا؛ حيث تم فصل محسن الشاهر عضو اللجنة النقابية بتهمة التحدث لوسائل الإعلام.

الإضرابات والاعتصامات ليست جديدةً على عنابر مصنع المنصورة إسبانيا؛ حيث شهدت نفس هذه العنابر منذ عام أطول مدة اعتصام عمالي خلال السنوات الأخيرة، استمرَّ أكثر من 68 يومًا، وشارك فيه العمال وأسرهم، وكان الدور الأبرز فيه للعاملات، مطالبين بسداد مستحقاتهم لدى المصنع التي كانت لم تصرف منذ عام 1999م وحتى 2007م؛ حيث كان العمال لا يصرفون سوى أساسي مرتباتهم، والذي لا يتعدى بأية حالٍ من الأحوال 200 جنيه، وكشف العمال المخطط الذي تُدبِّره لهم إدارة الشركة بالتعاون مع بنك المصرف المتحد المالك الأكبر لأسهم المصنع، من أجل بيع المصنع لأحد المستثمرين؛ حيث سيتم هدمه والاستفادة بأرضه.

وأنهى العمال اعتصامهم التاريخي باتفاقٍ بين العمال وإدارة الشركة والوزيرة عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة بأن العمال سوف يحصلون على كلِّ حقوقهم وبأثر رجعي، إلا أنَّ هذا لم يتم.

داخل المصنع تحدثنا إلى المعتصمين، إلا أنهم جميعًا وبلا استثناء طلبوا عدم ذكر أسمائهم الحقيقية أو إظهار صورهم بشكلٍ واضحٍ؛ لأن ذلك سوف يعرضهم لنفس مصير زميلهم الشاعر.

تقول العاملة م.ع: "أعملُ في هذا المصنع منذ أكثر من 20 سنةً، وأنا ممن يعتبرون من كوادر هذا المصنع، وفي نهاية الأمر يبلغ راتبي الشهري 200 جنيه فقط لا غيرَ.. فهل يُعقل أن يكفي هذا المبلغ لإطعام أسرة؟!، وبالرغم من كل هذا تحمَّلنا كل شيء من أجل المصنع، ومن أجل أن يستمر الإنتاج على أمل تحسن الحال، إلا أنَّ الإدارة تعسَّفت معنا، وكانت لا تصرف لنا راتبنا الشهري إلا بإضرابٍ، ومنعت عنَّا منذ عام 1999 كل مستحقاتنا، سواء مكافآت عيد عمال أو علاوات أو حوافز، ولا نقبض شيئًا إلا رواتبنا الأساسية التي لا تكاد تكفي إطعامنا (عيش حاف)".

وتضيف قائلةً: "ليس لدينا ما نخسره، نحن معتصمون حتى تلبية كل طلباتنا، وهي الحصول على كلِّ مستحقاتنا المالية ورجوع زملائنا المفصولين".

ويضيف (س. ع) عامل بالمصنع: "الموت أرحم لنا من تلك الحياة، كان بالمصنع حتى عام 2006م أكثر من 1200 عامل، إلا أن الشركةَ والمصرف المتحد من أجل بيع المصنع اتبعوا سياسة "تطفيش" التي أدت إلى استقالة عددٍ كبيرٍ وفصل عددٍ آخر، ولم يتبقَّ من العمال سوى 280 عاملاً فقط هم كوادر المصنع وعموده الفقري، وهم الآن يبذلون قصارى جهدهم من أجل طردنا نحن أيضًا".

إبراهيم عبد السلام محامي العمال والناشط الحقوقي قال: "العمال لا يطالبون إلا بحقوقهم فقط، وهي أبسط الحقوق التي تقبلها كل قوانين العمل ومواثيق حقوق الإنسان"، وعلى الصعيد القانوني والإجراءات القانونية التي تتخذ في القضية قال: "نحن بصدد رفع دعوى ضد إدارة الشركة لوقف بيع الشركة ومنع تصفيتها؛ لأن هذا يُهدد مستقبل أكثر من 300 أسرة".

خارج المصنع قابلنا محسن الشاعر النقابي المفصول، وكان واقفًا على البوابة يحاول الدخول، إلا أن الأمن حال بينه وبين الدخول بحجةِ صدور قرارٍ بفصله، وقال لنا: "ما يحدث لا نستطيع فهمه أو تفسيره؛ فإنا قد تمَّ فصلي بتهمةٍ غريبةٍ وهلامية وغير منطقية أسموها التحدث إلى وسائل الإعلام، وتم التحقيق معي دون حضور أي ممثلٍ للنقابة العامة، وهو ما يخالف القانون مخالفةً صريحةً؛ لأنني عضو نقابي، ويجب أن يوجد في التحقيق معي عضو ممثل عن النقابة العامة".

وأضاف قائلاً: "فليفصلوني كما شاءوا، إلا أنني سوف استمر في الدفاع عن حقوقِ زملائي، وسوف أحضر كل يومٍ إلى المصنع من أجل ممارسةِ مهام وظيفتي؛ فأنا منتخبٌ من قِبل زملائي وليس من قِبل مجلس الإدارة، أي أن زملائي فقط هم مَن يملكون حق خلعي وليست الإدارة".

عاش نضال عمال المنصورة أسبانيا


اليوم كنت في مصنع المنصورة اسبانيا عشان اغطي اضراب العمال هناك
الاضراب هو الاضراب الثاني لهم بعد اضرابهم الشهير الي استمر لاكثر من شهرين
مش هرغي كثير هسيبكم مع الصور بس احب ااكد علي نقط
1- العمال كانوا خايفين جدا من الكلام للاعلام لان زميلهم النقابي محسن الشاعر اتفصل من المصنع بسبب تهمة التحدث لوسائل الاعلام وهو ده علي فكرة سبب الاضراب الاحتجاج علي ما حدث لمحسن
2- عمال المنصورة اسبانيا ليهم حقوق متاخرة من عام 1999 وحتي اليوم
3- العمال هناك نفسهم يحسوا ان اي حد مهتم بيهم وبيسمع عنهم ومتصصوروش قد ايه كانوا طايرين بينا النهرده
اسيبكم مع الصور

