الاثنين، 31 ديسمبر، 2007

من العريش اخر تطورات وضع الحجاج





نحن الان بالعريش والوضع سئ للغاية جدا
اخر الاخبار

عبور 100 عالق فلسطيني من كرم ابو سالم


في محاولة جديدة لها لارغام العالقين الفلسطينين بمصر من العبور الي قطاع غزة عبر المعابر الخاضعة لقوات الاحتلال الصهيوني قامت اليوم السلطات المصرية بالسماح بعبور 100 عالق فلسطيني الي قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم الخاضع لسيطرة قوات الاحتلال ، وافاد شهود العيان ان السلطات المصرية قد قامت بختم جوازات سفر العالقين المئة بمعبر رفح ثم تم نقلهم الي معبر كرم ابو سالم لانهاء اجرائات دخولهم .

ابو العبد احد العالقين بالعريش علق علي هذا قائلا السلطات المصرية تعمل ما في وسعها لارغامنا علي العبور الي غزة عبر المعابر الاسرائلية وترفض ان تعيدنا عبر معبر رفح الخاضع للسيادة الفلسطينة واكد ان توقيت عبور العالقين المئة جاء في وقت بدء توافد الحجاج الفلسطينين المحتجزين للعريش وذلك لتخفيف اعداد الفلسطينين بالعريش والتي ستقارب فور انتهاء وصول كل الحجاج الي اكثر من 4000 عالق فلسطيني بالعريش .

*************************************************

اعتصامات في مخيمات احتجاز حجاج غزة والأطباء العرب يرسل مساعدات عاجلة

شهدت مخيمات إيواء الحجاج الفلسطينيين الذين تحتجزهم السلطات المصرية بمدينة العريش اعتصامات لأغلب الحجاج داخل الحافلات التي أقلتهم من ميناء نويبع إلى مدينة العريش؛ حيث رفضوا دخول الخيام التي أعدها الهلال الأحمر المصري لمبيتهم، وطالبوا بسرعة نقلهم إلى مدينة رفح للعبور إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، وكرروا رفضهم للعبور عبر أي معبر خاضع لقوات الاحتلال الصهيوني.

وفي مخيم الاحتجاز الذي أقامته محافظة شمال سيناء بإستاد العريش، نظم الحجاج الفلسطينيون مظاهرة طالبوا فيها السلطات المصرية بسرعة فتح المعبر.

وفي اتصال مع الحاج محمد أبو حمزة- أحد الحجاج المحتجزين باستاد العريش- أكد لـ(إخوان أون لاين) تفاقم الأوضاع الإنسانية للحجاج؛ خاصة بعد نفاد الأطعمة وتدهور الحالة الصحية لبعضهم، وقال: لا نريد طعامًا أو دواءً أو أي شيء من الجانب المصري سوى أن يفتحوا لنا المعبر ويتركونا نمر.

فيما توجه وفد من حجاج غزة برئاسة الشيخ خميس النجار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني لمقابلة محافظ شمال سيناء؛ لتحسين الأوضاع الإنسانية للحجاج المحتجزين في العريش.

يأتي هذا فيما استمر احتجاز نحو 1000 حاج فلسطيني بإحدى العبارات بميناء نويبع؛ حيث تعدى احتجازهم 50 ساعة حتى الآن، دون أن تسمح لهم السلطات المصرية بمغادرة العبارة.

على صعيد متصل، انطلقت مساء أمس الأحد قافلة إغاثة عاجلة من لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب إلى الحجاج الفلسطينيين العائدين من رحلة الحج والمحتجزين حاليًا بمدينة العريش المصرية.

وقال الدكتور جمال عبد السلام- المدير التنفيذي- للجنة: إن القافلة تضم عددًا من الأطباء والمتطوعين لإجراء الكشوف الطبية على الحجاج وتوزيع المساعدات الضرورية عليهم من أدوية ومواد غذائية وبطاطين وملابس لمواجهة الأوضاع الصحية السيئة التي يمر بها بعض الحجاج؛ نظرًا لظروف الجو القارصة في العريش، خاصةً أن نسبةً كبيرةً من الحجاج ممن تعدى عمرهم الستين عامًا.

الصورة غير متاحة

د. جمال عبد السلام

وأضاف أن القافلة التي تضمُّ أطباءً من جميع التخصصات، من بينهم الدكتور عبد الفتاح إسماعيل مدير لجنة الإغاثة الداخلية بالاتحاد ورئيس أقسام الجراحة بطب الأزهر سابقًا، وسوف تظل أكبر وقتٍ ممكن لتلبية احتياجات الحجاج العائدين، كما أن هناك فريقًا مُقيمًا بصفةٍ دائمةٍ من مكتب اللجنة بالعريش لتلبية احتياجات الحجاج العائدين والعالقين الموجودين في رفح والعريش.

يُذكر أن أزمة عودة الحجاج الفلسطينيين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الذي خرجوا منه مرَّت بمراحل عديدة، ولاقت استعطافًا شعبيًّا وعالميًّا مع أزمتهم، إضافةً إلى إصرارِ الحجاج على العودة من حيث خرجوا في ظل التوقعات المؤكدة بأن عودتهم من أي معبرٍ تُسيطر عليه قوات الاحتلال الصهيوني سوف يُعرِّضهم للمشاكل السابقة التي كانوا يلاقونها مع الاحتلال على المعابر التي يسيطر عليها، إضافةً إلى إمكانية اعتقال عددٍ من الحجاج، خاصةً الذين ينتمون لفصائل المقاومة أو أقربائهم.

ووجّه اتحاد الأطباء العرب مناشدةً إلى الرئيس مبارك للتدخل الشخصي لحل مأساة أكثر من ألفي حاج فلسطيني والسماح بعودتهم من معبر رفح الذي سبق وسمحت لهم مصر بالخروج منه.

********************************************************



في تطورٍ جديدٍ في أزمة العالقين الفلسطينيين المحتجزين في مطار العريش منذ 8 أشهرٍ أرغمت السلطات المصرية اليوم الإثنين 23 عالقًا فلسطينيًّا كانوا محتجزين بالمطار على العبور إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة الاحتلال الصهيوني، وهو ما يُعرِّضهم للاعتقال.

وقد رفض أحد العالقين بالمطار العبور عبر معبر كرم أبو سالم؛ مما دفع القوات المصرية إلى التحفظ عليه داخل المطار لكونه أحد المطلوبين لقوات الاحتلال الصهيوني!!.