معرض البيع مغلق بسبب الاضراب


النقابي المفصول محسن الشاعر وهو ممنوع من دخول المصنع


الرفيق حسام الحملاوي ورفيق رحلة السفر
ضابط أمن الدولة وصل للمصنع فور علمهم بوصولناالعمال ادخلونا المصنع بالقوة بعد رفض الامن ادخلنا ورفض العضو المنتدب مقابلتناأضراااااااااااااب
اضراااااااااااااااااااب
لباقي الصور اضغط هنا
أو شاهد المزيد عند عرباوي

الاثنين، 16 يونيو، 2008

المجتمع الكويتية تعيد نشر حواري مع الدكتور خالد عودة

اعادت جريدة المجتمع الكويتية نشر حواري الذي اجريته مع الاستاذ الدكتور خالد عبد القادر عودة والذي سبق ان نشره موقع أخوان اون لاين ودار الحوار كواليس القضية العسكرية التي حوكم فيها 40 من قيادات الاخوان المسلمين منهم النائب الثاني للمرشد العام للاخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر والدكتور خالد ولفيف من قيادات الاخوان .
اضغط علي الصورة للذهاب الي الحوار علي موقع جريدة المجتمع او اضغط هنا

الأحد، 15 يونيو، 2008

رسالة من معتقل بوادي النطرون الي أمه

ده نص رساله من الدكتور سعد عمارة المعتقل بسجن وادي النطرون منذ أكثر من 3 شهور الي والدته الي توافها الله قبل ايام
الرسالة ابكتني لما قراتها ووجدت انه من واجبي نشرها هنا
الرسالة نقلا عن مدونة فلسطينة الهوي

اليكم نص الرسالة
------------------------------------------------
سامحيني .... أمي الحبيبة فقد حال الاعتقال بيني وبينك .. فلم استطع أن أزورك وأنت مريضة ولم أتمكن من حضور جنازتك ...ماذا افعل
حبيبتي ؟ والسجان بلا قلب قلا يشعر بلهفة أم . ولا بكاء طفل على ابيه البرئ.مرت مائة يوم على اعتقالي يوم 26/2/2008 ومنذ اللحظة
الأولى وأنت شاغلي الأساسي خوفا على صحتك .باكيا في سجودي داعيا الله يربط على قلبك كما ربط على قلب أم موسى حينما غاب عنها ولدها محجوزا في قصر فرعون أمي ... كنت مشتاقا إليك ولي حديثك الحنون ودعائك الدائم لي ولأشقائي وشقيقاتي بالرزق الحلال وان
ينجينا الله من كيد الظالمين .
أمي الحبيبة : مازالت كلماتك في أذني وقلبي وهي تنزل علي أمطار الحب والعطف والحنان وقولك مرات تعليقا على اعتقالي أنا وأخواني ( وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد ) البروج اية8
كنت أتمني أن أراك لتخفيف ألامك النفسية نتيجة غيابي الاضطراري عنك _ لكن كما تعلمين لم يكن الأمر بيدي ...كنت أتمنى أن أكون بجانبك حين دخلت المستشفى ولكن عزاؤك عزائي إنني معتقل لأنني أحب ديني ووطني وأقاوم الفساد والاستبداد والظلم ..... واحلم بيوم تسود في مصر الحرية والعدالة والمساواة والرخاء . وتلك القيم العليا من الإسلام الذي نفتديه بأنفسنا وأموالنا... ونرجو أن نعيش وان نموت في سبيله ..

أمي الحبيبة : نزل خبر وفاتك على كالصاعقة في سجن وادي النطرون ظهر يوم 1/6/2008 أتسال هل يتخيل أن يمنعك احد من
الاشتراك في جنازة أمك أو إن تصلي عليها أو إن تستقبل العزاء فيها.... ماذا يخسر النظام لو فعلها وأطلق سراح معتقل ( ليس له تهمة حقيقية )؟ أليس ذلك ربما يكون تخفيفا من كره الشعب لهذا النظام ؟....هل هذا النظام مصمم أن يبلغ السخط مداه ؟ .لقد عرضوا علي في المعتقل عرضا و قد رفضته حيث وافقوا كما قالوا علي إن احضر جزء من العزاء في وسط قوة أمنية ضخمة و في يدي كلبش مع جندي يقف بجانبي في العزاء إنها أهانه غير مقبولة إن يتعامل النظام مع المعتقلين بهذه الصورة غير الآدمية هل يقبلها احد المسؤلين علي نفسه حتى لو لم يكن بريئا ... أمي الحبيبة لقد واساني إخواني المعتقلون المائه بحب و عطف و أخوة و كأنك كنت أنت أما لهم جميعا وصليت معهم عليك صلاة الغائب و كانت الدعوات المخلصة من الجميع مختلطة بالدموع و الصلاة في المحبس كما ورد بألف ألف صلاة طالما كان الحبس في سبيل الله و حين علمت إن الآلاف من إخواني وأحبائي و زملائي كانوا مشاركين في الجنازة و الصلاة عليك أدركت الكرامة التي حباك الله بها و التي قطع أن يكرمك مع أبي بجنة الخلد جزاء للقيم الإسلامية العظيمة التي ربيتمونا عليها .
أخيرا استأذنك أمي أن أوجه رسالة إلي الذين يظلموني مع ألاف المعتقلين غيري سواء كانوا نوابا في مجلس الشعب يوافقون علي مد قانون الطوارئ أو الذين ينفذون القانون أو الذين يتجاوزون القانون ....أقول لهم جميعا .... راجعوا أنفسكم قبل إن يأتيكم الموت و تذكروا أن دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب و لايغرنكم بالله الغرور فالظلم ظلمات يوم القيامة فالذين يظلمون العباد لن تغنيهم صلاة و لا صيام إلا أن يصفح المظلوم عنهم و هيهات .. هيهاتثمة شبهة أخري يقع فيها هؤلاء الظالمون و هي انه إنما ينفذ الأوامر و لم يظلم أحدا و الظالم هو من أعطي الأوامر... و قد سجلها القران حينما تبرا الذين اتبعوا يضم التاء النداء من الذين اتبعوا بفتح التاء قال تعالي :(( إذ تبرا الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب و تقطعت بهم الأسباب)) سورة البقرة الآية 165 .
ما لم يعرفه هؤلاء السجانون أننا نستشعر بالقرب من الله في السجن ربما أكثر من الحج و العمرة حيث الدعاء المستجاب في ثلث الليل الأخير و هذا يعطينا سعادة لا يضاهيها سعادة رغم مرارة السجن و يجعلنا أكثر تصميما علي التمسك بطريقة الحق الذي يسير عليه و يجعلنا أكثر إشفاقا علي الذين يظلموننا حينما يبيعون أخرتهم بدنيا غيرهم .
رحمك الله يا أمي ***** و أدخلك جنة الخلد