جديرٌ بالذكر أن السلطات المصرية كانت تحتجز نحو 24 عالقًا فلسطينيًّا في مطار العريش في بداية أزمة العالقين الفلسطينيين، والتي بدأت منذ 8 شهورٍ، وبعبور هذه الدفعة الأخيرة يتبقى نحو 2000 عالقٍ فلسطيني داخل الأراضي المصرية منذ 8 أشهرٍ، بالإضافةِ إلى 2200 حاج فلسطيني تحتجزهم السلطات المصرية داخل مخيمات إيواء بمدينة العريش وإحدى العبَّارات الراسية بميناء نويبع؛ وذلك لإرغامهم على العبور إلى قطاع غزة عبر أحد المعابر الخاضعة لقوات الاحتلال الصهيوني بدلاً من معبر رفح

الأحد، 30 ديسمبر، 2007

السلطات المصرية تسمح للحجاج الفلسطينين بمغادرة العبارات وتحتجزهم بمخيمات ايواء


كتب احمد عبد الفتاح لاخوان اون لاين

في اخر تطورات ازمة الحجاج الفلسطينين سمحت السلطات المصرية في ساعه متاخرة من منتصف ليلة امس للحجاج الفلسطينين والبالغ عددهم 2200 حاج تقريبا بمغادرة سفنهم والتي كانت محتجزة في عرض البحر لاجبار الحجاج علي التوقيع علي اقرارات تفيد بموافقتهم علي علي العبور من معبر كرم ابو سالم الخاضع لسيطرة قوات الاختلال ، هذا وقد بدات السلطات المصرية في نقل الحجاج الي مدينة العريش حيث قام الهلال الاحمر المصري باعداد مخيمات ايواء للحجاج باستاد العريش الرياضي وببعض الاماكن الاخري في مدينة العريش .

جدير بالذكر ان هذه المرة الثانية التي تسمح فيها السلطات المصرية لسفن نقل الحجاج الفلسطينين بالرسو في الميناء حيث سمحت مساء يوم الجمعة الماضي لاحد السفن والتي كانت تقل 1100 حاج فلسطيني بالرسو بميناء العقبة الا انها وبعد تفريغ حمولتها من الحجاج قامت باجبارهم مرة اخري علي ركوب السفنينة بعد رفضهم العبور الي قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم واحتجزتها في عرض البحر مع السفينة الاخري والتي كانت تقل باقي الحجاج .

من جهتهم اكد الحجاج في اتصال لهم مع موقع اخوان اون لاين انهم لم يوقعوا علي اي اقرارات من التي اشترطها الجانب المصري لكي يسمح لهم بدخول الاراضي المصرية واكد الحجاج انهم لن يوقعوا علي هذه الاقرارات ولن يوافقوا باي شكل علي علي العبور من اي معبر بخلاف معبر رفح لان ذلك يعرض حياة العديد منهم للخطر وخصوصا ان منهم العشرات من الملطوبين لقوات الاحتلال .

من جهة اخري بدأت العديد من المنظامات الانسانية في ارسال قوافل اغاثية الي مدينة العريش لمساعدة الحجاج الفلسطينين في ازمتهم الحالية والتي يتوقع لها ان تطول بعض الوقت في ظل اصرار الجانب المصري علي ارغام الحجاج علي العبور عبر احد المعابر الخاضعة لقوات الاحتلال الصهيوني وفي حديث له لاخوان اون لاين اكد احد المسولين عن هذه القوافل ان نصف الحجاج تقريبا من كبار السن والذين يعانون من امراض مزمنة كالضغط والسكر وهو ما يستوجب توفير الادوية الازمة لهم في اسرع وقت ممكن كما اكد ضعف امكانيات المخيمات التي اقامها الهلال الاحمر المصري وخصوصا ان الجو في مثل هذا الوقت من العام قارس البرودة بمدينة العريش .

السبت، 29 ديسمبر، 2007

تحديث بالنسبة للحجاج الفلسطينين "السلطات المصرية تحتجز الحجاج الفلسطينين في عرض البحر !


في تطور جديد لازمة الحجاج الفلسطينين قامت السلطات المصرية باعادة 1100 حاج فلسطيني الي السفن التي اقلتهم من ميناء العقبة الاردني الي ميناء نويبع المصري وتم وضع السفن في عرض البحر وذلك لاجبار الحجاج الفلسطينين علي التوقيع علي اقرارات تفيد موافقتهم علي العبور الي الاراضي الفلسطينية عبر معبر كرم ابو سالم الخاضع لسيطرة جيش الاحتلال الصهيوني .

كانت الانباء قد تواترت مساء الامس من ان اكثر من 1100 حاج فلسطيني قد وصلوا الي الاراضي المصرية قادمون من الاردن كدفعة اولي من الحجاج الفلسطينين وان السلطات المصرية قد بدأت في احتجازهم داخل مخيمات ايوء اعدها اللهلال الاحمر المصري الا انه في اتصال هاتفي مع الحجاج الفلسطينين افادوا انهم تم ارجاعهم مرة اخري الي سفنهم التي قدموا بها وتم وضعها في عرض البحر كنوع من انواع ترهيبهم لتوقيع الاقرارات والتي رفضوا التوقيع عليها قبل ذلك .

هذا ولا يزال هناك 1100 حاج فلسطيني اخر محتجزين داخل ميناء العقبة الاردني ومن المتوقع لهم ن يلحقوا بزملائهم في عرض البحر مساء اليوم وذلك لرفض السلطات الاردنية استمرار مكوثهم داخل الميناء او الاراضي الاردنية .

الجمعة، 28 ديسمبر، 2007

تحديث بالنسبة للحجاج الفلسطينين

الحجاج الفلسطينين محجوزين بميناء العقبة الاردني

في تطور جديد لازمة الحجاج الفلسطينين علمنا ان السلطات المصرية والاردنية احتجزت اكثر من 2200 حاج فلسطيني في ميناء العقبة الاردني وترفض عبورهم الي ميناء العقبة المصري الا بعد ان يوقعوا علي اقرارات تفيد موافقتهم علي العبور الي الاراضي الفلسطينية عبر معبر العوجة الخاضع لسيطرة جيش الاحتلال الصهيوني ، ومن جهتهم رفض جميع الحجاج الفلسطينين التوقيع علي هذه الاقرارات واصروا علي اعادتهم الي قطاع غزة عبر معبر رفح وليس عبر اي معبر اخر وتمسكوا بالوعد الذي قطعته علي نفسها السلطات المصرية حين اخراجهم من معبر رفح لاداء فريضة الحج بانها ملتزمة باعادتهم عبر معبر رفح .

وياتي هذا التطور الخطير بعد ان تواترت انباء مساء امس تفيد ان السلطات المصرية قد اعدت استاد العريش الرياضي لاحتجاز الحجاج الفلسطينين به لارغامهم علي العبور عبر معبر العوجة بدلا من معبر رفح .