د.سعد عمارة
معتقل بسجن وادي النطرون

الأربعاء، 11 يونيو، 2008

انفراد.. السيناريو الحكومي للتستر على جريمة مستشفى المطرية

كتب- أحمد عبد الفتاح - لاخوان أون لاين -

هزَّ شريط الفيديو الذي صوَّر وفاة 4 أطفال داخل مستشفى المطرية التعليمي ليلة 22 مايو الماضي وبثّ على موقع الـ"يوتيوب" ذائع الصيت أرجاءَ مصر، وتناولت وسائل الإعلام القضية بشكل كبير لتتحوَّل القضية خلال ساعات قليلة بعد نشر الكليبات إلى قضية الرأي العام رقم واحد في مصر.

وعلى الرغم من أن الأطباء الذين صوَّروا الشريط أكدوا أن انقطاع التيار الكهربي عن المستشفى أكثر من ساعتين كان هو السبب الرئيسي في وفاة الأطفال الأربعة وإصابة آخر بضمور في المخ؛ إلا أن تقريرًا أصدرته الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد العملية يوم 4 من الشهر الجاري وهو نفس يوم نشر الكليبات يؤكد أن الأطفال قد تُوفوا قبل انقطاع التيار الكهربي وأن انقطاع التيار الكهربي لم يكن له أي دور فيما حدث، وهو نفس ما أكده الطبيب نائب الأطفال؛ الذي كان مشرفًا على الحضَّانات في ذلك الوقت في شهادته لأحد البرامج التلفزيونية مساء نفس اليوم.

ولم يمضِ يوم واحد حتى أصدر الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة بيانًا أكد فيه ما وصل إليه تقرير الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد العملية، وطلب في نهاية التقرير من النائب العام التحقيق في الأمر، واعتبار ما تقدم به بلاغًا من أجل فتح ملف القضية.

ومع تسارع الأحداث وتضارب الشهادات بين شهادة مجموعة من الأطباء ممن حضروا الوقعة وشهادة الطبيب المسئول عن الحضَّانات وجد رجلُ الشارع والمتابع للأحداث نفسَه وسطَ سيل كبير من التصريحات والتصريحات المضادَّة، كان الغرض الرئيسي منها هو إضاعة الحقيقة وراء قضية تمس من الدرجة الأولى مقدَّرات هذا الوطن عن طريق المساس بأمن البلاد الصحي.

وهنا يكشف (إخوان أون لاين) بالتفصيل خطة وزارة الصحة والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد العملية وإدارة مستشفى المطرية من أجل التستُّر على الجريمة التي أدت إلى وفاة 4 أطفال رضَّع نتيجة الإهمال الجسيم.

بدأت الخطة بعد تفجير القضية على صفحات الجرائد؛ باستدعاء الدكتور أسامة جميل مدير مستشفى المطرية الدكتور محمد عمارة نائب الأطفال بالمستشفى، والذي كان مناوبًا ومشرفًا على الحضَّانات وقت وقوع الحادث، طالبًا منه الشهادة بأن الأطفال قد تُوفوا قبل انقطاع التيار الكهربي بساعات لإبعاد أية شبهة إهمال عن المستشفى، وهدد النائبَ بأنه إن لم يستجِب لما يطلبه فإنه سيدمر مستقبله.

استجاب الطبيب النائب لمدير المستشفى بالفعل، وقام بالتوقيع على شهادات وفاة الأطفال بتوقيت يسبق انقطاع التيار الكهربي، وفي ذلك الوقت وصلت إلى المستشفى لجنة وزارة الصحة للتحقيق في الوقعة؛ والتي اكتفت بمقابلة الدكتور أسامة جميل والطبيب محمد عمارة داخل مكتب مدير المستشفى، والحصول على صورة من كشف الحضور والانصراف لتنصرف اللجنة بعد ذلك.

الصورة غير متاحة

الأطباء حاولوا إسعاف أحد الأطفال دون جدوى

بعد هذا اللقاء توجَّه الطبيب محمد عمارة إلى مقابلة مدير الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد العملية بناءً على اتصال هاتفي بين مديري المستشفى والهيئة، طلب خلال المقابلة مدير الهيئة من الطبيب النائب نفس ما طلب مدير المستشفي، واعدًا الطبيب بمكافأة كبيرة إن استجاب لما يعرضه عليه، وبعد هذا اللقاء القصير خرج الطبيب محمد عمارة إلى وزارة الصحة؛ حيث قابل بعض قيادات الوزارة الذين كرَّروا عليه نفس ما سمعه من مدير الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد العملية ومدير المستشفى؛ ليخرج هذه المرة من الوزارة مباشرةً إلى إستديوهات قناة دريم بمدينة السادس من أكتوبر؛ ليكون ضيف برنامج (العاشرة مساءً)، ويؤكد أن وفاة طفلين كان في الساعة الثانية والثانية والنصف؛ أي قبل انقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أن مشكلة انقطاع الكهرباء تكمن فقط في إحداث ضعف للرؤية لدى العاملين.

وتعليقًا على ما ذكره أحد الأشخاص في الشريط عن وفاة حالتين وتوقّعه وفاة حالتين أخريين؛ قال عمارة إنه ربما ظن أحد أطباء الامتياز أن الطفلين تُوفِّيا بسبب انقطاع الكهرباء عندما شاهدهما متوفَّين على الجهاز (حيث يظل الطفل على الجهاز لمدة ساعتين بعد الوفاة على حد قوله)، ونسي الطبيب أنه هو نفسه من قال في الشريط إن الطفلين تُوفيا للتوّ وإن الآخرين في سبيلهما للوفاة، وبالطبع لم يكن هناك أية مفاجأة من صدور قرار بصرف مكافأة قيمتها ستة شهور لكل من الدكتور محمد عمارة بالإضافة إلى ممرضة قسم الحضانات التي كانت موجودة في القسم وقت وقوع الحادث بواقع 3 أشهر من ميزانية المستشفي و3 أشهر من ميزانية الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد العملية.

ولم تتوقف الخطة عند هذا الحد، ولكنها استمرت لتصل إلى مستويات أعلى؛ فعلى الرغم من تقديم وزير الصحة بلاغًا للنائب العام يطالبه فيه بالتحقيق في وقعة وفاة الأطفال الأربعة داخل حضَّانات مستشفى المطرية التعليمي، وتقدمت 3 من أمهات الأطفال ببلاغات مماثلة وبلاغ آخر من الأم التي أصيب رضيعها بضمور في المخ وتخلُّف عقلي جرَّاء توقف أجهزة التنفس الصناعي لأكثر من ساعتين؛ إلا أن المفاجأة أنه لم يُستدْعَ أحدٌ ممن حضروا الوقعة حتى الآن أمام أية جهة من جهات التحقيق.

ووفق شهود عيان وشرائط الفيديو فإن من حضر الوقعة هم: الطبيب محمد عمارة نائب الأطفال والطبيب هاني نائب الباطنة بالمستشفى، والذي توجَّه إلى الحضَّانات بعد سماعه استغاثة الطبيب محمد، بالإضافة إلى 4 من أطباء الامتياز ممن كانوا بالمستشفى وقت وقوع الحادث، هرولوا من أجل تقديم المساعدة وممرضة قسم الحضانات وممرضة أخرى تطوعت بالمساعدة، إلا أنه ووفق مصادر مؤكدة لم يُستدْعَ أي ممن حضروا الوقعة حتى وقت كتابة تلك السطور من أجل الشهادة؛ سواءٌ في التحقيقات التي من المفترض أن وزارة الصحة تُجريها أو التحقيقات التي يُجريها مكتب النائب العام؛ ففي اتصال هاتفي مع والدة أحد الأطفال المتوفين وتُدعى رضا عباس؛ أكدت أنه حتى الآن لم ترد إليها أية معلومات عن التحقيقات وأنه لم يستدعِها أحد للشهادة، وهو الأمر الذي تبدي تعجّبها منه.

إلا أنه ووفق بعض المصادر فإنه يوجد احتمال كبير بأن هذه التحقيقات قد اكتفت فقط بشهادة الدكتور محمد عمارة، بالإضافة إلى ممرضة قسم الحضانات

وحشتني يا مسعد


عارف يا مسعد هما ليه ساجنينك ؟
لانك اقوي منهم
الاسود بتحط في الاقفاص لاننا بنخاف منها
وانت حطينك في قفص لانهم خايفين منك
نظام خايف من واحد بس
للاسف مشوفتكش قبل كده
بس سمعت عنك
سمعت عنك انك راجل عاش حر ورفض يعيش ذليل
استاذي مسعد ابو الفجر
اعذرني لو مش قادر اعمل لك حاجه
بتمني اشوفك قريب واتعرف عليك عن قرب
تسلم ايدك يا يساري علي البانر
ولا نقول محمد بانرات ؟


الاثنين، 9 يونيو، 2008

عائدون ..... Back



حرة يا أرض البرلس

انشغلت الفترة الي فاتت بمتابعة تطورات نستشفي المطرية لكن كان جزء كبير من اهتمامي موجه للبرلس وما يحدث فيها
أخر اخبار البرلس ان النيابة ووسط تعنت شديد تحقق مع 87 من اهالي البرلس منهم واحده حامل في التاسع - ايون الحكومة بتقول انها عملت شغب وهي في التاسع -
لمتابعة أخر الاخبار مركز هشام مبارك للقانون
الصورة نقلا عن الحملاوي

الأحد، 8 يونيو، 2008

مدونة لاطباء المطرية لفضح ما يحدث بالمستشفي وفيديو جديد

من الواضح ان فضائح مستشفي المطرية لن تنتهي
ومن الواضح ان مستشفي المطرية فيها دكاترة رجالة قوي
رجالة مستشفي المطرية قرروا انشاء مدونة لفضح ما يحدث في المستشفي
ده لينكها
http://akroot4ever.blogspot.com/

وده اولا
ثانيا بقه نشر الدكاترة فيديو جديد مصيبة
اتفرجوا عليه
تم حذف الكليب لظهور وجه الجثة فيه
والدكتور مصور الكليب ده بيقول عنه الاتي


رعاية الباطنه

(العناية المركزة الخاصه بقسم الباطنه)


في أوائل شهر مايو 2008 يفتتح مدير المستشفي رعاية الباطنه,والتليفزيون يصور والصحف تكتي ومدير المستشف يبتسم أمام الكلاميرات وووووووووو

المهم :

*هل يوجد الأطباء المؤهلين لتشغيل الرعايه؟ لا

*هل توجد الممرضات المدربات للعمل بالرعايه؟ لا

*إذن كيف ستعمل الرعايه؟ عادي جدا بأي مجموعه من الأطباء والممرضات

*لكن هؤلاء لم يتم تأهيلهم أو تدريبهم لذلك؟ وايه المشكله في كده؟!!!

يبدوا أنكم مندهشين....

سبب الإندهاش أنكم تعتقدون أن الرعاية أو العناية المركزه يتلقي بها المريض رعاية خاصة ويتم توصيله بـMONITOR لمتابعة حالته جيدا وقد يحتاج إلي أجهزة تنفس صناعي ....إلخ مما يتوفر للمريض في الحالات الحرجه ظروف أمثل للشفاء,نعم كل ما تعتقده صحيح هذا إن كنت تتحدث عن مكان تحترم فيه قيمة الإنسان,

لكن هدف العناية المركزة في مستشفي المطريه يسمو فوق تلك الأهداف الحقيرة..هدفها توفير دخل للمستشفي ليس إلا,فالعناية المركزه جاءت للمستشفي في صورة تبرع من إحدي الجمعيات,وكل مريض لكي يدخل العنايه لابد أن يدفع رسم دخول 200 جنيه,وهذا هو هدف الرعايه ومادام الهدف هو ال200 جنيه اللي حيدفعهم المريض يبقي غيه أهمية أن يكون المسؤل عن الرعايه مدرب أم لا؟!!!!