هذا ومن المتوقع ان يصل مساء اليوم الي ميناء العقبة الاردني وفد اغاثي من اتحاد الاطباء العرب قادما من القاهرة لتقديم معونات اغاثية للحجاج في ميناء العقبة .

2008 عام جديد سعيد .... يعني ايه ؟


ناس كتير
كلهم مبحلقين للحيطه وبالتحديد للساعه
ومره واحده وفي صوت واحد "5...4...3... 2...1 " لتتقابل عقارب الساعه الثلاثة عند رقم 12 والنور يضلم عشان ينور تاني بعد دقيقه بالضبط .
اللي حكيناه ده بيحصل كل 365 يوم في اماكن كتير جدا من العالم اللي حكيناه ده طقوس استقبال السنة الجديده .
بس السوال الي سالته لنفسي ايه الفرق قبل ما النور يضلم وبعد ما وبعد ما ينور تاني ؟ أو ايه الفرق بين الساعه 11و 59 د و 59 ث يوم 12/ 31 والساعه 12 و ثانية واحدة يوم 1/1 ؟
الجواب الطبيعي اننا في سنه جديده
بس يعني ايه سنة جديده ؟
يعني الارض اتمت دورة كامله حولين الشمس .
طيب وده يعنينا في ايه ؟ طب خد ده الاض بتم دورتها كل 356 يوم وربع مش 356 بس وده الي بيعمل السنة الكبيسة كل 4 سنين .
اكيد في حد بيقول انت عايز توصل لايه ياعم الحج ؟
أنا عايز افهمكم يا شباب أن مفيش فرق بين يوم والتاني ولا سنة والتانية ولا حتي قرن والتاني والدليل اننا في احتفلات الالفية والي الوزير الفنان بعت جاب واحد فنان ذيه برده من اخر الارض - من فرنسا - واداله من فلوسنا عشان يوجع دماغنا بحاجات محدش فهم منها حاجه وقال ايه أحتفال الالفيه .
طيب ايه الجديد ؟ ايه الي حصل لما دخلنا الالفية ؟
بصراحه لا جديد
ورغم اني فيزيائي ومومن ان الزمن هو المطلق الوحيد وان كل شئ نسبي ذي ما قال المعلم أينشتين بس اينشتين مجبش سيرة تقسيم الزمن لايام واشهر وسنوات وقرون ... الخ .
طيب يعني لسه السوال موجود ايه لزمه الناس الي كانت مبحلقه والنور والشغل ده ؟
طبعا كالعاده هكح كحتين - عشان الكلام مهم - وهتحفكم بواحده من اجدد نظرياتي الا وهي نظرية الريستارت .
والريستارت للي ميعرفوش هو زرار في الكمبيوتر بيعيد تشغيله من جديد وغالبا لما بيكون واحد لخمه خالص وعك الدنيا عالكمبيوتر او الجهاز هنج يقوم يدوس عليه ويريح دماغه عشان يشتغل من جديد .
ونظرية الريستارت عند البني ادمين باختصار هي اننا بنقسم الزمان لازمان اصغر نبتدي عندها من الاول ونراجع نفسنا وهديكم مثال .
البني ادمين - الي هما احنا - بيقسموا الزمن لقرون وبيحطوا لكل قرن شوية اهداف ذي الحاجات الي كانت المجلات العلمية هريانه بيها وبتتكلم عنها ذي العربية الي بتطير ... الخ وعند كل اول قرن بيراجعوا نفسنا عملنا ايه وهنعمل ايه .
والقرن بنقسمه لسنين وعلي اول كل سنة البني ادم بيقف الساعه 12 يتمني عام جديد وسعيد احسن من الي قبله .
وبنفس الطريقه بيقسموا السنة لشهور واول كل شهر بيقبضوا مرتبتهم ويخططوا لشهر كامل ويشوفوا الملاليم الي بيقبضوها هتكفي اذاي ؟
والشهر بيقسموه لايام واول كل يوم لما البني ادم يصحي يبتدي يوم جديد بيتمني خلاله انه يحقق انجازات احسن من الي قبله .
وهكذا يفضل البني ادمين يقسموا الزمن والتقسيمات نوعين نوع عام لكل الناس ذي السنين والايام وتقسيم خاص بكل بني ادم ذي تاريخ ميلاده ويوم جوازه او حتي يوم وفاته .
باختصار شديد عند اول كل مرحلة مهما كانت كبيرة او صغيرة بيجاوب البني ادم علي ثلاثة اسئلة انا رايح فين ؟ انا فين دلوقت ؟ انا هروح اذاي ؟ - الثلاثة اسئلة اياهم فاكرينهم ؟- وطبعا الاجابات تختلف من موقف للتاني ومن زمن للتاني ومن تقسيم للتاني .
هاه يا ساده عرفتم فايده الناس الواقفه بتبحلق والنور والحاجات ده ؟
يبقي مش فاضل غير اني اقولكم كل سنة وانتم طيبين وعام سعيد
ونسيت اقولكم اني احبكم في الله
ملحوطة
هذه التدوينة كتبتها يوم راس السنة سنة 2007 واعيد نشرها اليوم بمناسبة راس السنة برده
وشكلكم كده هتقروها راس كل سنة

عاااااااجل :الحكومة المصرية تقرر احتجاز اكثر من 2200 حاج فلسطيني باستاد العريش

كتب احمد عبد الفتاح لاخوان اون لاين

أكدت مصادر اغاثية ان السلطات المصرية قد قررت عدم اعادة اكثر من 2200 حاج فلسطيني كانوا قد غادروا غزة عبر معبر رفح لاداء شعائر الحج بعد ان كانت قد وعدتهم بارجاعهم عبر معبر رفح مرة اخري ، واكدت نفس المصادر ان السطات المصرية اعدت استاد العريش الرياضي لاحتجاز الحجاج به وارغامهم علي العبور الي الاراضي الفلسطينة عبر معبر العوجة الخاضع للسيطرة الاسرائلية كما اوردت المصادر وجود اتصالات بين الهلال الاحمر المصري والحكومة لتجهيز الخيام والبطاطين والتجيهزات الازمة لايواء الحجاج .

الثلاثاء، 25 ديسمبر، 2007

عاجل ...ضابط مرور يعتدي على مواطن ويرديه قتيلا

كتب سيد اسماعيل واحمد عبد الفتاح - لاخوان اون لاين

في حلقة جديدة من حلقات مسلسل قتل ضباط الشرطة للمواطنين اعتدى فجر اليوم ضابط مرور بمدينة الصالحية التابعة لمركز فاقوس محافظة الشرقية على المواطن علاء صبري عز الرجال 35 عاما الذي يعمل سائقا لعربة نقل ضربا ادي الي اصابته باصابات خطيرة وهو ما استدعي نقله الي مستشفي الصالحية العام التي عجزت عن تقديم الاسعافات له ، وتم نقله الي مستشفي فاقوس العام حيث رأي الاطباء الأفضل نقله الي مستشفي جامعه الزقازيق حيث لفظ انفاسه الاخيرة في الطريق، وتم اعادة جسمانه الي مستشفي فاقوس حيث قامت مجموعات كبيرة من قوات الشرطة بحصار المستشفي ومنع الاقتراب منها حتي الان .

وحول اصابات الضحية يقول التقرير المبدئ الذي حرره طبيب مستشفي فاقوس العام ان المصاب يوجد به شق في اعلي الجبهة ونزيف حاد بالانف وارتجاج في قاع المخ وان هذه الاصابات ناتجة عن اصابته بضربة حجر في الرأس .

الشفرة ... فن شرح المجتمع


ابطال ملحمة الشفرة
البعض طبعا متوقع اني هقعد هنا اعد من مناقب (الفن الملتزم ) وامدح في الممثلين الي مربين لحاهم والي شافوا في عملهم الفني الرائع الي اسمه الشفرة ان الاسلام هو الحل للي احنا فيه ده .
في الحقيقة احب اقول لكل الي متصور اني ممكن اقول الكلام الي قلته في الجملة الي قاتت " نابكم طلع علي شونة " ببساطة انا كنت داخل الشفرة وانا اه متحمس لفن اسلامي كويس بس في نفس الوقت كنت بدور علي حاجه في المسرحية تدفع اصدقائي اليساريين والليبرالين وغيرهم من التيارات لدخول المسرحية ولهذا السبب قررت ان انقد المسرحية من وجهة نظر غير مقيدة بالفن الاسلامي او الحل الاسلامي ، وبصراحة احب اقول لكم اني تفاجات بالي بشوفه .
المسرحية - من وجة نظري - كانت تقوم علي قائمين اساسيين الاول هو تشريح الوضع المصري الحالي والتشريح ده انا شفته دقيق جدا ورائع جدا ، لاول مرة اشوف قدامي نظرية توضح لي اسباب الهبل الي عايشاه مصر دلوقت ، نظرية بينت لي ليه الشعب مش بيخرج معانا في المظاهرات ونظرية هدمت بالنسبة ليا فكرة الزعيم الي هيخرج ليوقظ الشعب ويبعث الامل من جديد، نظرية بتفسر باسلوب قمة في الاحتراف نظرية الامبالاة التي يعشها الشعب لدرجة انك في لحظة هتحس ان من كتب المسرحية ده هو محلل سياسي محترف اراد ان يوصل نظرية سياسية جديدة الي العامة باسلوب رائع واخاذ .
نيجي للقائم التاني وهو الحل لما نحياه المسرحية ببساطة رات ان الحل في الاسلام ولكن مش اي اسلام مش اسلام الصلاة والصوم والدعاء وبس لان الابطال في المسرحية عملوا كده ومحصلش حاجه ولكن الاسلام الي اتكلمت عنه المسرحية هو الاسلام بمنظوره الشامل اسلام الجامع والجامعه اسلام الدين والدنيا الاسلام الي بيهتم بتربية اتباعه اكتر من اهتمامه بعددهم .
قد يختلف اغلب زوار مدونتي مع هذا الحل وان كنت انا اراه هو المخرج الوحيد ولكن الي متاكد منه كويس انك لو اختلفت معايا في الحل فهتتفق معايا في التشخيص.
من الاخر المسرحية حالة فنية فريدة محتاج ليها مجتمعنا في الفترة الحالية ومش هتخسر كتير هي كلها 3 ساعات وتزكرة ب 20 ج بس خلي بالك من دوشة العيال الصغيرة والي شايف ان ادارة المسرح لازم توضع ليها حل ، وللي مهتمين المسرحية هيعاد عرضها يومي الخميس والجمعه القادمين.
واسيبكم مع صور المسرحية







وعشان محدش يسالني السوال المحرج عن الابطال وكده ولاني احسن واحد ينسي ااسامي فده بوستر المسرحية
ملحوظة
المسرحية فثيها وجة نسائي وذي ما ظاهر في البوستر انها للرجال فقط

الأحد، 23 ديسمبر، 2007

صباح القمع صباح الحجب صباح الخير يا مصر

صباح الحجب والقمع
صباح الخير يا مصر
ده نص الخبر الي ورد علي موقع ابناء مصر
وان كان للخبر ده دلالة يبقي دلالته الوحيدة ن ابناء مصر عملوا حاجه وحاجه كبيرة كمان


أيجي نت تقوم بحجب عدة مواقع لنشطاء سياسين من على الشبكه العنكبوتيه من ضمنهم موقع أبناء مصر
قامت شركة ايجي نت بحجب عدة مواقع لنشطاء على الانترنت من ضمنهم موقع أبناء مصر
و حين قمنا بالاتصال بهم قالوا ان الموقع محجوب بأوامر من جهة أمنية
المواقع المحجوبه هي ...
أبناء مصر
مالكولم
العميد ميت

رد فعل متوقع من نظام هش يهاب الكلمه و يتشدق ليل نهار بحرية التعبير في ذات الوقت الذي يقصف فيها كل الاقلام الحرة