لا تتعجب فهذه هي الحقيقه

الذي يعمل في العناية(رعاية الباطنه بمستشفي المطريه)هم أطباء باطنه ليس لهم خبرة ولم يتم تدريبهم علي العمل بالرعايات(ملحوظه هناك تخصص يسمي الرعايه يستطيع الطبيب أن يحضر فيه ماجيستير ودكتوراه)


واليكم مثال لما حدث داخل الرعايه في أولي أيام عملها وتحديدا في17/5/2008 دخلت مريضه إلي الرعايه وتم توصيلها علي الMONITOR والذي يعطيصوره عن القياسات الحيويه الخاصه بالمريض مثل الضغط والنبض وكمية الأكسجين بالدم ورسم القلب..إلخ لكن المفاجأة أن الجهاز كان يعمل علي الوضع DEMO وهو وضع تجريبي يعطي القياسات الطبيعيه للإنسن الطبيعي ويوضح كل خاصيه من الخواص التي يعرضها الجهاز ,ولا يعطي صوره عن حالة المريض,وهكذا ماتت المريض وشبعت مووووت والمونيتور لازال يعطي القياسات الطبيعية والدكاترة والممرضات تنظر للمونيتور فتجد كل تمام والمريضة انتقلت الي رحمة الله تعاليإلي أن اكتشفت الوفاة في الساعه 10:15م عندما أرادت الممرضة أن تعطي المريضة أحد أدويتها...

شاهدوا المأساة بالصوت والصوره:المونيتوريقول أن رسم القلب تمام والنبض 60 نبضه في الدقيقه والضغط 120/80 وتركيز الأكسجن في الدم97% يعني مافيش أحلي من كده لكن المريضه تظهر أمامكم في الفيديو وقد توفيت.


ملحوظه:لم نستطع الوصول إلي اسم المريضة نظرا للتكتيم الشديد حول القصه ولكن يمكن معرفتها من سجلات المستشفي..

حاكموا مدير المستشفي..كيف يجبر أطباء وممرضات غير مؤهلين علي العمل بالرعايه؟

حاكموا مدير المستشفي الذي يقتل كل هؤلاء المرضي بقرارات لا تتسم إلا بالبلطجه وفساد الإدارة وغياب الرحمه..


حنين


هل جربت مرة ان يجتاجك الاحساس بالحنين ؟
بالتاكيد كل منا قد جرب هذا لاحساس ولو مرة
ولكن احساسي هذه المرة احساس جارف بالحنين
ليس حنيني الي شخص بعينه او مكان بعينه ولكن حنيني الي حالة ما
حالة تجمع بين السعادة والفرح والاحساس بالامان والصحبة
حالة تجمع بين طياتها حنين العودة الي الموطن الاصلي
انها حالة الحنين الي وسط البلد واصدقاء وسط البلد وجلسات وسط البلد
يعرف هذه الحالة كل من احب وسط البلد
كل من جرب الجلوس علي مقاهيها يتحدث مع مثقفيها وهو يشرف قهوته او شايه المطعم بالنعناع ثم اضطرته الظروف ان يبتعد عن وسط البلد الي مكان اخر .
حنيني لا يتوقف ففترة الثلاثين يوما التي قضيتها بعديدا عن وسط البلد جعلتي اشعر انني افتقد الي شئ ما مهم في حياتي
او بالاحري فانا افتقد الي حياتي اصلا

أحمد فتي المقهي البشوش - الصورة نقلا عن مدونة كراكيب -
حنيني جارف لسوق الحميدية التي اشعر داخلها انني في بيتي
حنيني لناصر وشايه الكشري وقلقي عليه لانه متغيب عن عمله في المقهي منذ أكثر من شهرين بسبب المرض

ناصر أدعوله بالشفاء

وحنيني لاحمد فتي المقهي البشوش ، فور ان يارني يخرج من وراء ( النصبة ) يسلم علي سلام طويل ويسالني عن سبب طول غيابي
اعتقد انني لو سالت احمد مرة عن مدة غييابي فساجده يتذكرها باليوم
أحمد لا ينسي شئ عن زبائنه يعرف جيدا انني أكره الشاي الفتلة واحب الشاي الكشري ويعلم جيدا انني وباقي اصدقائي نفضل القهوة المضبوطة المغلية المصنوعه من بن عبد المعبود
كم يجتاحني الحنين الي حد فناجين القهوة تلك
في الايام الاخيرة ضبطت نفسي أكثر من مرة وانا استيقظ من النوم وقد تملكتني رغبة عارمه في شرب القهوة
ارتدي ملابسي واخرج الي احد المقاهي المجاورة لي واطلب واحد قهوة مضبوط مغلية ولكن وبعد ثاني رشفة بالضبط تخيب كل ظنوني
بدلت المقهي مرات عديدة ولكن لا فائدة
فمن الواضح ان حنيني الي فنجان قهوة في سوق الحميدية

ولكن هل القهوة فقط هي ما افتقده ؟
بالكيد لا
هناك الاهم
الاصدقاء
كم اشعر بحنين الي اصدقائي او كما تحب امي ان تسميهم شلة وسط البلد
كل يوم علي الاقل يحدثني احدهم عبر التليفون ليطمئن علي وعلي احوالي ولكن وقبل ان تنتهي المكالمة يسالني السوال المتوقع " أحمد أنت هترجع امتي ؟ "
أدهم الصفطتي يخرج لي عبر المسنجر في الساعه حدود الساعه الثانية صباحا باشارة تنبيه مفاجاة ثم قولته المشهورة " هع هع هع فجعتك مش كده ؟ " ثم لا يكمل جملتين حتي يسالني " انت جاي امتي يا واد وحشتنا قوي ؟ " فارد عليه ردي المعتاد "أنت أوحش ، هانت يا ادهم كلها ايام "
حنيني الي وسط البلد ليس حنين لمجرد مكان وفنجان قهوة واشخاص
حنيني لوسط البلد هو حنين لحالة ما ، او بالاحري هو حنين لحياة ما

الحنين الي حالة ما ...


للاسف طلع الكلام صح ، فيه ضحية جديدة لمذبحة المطرية

للاسف الكلام الي قلته في البوست الي فات طلع صحيح وتاكد انه مش مجرد احتمالات
امبارح تقدمت احدي الامهات ببلاغ ضد مستشفي المطرية اتهمت فيه ادراة المستشفي بالتقصير الي ادي لضمور مخ ابنها الرضيع
مش قلت لكم لسه فيه مفاجات في حادث مستشفي المطرية ؟
لا ولسه كمان

السبت، 7 يونيو، 2008

أحتمال بوجود ضحية جديدة لمذبحة المطرية


من دقائق تم اول اتصال تليفوني بيني وبين الدكتور الشجاع الي صور ما حدث ليلة الخميس الاسود بمستشفي المطرية عندما انقطع التيار الكهربي لمدة ساعتين وادي لوفاة 4 أطفال
تفاصيل الاتصال كثيرة لكن افضل اني أكشفها في وقتها لكن الدكتور قالي معلومة مهمه قوي لقيت انه من الضروري اشارك الناس فيها
كلنا نعرف ان ضحايا المذبحة هما 4 أطفال المبسترين الي كانوا في الحضانات وقتها ، وان فيه احتمال وجود ضحية أخري من كبار السن لكن الكلام ده مش أكيد قوي .
لكن الدكتور النهرده وضح لي حاجه مهمه قوي ان الحضانات كان فيها أكثر من 20 طفل 5 علي اجهزة تنفس صناعي ودول هما الحالات الحرجة و 15 في حضانات عادية وأن الوفيات الاربعة كانت بين الاطفال الي كانوا علي اجهزة التنفس الصناعي ، واكد لي في نفس الوقت ان الطفل الخامس لو أتكتب ليه انه يعيش باذان الله - وعلي فكرة حالته دلوقت خطرة - غالبا هيكون متخلف عقليا لان عدم وصول الاكسجين لخلايا المخ لفترة طويلة بيادي لدمارها وهو ما يعني التخلف .
حسبنا الله ونعم وكيل
علي العموم انتظروا قريبا مفاجات جديدة في قضية مستشفي المطرية .

الجمعة، 6 يونيو، 2008

مريم ماتت والسبب ....كالعادة دكتور حمار

وصلتني الرسالة ده عالميل وكان لازم انشرها ي ما وصلتني بالضبط

صاحب الرسالة بيقول


ذهبت أمس الخميس السيده مريم السيد محمد 27 عاما الى مركز حورس ( مركز د محمد سيد عبد العال) الكائن ب 42 شارع المراغى حلوان عمارات البتروجاز- عماره السلام لاجراء -حسب كلام الطبيب لى شخصيا أول أمس(الاربعاء 6 مساء) حينما ذهبت لاستوضح منه ظروف العمليه- بانها عمليه جراحيه بسيطه لازاله بعض حصوات من الكلى والتى لا يمكن تفتيتها او عمل منظار لها وأنه سيقوم بعمل هذه العمليه الصغرى فى عيادته لان لديه غرفه عمليات مركزه جاهزه لذلك !!!

وحينما حاولت ان أطلب منه ان يقوم بعملها فى مستشفى الهدى وهى احدى مستشفيات الجمعيه الطبيه الاسلاميه رفض وقال انه لا يذهب الى هناك غالباً ( فوجئت بعد ذلك انه على رأس قائمه البلاك ليست فى هذه المستشفى فقط بل ومعظم مستشفيات بحلوان )

وعندما ألحيت عليه ان يقوم بعملها فى اى مستشفى قال انه فى هذه الحاله لن يكون مسئولا عنها ولكنه سيقوم فقط بعمل الحاله – وكأنها ذبيحه سيقوم بذبحها - ولن يكون مسئولا عنها فقاطعته انه لابد أن يجيب النداء العاجل ويحضر لاى مضاعفات لا قدر الله قد تحدث لها فرفض وأكد أنه سيكون مسئولا عنها فقط اذا قام بعمل العمليه الجراحيه فى عيادته وستكون تحت ملاحظته اليوميه وبالفعل وافقنا على كلامه وذهبت السيده مريم ام الطفلين عبد الرحمن 6 سنوات وأحمد ثلاث سنوات نصف امس الخميس الموافق 5/6/2008 لاجراء العمليه قمنا بانتظار دكتور التخدير لمده قدرها ساعه ونصف وبدأت العمليه فى الساعه الثالثه عصرا وبعد مرور ساعه تقريبا خرج لنا الدكتور محمد السيد عبد العال يخبرنا أنه بصدد استئصال الكليه اليسرى لوجود ورم بها فقمت بالرفض على الفور وقلت له انه مسموح له فقط ازاله الحصوات التى بها فقط وليس اى شئ اخر - وان كان ذلك ضروريا فكان المفروض ان تخبرنا من قبل اجراء العمليه وليس فى وسطها - وللتاكيد قمت باجراء اتصالات عديده باطباء استشارين جراحه مسالك بوليه وأستاذ جراحه أورام جميعهم وافقونى الرأى بانه يزيل الحصوات فقط ويأخذ عينه من الكليه لتحليلها .

ثم هدأت الامور لمده نصف ساعه الا انه كان الهدوء الذى يسبق العاصفه ففجأه خرج الطبيب مره اخرى من العمليات يصيح مننا انه يحتاج لعدد 2 كيس دم فورا فتعجبنا جميعا اذا كانت هناك أحتماليه مسبقه ولو واحد فى المائه للاحتياج للدم لما لم يخبرنا بذلك من قبل فرد على ان العمليه خلصت وان دكتور التخدير رفض افاقتها الا بعد حضور كيس الدم وبعدها بدقيقتين خرجت الممرضه الى المطبخ ووجدتها تخرج زجاجه مياه بارده وتقوم بعمل كوب شاى عندما سألتها انتى بتعملى ايه؟؟ ردت وقالت لا تقلق ان كوبايه الشاى ليست للدكتور اللى بيعمل العمليه ، دى لدكتور التخدير هو قاعد على كرسى على جنب !!!قلت لا انه غير مسموح بادخال الشاى له فى حجره العمليات واننى ساحاسبها بشده على ذلك بعد العمليه ...

المهم ارسلت زملائى الى جميع بنوك الدم والمصل واللقاح ليتحصلو على كيس دم مطابق لمواصفاتها وبالفعل احضرنا الكيس الاول وقام الطبيب بامداد المريضه به

وبعدها بنصف ساعه اخرى خرج من حجره العمليات الى حجره مكتبه واستدعانى ليخبرنى ان كل شئ نصيب وتعيش انت وان تسمم الدم حاد احال دون امكانيه حفاظنا على حياتها........!!!