الخميس، 20 ديسمبر، 2007

;ل سنة ويالالاللي طيبة


صورة لمدونتي الاولي علي مكتوب وقد ظهرعليها اعلان الانتقال لمدونة بلوج اسبوت
النهرده 21\12 وده عيد مدونتي وبنوتي الصغيرة يالالاللي
من سنة بالضبط كان بدايتها علي موقع مكتوب واتنقلت بعد كده ب 3 شهور الي بلوج اسبوت
سنة عيشتها مع يالالاللي كانت من اغرب سنين عمري واكثرها ثراءا
سنة بخيرها وشرها وحلوها ومرها كانت دائما يالالاللي هي لسان حالي واحيانا ملجائي الوحيد من تقلبات الايام والزمن
من 365 يوم بالضبط قررت ادون
قررت ليه ؟
مش عارف الي عارفه انه كان يوم عيد الاضحي الي فات ويوم اعدام صدام حسين وكانت اول تدوينة ليا تسجيل فيديو لاعدام صدام ثم توالت التدوينات
ايه الي خلاني اسيب عيلتي اول يوم العيد واقعد اتعك في المدونة ده ؟
مش عارف بس حسيت انه لازم ادون دلوقت وانه ان الاوان للمارد ان يتحرر واني اتكلم
اتكلمت واتكلمت واتكلمت لغاية لما بقت شغلتي هي الكلام - الي بيسموها الصحافة -
النهرده عيد ميلاد بنوتي الصغيرة لسه فاكر كويس اليوم الي بلوج اسبوت عملت مدونتي سبام وقعدت 3 ايام مش عارف ادون
كنت هتجنن
حاسس ان بنتي عيانه واني لازم اتصرف
لغاية لما الاسبام اتفك ورجعت يالالاللي الي طبيعتها
كنت حاسس اني في يالالاللي ذي فنان المسرح الي بيمثل قدام جمهور كبيييييييير ولازم يقدم لهم احسن حاجه عنده
وكنت بحس وانا جوه الداش بورد بتاعتها اني جوه الكواليس بضبط الاضائة والملابس وكل حاجه
وبعمل بروفات كمان
سنة فاتت كتبت فيها 204 بوست في كل حاجه من اول الدين والسياسة والفن والتهييس ولغاية الكلام الي ملوش معني
المهم اني كنت بكتب وكل ما اكتب بحس اني طلعت خطوه لقدام
كل تعليق جالي عالمدونة كان ليه عندي اهمية خاصة سواء كان شتيمة ولا مدح المهم انه راي بني ادم وده اكيد اتعمت منه شئ
مش هقول لاكتر من 32 الف زائر شكرا وبس
لا انا هحاول اترجم الشكر ده لشئ عملي
الاسبوع ده هخصصه لنشر احلي التدوينات الي نشرتها قبل كده واعيد اكتشافها وعايزكم تعيدوا اكتشافها معايا لاني بحس ان التدوينات ده مهمه جداااااااااااااا
كل سنة وانتي طيبة يالالاللي
كل سنة وبنتوتي بالف صحة وسلامة وخير
كل سنة وهي احل مدونة في احلي بلد
مصر
علي الهامش
سوال ونفسي الاقي ليه حل
لما جيت اكتب التدوينة ده فتحت مدونتي القديمة علي مكتوب عشان اجيب منها لينكات وصور وكنت مفتحتهاش من زمان جدا
صعقت بحاجه ان عداد الزوار هناك بيقول انه دخل 29 الف المدونة وانا كنت سايبها 10 الالاف بس بالرغم من اني منزلتش فيها اي حاجه من مارس الي فات
لو حد ليه جواب عاللغز ده ياريت يجاوبني

الأربعاء، 19 ديسمبر، 2007

فللنتظر الاحتفال الكبير بمناسبة الذكري الاولي


اليوم : 21 \12\2006
المكان : صالة بيتنا
الحدث : حدث مهم جدا تقريبا غير مسار حياتي كلها
انتظرنا يوم 21\12\2007 عشان نحتفل مع بعض
وكل سنة وكلنا طيبين

الثلاثاء، 18 ديسمبر، 2007

اخيرا خبر حلو وهقدر اقول لكم كل سنة وانتم طيبين


كنت منتظر اي خبر يبدد شوة من كئابة يوين العيد المعهودين عندي والحمد لله الخبر جه ومن حيث لم اكن اتوقع
الخبر جالي من ناسا ومعاه احلي هدية
والهدية عبارة عن صورة


الصورة ده يا جماعه صوراة نادرة ترصد وقوع إحدى المجرات الفضائية تحت تأثير ثقب أسود كان قريباً منها، داخل مجرة أخرى معروفة باسم "نجم الموت."

وأظهرت الصور النادرة التي التقطت للحدث الذي وقع على بعد 8.2 ترليون ميل من كوكب الأرض الثقب الأسود وهو يوجه فيض هائل من الذرات المشعة نحو مجرة صغيرة، تعادل عُشر حجم "نجم الموت" أثناء مرورها بالقرب منه. وده تقريبا اترجمة حرفية للوصف الي كتبته ناسا تحت الصورة

أهمية الصورة ده لناس كتير انها تقريبا اول اثبات ملموس علي ظاهرة الثقوب السوداء والي هي محل دراسة من علماء الفيزياء في كل مكان في الارض ويمكن سبب فرحي الشديد بالصورة الي اغلبكم اكيد مش لاقي ليه معني اني مغرم بظاهرة الثقوب السوداء مش لانها بس جزء من دراستي ولكن لاني شغوف جدا ببعض الظواهر المغناطسية الغريبة الي علي راسها الثقوب السوداء

شكرا لناسا علي احلي هدية الواحد ممكن يتلقاا في العيد وعلي الخبر الي ممكن يفك من كئابة العيد شوية

وكل سنة وانتم طيبين

هدية اخوان اون لاين لاصلاحيي الاخوان " ياطير طاير "

ياطير طاير وحر طليق انا قلبي عليك مشغول
حبيب شاطر وصاحبي برئ بيتحاكموا وراء المجهول





عذرا د\ عصام العريان ولكن .........

نشر اليوم خبر علي مدونة انسي ومن الواضح انه نقلا عن احد المواقع لم تذكر المدونة اسمها ويحمل الخبر تصريح للدكتور عصام العريان واخذ من التصريح عنوان الخبر
يقول عنوان الخبر

العريان: نأمل في قرار رئاسي بإلغاء محاكمة الإخوان


وتقول تصريحات الدكتور العريان بالخبر "
أكد الدكتور عصام العريان– القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين- أنه يأمل في أن يصدر الرئيس المصري حسني مبارك قرارًا بإلغاء محاكمة قياديي الإخوان المسلمين أمام المحكمة العسكرية؛ تمهيدًا لمحاكمتهم أما القضاء المدني وإطلاق سراحهم. وقال العريان : إن قرار المحكمة العسكرية بإسقاط تهمتي "الإرهاب" و"غسيل الأموال" عن 40 من قيادات الجماعة المعتقلين يؤكد شرف ونزاهة هؤلاء الأشخاص، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الضجة التي أثارتها أبواق الحكومة وبعض الصحف الحكومية والمعارضة حول قضيتي "الإرهاب" و"غسيل الأموال" إلا أنه ثبت أن هذه الاتهامات لا أصل لها. وفيما يتعلق بالإبقاء على تهمة "الانتماء لجماعة محظورة" أضاف العريان: إن هذه ليست بتهمة بل هي شرف لكل إخواني، مشيرًا إلى أن هناك آلاف الإخوان يحظون بالانتماء إلى الجماعة وأضعافهم من المتعاطفين معها، والذين صوتوا لها في الانتخابات الماضية. "وان صدقت تصريخات الدكتور العريان فانا هنا لي تعليقين
وانا هنا ليا لوم صغير وهو ما جاء بعنوان الخبر من امل الدكتور العريان بقرار جمهوري بالغاء المحكمة العسكرية واردت هنا ان اذكر الدكتور العريان ان خيرت الشاطر ورفاقه تم تحويلهم للمحكمة العسكرية بقرار من رئيس الجمهورية الذي تامل ان يقرر بالغاء المحكمة !!!
بالبلدي كده يا دكتور عصام طول عمري بضايق من يفط مناشدة السيد الرئيس للتدخل في حل ازمة ما لاني شايف انه اصلا سبب كل هذه الازمات وعشان كده اعذرني لما اضايق اكتر لما يجي الامل من حضرتك .
الصورة من تصوير حسام الحملاوي