وقع الخبر على كالصاعقه فاخذت اصيح بى انت اللى سممتها بحجره عمليتك الزريبه دى

انت جزار وقاتل حسبى الله ونعم الوكيل بك يا مجرم لن تخرج من هنا وقمت بالاتصال بالشرطه لعمل محضر بتلك الجريمه وذهبنا الى نيابه حلوان وقام وكيل النيابه بمعاينه مكان الجريمه الذى يسمى عياده وعليه يافطه باسم طبيب سفاح قاتل لحالتين قبل ذلك حسب كلام جيرانه فى الشقه المقابله لعيادته-

وبعد التحقيق امر وكيل النيابه مصطفى رمضان وكيل نيابه حلوان بحبس الطبيب ودكتور التخدير كلاهما اربعه ايام على ذمه التحقيق

الان الساعه الثالثه ليوم الجمعه و الجثه فى مشرحه زينهم لمعرفه راى الطبيب الشرعى كل ما نأمله من شرفاء الصحفيين توصيل رسالتنا الى الجهات المختصه لناخذ حق الطفلين اليتيمين عبد الرحمن 6 سنوات وأحمد ثلاث سنوات ونصف التى شرحت جسد أمهما لينال هذا الطبيب عقابه والا لن يسكت اهل المتوفاه عليه حسب ما لاحظت من كلامهم وان مثل هذه العيادات لابد ان تغلق الى الابد وتشمع- وكل ما نخافه الان هوأن يقوم الطبيب بارسال أجهزه طبية الى عيادته فعندما تأتى لجنه من وزاره الصحة تقول ان كله تمام........... والسلام

الخميس، 5 يونيو، 2008

شاهد عيان: مدير مستشفى المطرية وراء وفاة الأطفال الأربعة

كتب- أحمد عبد الفتاح - لاخوان اون لاين -

حصل (إخوان أون لاين) على شهادة طبيب مستشفى المطرية الذي قام بتصوير مشهد وفاة 4 أطفال نتيجة انقطاع الكهرباء في مستشفى المطرية العام أكثر من ساعتين، يوم الخميس 22 مايو الماضي.

وكشف الطبيب الذي فضَّل عدم ذكر اسمه لـ(إخوان أون لاين) عن أن لوحة التحكم الرئيسية بكهرباء المستشفى لم تكن تعمل بشكلٍ جيدٍ، وتتكرر أعطالها، وأن إدارة المستشفى كانت على علمٍ بذلك، ولم تتخذ أي إجراء لإصلاحها، على الرغم من أن المستشفى تضم العديد من غرف العمليات وغرف العناية المركَّزة وحضَّانات الأطفال التي يعني انقطاع التيار عنها للحظات فقط موتَ العشرات.

وأضاف الطبيب أنه علاوةً على ذلك فإن مولدات الكهرباء الاحتياطية بالمستشفى لا تعمل منذ فترة طويلة.

وسرد الطبيب ما حدث مساء ليلة الحادث قائلاً: "المشهد كان مروِّعًا وكئيبًا.. ظلام حالك يُطبق على المكان, اتصال هاتفي من النائب المسئول عن الحضَّانات: "الحقوني.. الأطفال بتموت, ساعدوني حد ييجي يساعدني".

الصورة غير متاحة

الأطباء حاولوا إسعاف الأطفال دون جدوى

ويضيف قائلاً: "أسرعنا نحو الحضَّانات.. كان الظلام شديدًا، وكان ما ينير المكان هو أجهزة الموبايل, قمنا بفصل الأطفال عن أجهزة التنفس الصناعي واستبدال ذلك بطريقةٍ يدويةٍ لمحاولة إنعاش عضلة القلب لمَن توقَّف قلبه عن النبض بالطرق المختلفة, ولكن التعامل مع أطفالٍ مبتسرين درجة تحملهم ومقاومتهم ضعيفة جعل المأساة كبيرة, ولقي أربعة أطفال مصرعهم".

وأكد الطبيب أن مدير الطوارئ بعد علمه بما جرى طلب من الموجودين بالمستشفى هذه الليلة ألا يعرف أحدٌ شيئًا عن ما حدث، وقال: "إن مدير الطوارئ يبرِّر إهمال الإدارة بكلامٍ ساذجٍ من عينة: أن هذا هو قضاء الله وقدره، وأن هؤلاء الأطفال قد نفد عمرهم, وربنا يرحمهم".

ويضيف الطبيب صاحب الشهادة أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل امتد ليصل إلى حد التزوير في أوراق رسمية؛ حيث تم تسجيل وفاة الأطفال في وقتٍ سابقٍ لتوقيت انقطاع التيار الكهربي؛ لإخلاء مسئولية المستشفى القانونية، قائلاً: "هكذا أهدروا دماء هؤلاء الأطفال.. هكذا يهرب المجرم".

واتهم الطبيب مدير المستشفى بالتسبُّب المباشر في الحادث، وأنه قاتل الأطفال الأربعة؛ لأنه كان يعلم جيدًا أعطال لوحة التحكم وأعطال المولدات.

وهذا الطبيب هو نفسه مَن قام باستخدام هاتفه المحمول ليلة الحادث ليسجِّل أكثر من 30 دقيقة فيديو لما حدث داخل المستشفى وقت الحادث، ومحاولات الأطباء الحثيثة لإنقاذ الأطفال طوال نصف ساعة متواصلة؛ حيث ظهر في الشريط العديد من الأطباء وهم يحاولون إنعاش قلوب أطفال رُضَّع، وتعالي الصياح في الخلفية يطلب بعض الأدوية والعقاقير لمساعدة الأطفال لإبقائهم على قيد الحياة، وظهر في الشريط أيضًا ثلاثة أطفال من الأربعة الذين توفوا جرَّاء ما حدث.

رؤية فنية جديدة لاغنية الحزب الوطني " مشربتش من نيلها "

الفكرة بتاعه الكليب ده فكرة سبهللة لما دخلت عندها لقيت بوست عجبني جدا حولته للفيديو ده
وهو عبارة عن رؤية فنية جديدة لاغنية الحزب الوطني الشهيرة الي بتغنيها شرين مشربتش من نيلها
أتمني يعجبكم

شهادة الطبيب الي صور فيديو مذبحة مستشفي المطرية

ده شهادة الطبيب الي صور مزبحة مستشفي المطرية لقيتها عاليو تيوب مع الفيديو
اقروا كاتب ايه
حسرة عليكي يا مصر
ممكن تشوفوا الفيدوهات من هنا
والمرة ده انصحكم تشوفوها يمكن تتحركوا

في مستشفي كبير بحجم مستشفي المطرية التعليمي بها العديد من غرف العمليات وغرف العنايات المركزة والحضانات,وكل هذه الأجهزه تحتاج إلي الكهربا بشكل أساسي لعملها,وانقطاع الكهربا للحظات يؤدي إلي كارثة مروعه تودي بحياة مرضي قد يكونوا في غرف العمليات أو علي أجهزة التنفس الصناعي أو في الحضانات,لذا لابد أن تتوافر مولدات احتياطيه لمواجهة أي ظرف طارئ قد يؤدي إلي انقطاع التيار الكهربائي...
الكلام قد يبدوا منطقيا ,هذا عندما يكون للإنسان قيمه,أما في مستشفي المطريه"فالميت ليس له ديه"....
الإدارة تعلم أن لوحة التحكم الخاصة بالكهرباء لا تعمل بشكل جيد وقد حدث انقطاع للتيار الكهربائي منذ ثلاثة أسابيع واستمر لخمس دقائق,ويعلمون أيضا أن مولدات الطاقة الإحتياطية لا تعمل(الأمر عادي جدا),وهنا حدثت المأساة يوم فجر الخميس 22/5/2008 الساعة الثالثة والنصف فجراً حيث أدي انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين إلي وفاة أربعة أطفال كانوا بالحضانات ومتصلين بأجهزة تنفس صناعي.
المشهد كان مروعا وكئيبا,ظلام حالك يطبق علي المكان,اتصال هاتفي من النائب المسئول عن الحضانات: "إلحقوني الأطفال بتموت ,ساعدوني حد يجي يساعدني"
أسرعنا نحو الحضانات كان الظلام شديدا وكان ما ينير المكان هو أجهزة الموبايل ,قمنا بفصل الأطفال عن أجهزة التنفس الصناعي واستبدال ذلك بطريقة يدويه ومحاولة انعاش عضلة القلب لمن توقف قلبهم عن النبضبالطرق المختلفه,ولكننا كنا نتعامل مع أطفال مبتسرين درجة تحملهم ومقاومتهم ضعيفه فكانت المأساة كبيره,لقي أربعة أطفال مصرعهم,وطلب مدير الطوارئ من الموجودين ألا يعرف أحد ما حدث في تلك الليله,وأخذ يبرر إهمال الإدارة بكلام ساذج من عينة:أن هذا هو قضاء الله وقدره وأن هؤلاء الأطفال قد نفذ عمرهم,وربنا يرحمهم.

تزوير في أوراق رسميه:
وامعانا في الجرم تم تسجيل وفاة الأطفال في وقت سابق لتوقيت انقطاع التيار الكهربي لإخلء مسئولية المستشفي القانونيه.
هكذا أهدروا دماء هؤلاء الأطفال,هكذا يهرب المجرم- مدير المستشفي-الذي يعلم بتلك الأعطال الخاصة بلوحات التحكم والمولدات,هكذا يهرب بجريمته...
بأي ذنب قتل هؤلاء الأطفال....؟؟؟
هل كان ذنبهم أنهم تركوا أمانه في يد من لا يقدر معني الأمانه؟
هل كان ذنبهم أنهم تركوا أمانه في يد مدير كل همه هو ال500 جنيه الذي يدفعهم كل أب لإدخال ابنه إلي الحضانه؟

*** شاهدوا الأفلام التي تصور المأساة وانقذوا أطفالكم من ملاقاة نفس مصير هؤلاء,تحركوا لمحاكمة مدير المستشفي وادارته ولا ترضو بكبش فدا.

الأربعاء، 4 يونيو، 2008

فيديو ما حدث بمستشفي المطرية ، لا انصحكم بالمشاهدة

ده فيديوهات الي حصل في مستشفي المطرية
انا لقيتها وانا بلف عاليويتيوب
الفيديوهات ذي ما بيقول صاحبها كامله وبدون قطع
نصيحة مني بلاش تتفرجوا عليها لانها بشعه
انا بس نشرتها لان ده الواجب
وبالرغم من اني دخلت قبل كده مشرحة كتثر وشوفت ميتين كتير بس مقدرتش اكمل 3 دقائق فرجة عالفيدوهات ده
العقاب الوحيد الي هيرضي ان بني ادم اتفرج عالفيديوهات ده ان الي كان السبب وراء الي حصل ده يتقتل في ميدان عام





الاثنين، 2 يونيو، 2008

كريم البحيري يروي تفاصيل تعذيبة


تحديث
أنا لسه مكلم كريم في التليفون اخيرا
هو بخير وبيسترد صحته وبيبلغكم انه مش قادر يدون لانه ناسي كل ياسورداته بتاعه الميلات والمدونة
كريم بيسلم علي الك نفر نفر


كريم البحيري في حديث ليه مع وكالة الانباء الفرنسية AFP أكد انه تعرض للتعذيب ووصف بعض الي حصل له
كريم قال بالنص "لقد تعرضنا لصدمات كهربائية ،و للضرب والحرمان من الطعم والشراب في الايام الاولي من سجننا "
للي يحب يقرا التقرير باللغة الانجليزية يقرا الرابط ده
وللاسف لاني ملقتش وقت لترجمة التقرير للعربية فانا قمت بترجمته ترجمه سريعه غير متقنة لكن مفيدة عبر موقع جوجل في الرابط ده

الوداع


اشياء صغيرة في حياتنا
لا نشعر بقيمتها الا بعد فقدانها
حقا كنتي عظيمة
علي فكرة عظيمة ده اسمها

*اضغط علي الصورة للذهاب لالبوم صور عظيمة

الأحد، 1 يونيو، 2008

رجالة المحلة وصلوا بيوتهم

الله أكبر ولله الحمد
وصلت الاخبار بتقول ان عمال المحة الثلاثة الي افرج عنهم الصبح وصلوا بيوتهم من شوية
اخيرا خبر يفرح
اما محمد مرعي طالب كلية طب الاسنان والي لسه معتقل فهو اترحل للمنصورة عشان يمتحن
علي فكرة محمد فاته 3 أمتحانات
لسه معركتنا مستمرة لحاد لما يخرج كل المعتقلين مش العمال بس ولا محمد مرعي وبس
لا لما يخرج كل المعتقلين داخل سجون مبارك
مستني أول تدويناتك يا كريم علي عمال مصر
يله بسرعه انا سمحت لك ب 6 ساعات راحة بحالهم
وحشتونا يا رجالة

شارك مع اصدقائك

Share |