الضابط عيد.. حكاية كاتم أسرار المحكمة العسكرية


ده كانت احدي مشاركاتي في ملف اخوان اون لاين بمناسبة مرور سنة علي احتجاز الشاطر واخوانه

وده اقرب مشاركاتي في الملف الي قلبي



كتب- أحمد عبد الفتاح

خمس محاكمات عسكرية هي حصيلة المحاكمات التي مثُلَ أمامها قيادات الإخوان المسلمين في عهد الرئيس مبارك، منذ عام 1995 في القضية التي اتُّهِمَ فيها عددٌ كبيرٌ من قيادات الإخوان، منهم فضيلة المرشد العام للجماعة الأستاذ محمد مهدي عاكف، وأيضًا نائباه الدكتور محمد حبيب وكذلك المهندس خيرت الشاطر.

ورغم تفاوت المدة الزمنية بين كل قضية وأخرى، إلا أن المحاكمات الخمسة للإخوان اشتركت في الكثير من التفاصيل، في مقدمتها الظلم الواقع على المحالين للمحكمة، وتلفيق الأدلة وشهادات الزور وغيرها، حتى إنها اشتركت أيضًا في الكثير من التفاصيل الصغيرة التي تستوجب الوقوف معها.

وأول ما يلفت نظر المتابع أن قاعة المحكمة هي نفسها التي جرَت فيها المحاكمات الخمسة، والتي كانت في الأصل قاعةً للسينما والمسرح خاصة بالمعسكر، وتم تحويلها عام 95 إلى قاعة محكمة، وهي ليست القاسم المشترك الوحيد بين المحاكمات الخمسة، ولكن القاسم المشترك الأعظم فيها هو شخص يعرفه الجميع، وتوجد بينه وبين المحامين علاقةٌ تمتدُّ لأكثر من عشر سنوات، يناديه الجميع بـ"عم عيد"، بالرغم من رتبته العسكرية، إلا أن "عِشْرِة" السنوات بين "عم عيد" ومحامي الإخوان، وأهالي المعتقلين أكبر بكثيرٍ من كل الرتب العسكرية.

إنه النقيب عيد كاتب المحكمة العسكرية، بداياته مع الحياة العسكرية لا نعرف عنها الكثير، إلا أنه مع بداية المحكمة العسكرية الأولى للإخوان في عام 95 كان برتبة شاويش، يتميز بخط كتابي جميل، لا يختلف عليه اثنان، وسرعته في الكتابة رشحته وقتها لأن يكون كاتب المحكمة، ليبدأ "عم عيد" قصةً طويلةً مع محاكمات الإخوان.

على مدار 12 سنةً كتب "عيد" التفاصيل الدقيقة للخمس قضايا العسكرية التي اتُّهِمَ فيها الإخوان، وخلال هذه الفترة رُقِّيَ "عيد" من رتبة شاويش حتى وصل إلى رتبة نقيب، وهي أعلى رتبة يمكن أن يرقى إليها فردٌ متطوع بالجيش، قد يأخذ بعدها رتبة رائد شرفية فقط عند خروجه للمعاش.

وفي المحاكمات الخمس تغير القاضي، وتبدَّلت الأوجه، واختلف المعتقلون واختلف كل شيء عدا عم عيد، الذي لا يعرف أحدٌ سرَّ ارتباطه بقضايا الإخوان العسكرية، إلا أن أحد محامي الإخوان قال ذات مرة- ردًّا على هذا التساؤل-: إن السبب بسيط وهو أن "عيد" يكتب ما يؤمَر به أن يكتبه فقط؛ فـ"عيد" ذو خبرة واسعة جدًّا بمحاكمات الإخوان، وعلى مدار الـ12 سنة أجمع جميع من يقرأ محاضر الجلسات التي يخطُّها بخطِّ يده أنه لا يكتب كل ما يدور بالجلسات كما يجب أن يفعل بل هو يكتب ما يحب أن يكتبه فقط أو بالأحرى ما طُلِبَ منه أن يكتبه.

و"عم عيد"- كما يناديه المحامون وأهالي المعتقلين على حدٍّ سواء- رجلٌ هادئُ الطباع، نادر، لا ينفعل إطلاقًا، يقرأ ما يريده القاضي بالإشارة، ولا يحتاج لوقت كبير حتى يعرف المطلوب منه، ولعل هذا الهدوء جعله خبيرًا في التعامل مع المحامين أيضًا، فهو يتلقَّى الهمز واللمز، وفي كثير من الأوقات الانتقادات الشديدة من هيئة الدفاع بابتسامة عريضة تحمل بين ثناياها الكثير من علامات التعجُّب حول القضية ونهايتها!!.

ومما يلفت النظر أن "عم عيد" حريص على هندامه، فهو يعرف أن القضايا التي يحاكَم فيها الإخوان تختلف عن غيرها؛ حيث يقف أمامه في قفص الاتهام خيرةُ أبناء مصر، من علماء وساسة ورجال أعمال، وأساتذة جامعات ونقابيون بارزون، ولعل الخبرة الطويلة التي نشأت بين "عيد" ومحامي الإخوان، جعلت التعامل بينهم أسهل بكثير مما مضى.

فمحامو الإخوان في القضايا العسكرية الخمسة لم يختلفوا كثيرًا، وبالتالي فإن أغلبهم تعامل مع "عيد" في القضايا الخمسة، وهو ما جعلهم على دراية كاملة بفنون التعامل مع كاتب المحاكم العسكرية؛ لذا تُلاحظهم في جلسات المحكمة وهم يصرُّون على بعض النقاط أن تثبُتَ حرفيًّا كما ينطقونها، أو كما ينطقها الشاهد، والتأكيد على ذلك أكثر من مرة، وأحيانًا يتظَاهرون بأنهم يريدون سماع نقطة ما من محضر الجلسة كانت قد حدثت منذ لحظات؛ ليتأكدوا فقط أن "عيد" كتبها كما حدثت تمامًا.

أهمية "عيد" لا يختلف عليها اثنان؛ فهو من عناصر المحكمة الهامة، ويمثل بالنسبة للقاضي أهم شيء في المحكمة كلها، فنرى القاضي- وخاصةً في قضية الشاطر الأخيرة- لا يبدأ الجلسة إلا بعدما يتأكد أن "عيد" جاهز تمامًا، كما أنه ينبِّه على أي شاهد أو على أي شخص سيتحدث أمام المحكمة أن يركِّز مع "عيد"، فعندما ينظر "عيد" إلى أوراقه ليكتب فعلى الشاهد أن يصمت، أما عندما ينظر إلى الشاهد فعلى الشاهد أن يتحدث مرةً أخرى وعلى هذا المنوال تسير المحكمة.

على مدار الجلسات دائمًا ما تسمع القاضي، وهو يردِّد كلمته الشهيرة: "خلاص خلصت يا عيد؟" و"كتبت يا عيد؟".. اهتمام القاضي الشديد بـ"عيد" كان مادةً جيدةً لإثارة ضحك أهالي المعتقلين، وذويهم، بل والمعتقلين أيضًا، فكثيرًا ما كنت تسمع تعليقًا من قبيل: "مش مهم طلبات الدفاع ولا المتهمين ولا الأدلة ولا أي حاجة.. المهم عيد بيكتب".

الاثنين، 17 ديسمبر، 2007

للاخوة الي بياخدوا الاخبار بالشبة ... العسكرية لم تسقط تهمة غسيل الاموال عن الشاطر ورفاقه

التدوينة ده بس لاجل توضيح بعض اللبس الي حصل بعد جلسة اليوم من المحكمة العسكرية حيث اشيع في اكثر من مكان ان الشاطر واخوانه قد اسقطت عنهم تهمة غسيل الاموال وهذا غير صحيح
النص الصحيح لقرار المحكمة " إسقاط تهمة الإرهاب عن المعتقلين وإسقاط تهمة قيادة الجماعة عن خيرت الشاطر وحسن مالك، وكذلك إسقاط تهمة تمويل الجماعة عن كلِّ المعتقلين، كما نفت المحكمة عن المعتقلين جلب أموالٍ من الخارج للإنفاق على الجماعة.

وعدلت الاتهام إلى الانضمام لجماعةٍ نُظِّمت على خلاف أحكام القانون، وتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، بينما ألصقت المحكمة تهمة التحريض على أحداث جامعة الأزهر المعروفة بالعرض الرياضي لكلِّ المعتقلين، كما أضافت تهمة إدارة شركاتٍ لصالح الجماعة لكلٍّ من المهندس خيرت الشاطر ورجل الأعمال حسن مالك "

اتمني ان يكون اللبس قد ازيل

اما بمناسبة مرور عام علي اعتقال الشاطر واخوانه فمفاجاة اون لاين هي ملف كامل عن العسكرية فيه اشياء ومفاجأت تنشر لاول مرة علي هذا الرابط

السبت، 15 ديسمبر، 2007

المجد للضرائب العقارية


قاعد اول امبارح مستني اخبار المظاهرة الي اعلن عنها الشباب امام مجلس الشعب للتضامن مع موظفي الضرائب العقارية وده لاني خارج القاهره واذ فجاة يجيلي تليفون يقولي مفيش مظاهرة لان المطالب الوزير وافق عليها
فرحت جدا وسبت مزاكرتي وقعدت اقلب في الصور بتاعه الاعتصام وانا فخور جدا بالموظفين دول الي بجد علمونا كيف نعترض ولقيت نفسي بفتح الفوتوشرب الي عمري ما بطيقه وبعمل التصميم ده
معلش هو مش احترافي قوي بس فيه حاجه انا حاسسها
كلمة اخيرة لكل مصري
اتعلموا من موظفي الضرائب العقارية كيف تسترد الحقوق

الأربعاء، 12 ديسمبر، 2007

من ينقذ عمال مصر في موقع بناء الجامعه الامريكية

الموضوع بدا وانا راكب صندوق الدنيا - وده الاسم الحركي لقطار الصعيد - كنت راكبه من القاهره يوم الجمعه الماضي وقعد جنبي اتنين عمال بداو يحكوا مع صديق لهم ثالث قابلوه بالصدفة في القطر عن تفاصيل الموضوع
مقدرتش مسك نفسي كنت في الاول رامي ودن لكن بعد كده بقيت بكل كياني منتبه معهم ثم فتحت معاهم حوار عرفت منهم تفاصيل اكتر
الموضوع خد مني يومين أتاكد من الي حكوه ليا ومش عارف اوصف لكم اذاي الصدمة الي انا فيها من ساعتها
العمال دول كنت حاسس انهم بيحوا عن فيلم رعب امريكاني فيه الناس بتموت ومفيش بوليس او حكومة
أسيبكم مع تفاصيل الموضوع ونص الخبر الي نشر بموقع اخوان اون لاين

وفاة العديد من العامال بسبب حالات تسمم في مشروع بناء الجامعه الامريكية
كتب احمد عبد الفتاح
أصيب العديد من العمال والذين يعملون في مشروع بناء الجامعه الامريكية بالتجمع الخامس بحالات تسمم ادت الي وفاة العديد منهم هذا ولم تفصح شركة المقاولات التي يعمل بها العمال عن العدد الحقيقي للوفيات .
فبعد ان تناول العمال وجبة من اللحم فيلا طعام عشائهم وعقب خلودهم للنوم وفي حدود الساعه الثالثة من صباح الاربعاء استيقظ اغلب العمال علي حالات من المغص والاسهال والقئ الشديد وهو ما ادي لتدفاع المئات منهم اي دورات المياة واستدعي تحويل العديد منهم ممن اصيبوا بحالات اغماء الي العيادة الطبية بالموقع وحينها اكتشف الاطباء وجود حالة تسمم جماعي وسط العمال وهو ما دفع الاطباء لاخراج الحالات التي راوا انها خطرة الي خارج المعسكر داخل سيارات نقل مغطاة وفي سرية تامة بعيدا عن اعين باقي العمال .
وفي نهار يوم الاربعاء كانت الازمة في زروتها حيث شوهد العمال في الموقع وهم يسقطون من فوق السقالات بسبب حالات الاعياء الشديد كما شوهد بعضهم وهو ممد في طرقات الموقع في حالة يرثي لها ووسط حالة من الغضب والهياج تم تحويل اغلب عمال الموقع والذين يذيدون عن 3000 عامل الي العيادة حيث تم اعطائهم جميعا اقراص دواء مضادة للاسهال لم تنجح في علاج اغلبهم .
هياج العمال وغضبهم دفع ادارة الشركة المشرفة علي المشروع الي استدعاء الشرطة التي استدعن بدورها الامن المركزي والتي تعاملت مع العمال بمنتهي القسوة والعنف حيث قذفتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع واطلقت الاعيرة النارية في الهواء لارهاب العمال .
ويليم لبيب أحد العاملين بالمشرع والذي لم يلتحق بالعمل الا من 10 ايام فقط يروي تفاصيل ماساته وتفاصيل ما فضل ان يسميه هو ايام الجحيم ويقول رأيت الموت بعيني ورايت أبناء عمومتي واهل قريتي وهم يموتون امامي ولم استطع ان اصنع لهم شئ ويضيف ويليم كان تعامل المهندسين والمشرفين المصريين معنا قمة في القسوة حيث كان المهندسين يامرون العمال الملقون في الطرقات بالعملوالا تم خصم اجرهم في حين ا المشرفين الاجانب كانوا اكثر رحمة بناء ورافة بحالنا .
ويضيف ويليم رايت ابن قريتي روماني وهو في حالة يرثي لها بجانبي بالموقع ولم استطع ان افعل له شئ اما ابن خالتي والذي يعمل معي فكان في مكان يبعد عن مكاني بحوالي 21 فدان داهل الموقع ولم استطع حتي الاطمئنان عليه وختم ويليم كلامه قائلا لم يكن لدي خيار وانتهزت اول فرصة وخرجت من موقع الموت وتركت مستحقاتي المالية وساعود الي بلدتي بمحافظة الكمنيا واتمني ان اري هناك بن خالتي وصديقي مرة اخري .
تفاصيل الماساة كثيرة ومولمة فعدد الذين اصيبوا بالتسمم غير معروف وعدد حالات الوفاة ايضا غير نعروف علي وجه الدقة ومصدر المعلومات الوحيد من داخل الموقع هم العمال الذيناستطاعوا الخروج من الموقع صباح يوم الجمعه اما ادارة شركة المقاولات فقد التزمت التكتم والصمت عما يحدث داخل الموقع .
محمود سامي موظف امن بالموقع يقول اخي يعمل بالموقع كعامل بناء وانا فرد امن في صباح الاربعاء رايت اخي امام العيادة الطبية في حالة يرثي لها استعطفت الطبيب لكي يتصرف فلم يستجب لي فطلبت أن انقل اخي الي اي مستشفي خارج الموقع ولكنهم رفضوا فدفعت الطبيب وحملت اخي الي سيارة الامن التي في عهدتي وانطلقت من الموقع الا انهم وضعوا الحواجز امامي ولكني حطمتها بمقدمة السيارة ولكن السيارة غرست في الرمال بسبب سرعتها الكبيرة وتم توقيفي واخذ اخي مني والذي لا اعلم عنه شئ حتي الان .
اما ميلاد حنا العامل بالموقع فيقول العمال بالموقع لا يسال عنهم احد فاغلبنا من قري الصعيد جئنا الي هنا للعمل نستيقظ من الرابعة فجرا لنبدا عمل مضني لا ينتهي الا في التاسعه مساءا ونتقاضي نظير ذلك 30 جنيها فقط ولهذا فعندما نموت لا يحرك احد ساكنا لنا .ظ
حاولنا مقابلة أي من مسولي شركة المقاولات القائمة علي المشروع والتي ينتمي اليها العمال المصابين ولكن الجميع رفض مقابلتنا كما رفضوا دخولنا الي داخل الموقع .
جدير بالذكر ان حالة التسمم تلك ليست حالة التسمم الاولي وسط عمال الجامعه الامريكية بل هي الحالة الثانية حيث لا تزال عالقة في اذهان العمال هناك حتي الان حادث التسمم والذي حدث الشهر الماضي وعلنت الشركة وقتها علي العمال عن وفاة عاملين نتيجة تلوث الطعام .

الجمعة، 7 ديسمبر، 2007

أتجمع العشاق في ايام اشتراكية 2007

سبحان الله
ليا نصيب احضر النهرده موتمر ايام اشتراكية
بالرغم من اني مكنش عندي امل
بس الحمد لله روحت
واتجمع العشاق
بس المرة ده مش في سجن القلعة ذي ما غنت فرقة اسكندريلا
لمرة ده اتجمعوا في ايام اشتراكية 2007
اسيبكم مع الصور اليوم الاول
الصور من تصويري وباقي الصور علي الفليكر هنااااااااااا

الخميس، 6 ديسمبر، 2007

هو ليه الناس معجبه بهي فوضي ؟

بعد ضجة كبيرة حول الفيلم كان لازم ادخله وبالفعل دخلته عشان اتفرج عليه
الفيلم عامة من ناحية الصناعه السينمائية واقع لدرجة كبيرة
السيناريو مفكك والاخراج اي كلام وباين ان الفيلم اتعمل بسرعه
بس السوال هي ليه الناس وانا واحد منهم معجبين بالفيلم
اقولك انا
الموضوع سهل
اول ما يبتدي الفيلم هتشوف مشاهد من مظاهراة القضاة
تلقائيا هتلاقي نفسك بتدور علي نفسك وسط زحمة المتظاهرين ووسط الضرب
انا حصل معايا كده
اول ما شوفت المنظر تحسست ظهري مكان ما كانت عصاية عسكري الامن المركزي معلمه علي ظهري بعد المظاهرة
وتمر بيك احداث الفيلم وتشوف امين الشرطة حاتم الي كل واحد مننا بيعاني علاقل من 10 حاتم في اليوم
الواقعية الي في الفيلم والي كانت ممكن تبقي احسن كتير لو الفيلم استوي علي نار اهدي هي سر نجاح فيلم
الفيلم جه علي جرح كل مصري
وصدقني هتخرج من الفيلم بعد ما هتعيط من قلبك وهتضحك من قلبك وهتفتكر احلي زكريات - ده لو طبعا انت من الثورجية اياهم -
وقبل ما انسي تحية كبيرة جدا للموسيقس التصورية وللاسف ملحقتش المح اسم الي عاملها
وصدقوني
الي ملوش خير في حاتم ملوش خير في مصر

الاثنين، 3 ديسمبر، 2007

سلامتها ام روزا

كتير اتصل بيا يسالني الا ايه رايي في كلام الست روز اليوسف
فكرت قليل وكتير ارد اذاي لغاية لما لقيت الحل علي مدونة الاخت اروي الطويل
تقول اروي


اذا نطقت روز اليوسف فلا تجبها فخير من إجابتها رفع قضيه عليها

فإن رديت عليها فرجت عنها وان قاضيتها كمدا تموت

لا فض فوكي يا اروي
واحيلكم الي تدوينة الجامد جدا والعزيز جدا اسامة مرسي حول الموضوع والتعليقات عليها


شارك مع اصدقائك

Share |