الجمعة، 31 أغسطس، 2007

لاول مرة صورة قدس الاقداس وسر الاسرار ... صورة المحكمة العسكريةالعليا


اللي عليه دايرة حمراء ده هو سر الاسرار
وقدس الاقداس
المكان الي ممنوع فيه حتي الورق والاقلام
المكان الي ممنوع فيه كل شئ
ممنوع الموبيل
الكاميرات
ممنوع اي حاجه معدن ومش معدن
المهم انه ممنوع وخلاص
المكان ده الي دخوله بيتطلب انك تطلع تصريح في 550 ساعه ويتحكم فيك 879545465454646 ضابط من مختلف الماركات - قصدي التخصصات -
المكان ده الي بتامنه كتيبة شرطة عسكرية وكتيبة حرب الكترونية وكتيبة أشغال عسكرية
ده غير جيش امن دولة وامن مركزي وامن حربي ومخابرات عامة وحربية
ده غير حاجات كتير معرفهاش
المكان ده الي بتحط فيه احدث اجهزة تسقط شبكات الموبيل
أنه
مقر المحكمة العليا العسكرية
التي يحاكم فيها خيرت الشاطر و 40 من قيادات الاخوان
عشان تتفسح في المكان كله وفي معسكر الهيك استيب الي هو المنطقة المركزية العسكرية ادخل هنا
اي هو الرابط ده
http://maps.google.com/maps/mm?f=q&hl=en&geocode=&q=sook&ie=UTF8&t=h&om=1&ll=30.140896,31.540643&spn=0.002236,0.008411&z=17
أما بقه لو عايز تجيب الموضوع من اوله من اول الشارع الرئسي والدبابتين الي علي البوابة وكافتريا البواسل الي بنتلطع فيها بال 550 ساعه فادخل هنا
ملاحظات عالماشي
الي عليه الدايرة الخضراء ده هو مسجد الصحابة الي مش مسموح لنا نصلي فيه ومحدش يسالني ليه لانها اجرائات امنية يا اغبية عشان متشوفش حاجه من بره
أما بقه الي عليه دايرة سوداء فهو فرع لعمر افندي
ومش بهزر وامنعوا الضحك
اه والله مكتوب عليه عمر افندي


المساعده القانونية هتحصل دار الخدمات ... أتحركوا

الموضوع من عند نوارة نجم
باختصار خبر المنشور اليوم الخميس 30 اغسطس بالصفحة الثالثة بجريدة "المصرى اليوم" والذى جاء عنوانه ("وزير" يدرس حل جمعية المساعدة القانونية بسبب تجاوزات مالية).
يعني من الاخر خلصوا علي دار الخدمات وادوروا علي المساعده القانونية
المساعده طلعت بيان قالت فيه

باستنكار شديد تعلن الجمعية عن بالغ استيائها من التبريرات الفظة التى سيقت كمبرر لحل الجمعية ناهيك عن عريها المفضوح من الصحة.
لن نكون الجمعية الاولى ولن نكون الاخيرة ، فقاطرة دهس الحريات العامة قد انطلقت ، وبدأ يسيل لعاب الكواسر بعد ان سالت دماء "ضحايا التعذيب".
هاهم يزعجهم "صوت الضحايا" - النشرة التى اصدرتها الجمعية مؤخرا ، ويريعهم "شهادات الضحايا" الذين راحوا يروون محنتهم على مرأى من الضمير ، وهم الذين حذرونا من مساندة القضاة "فى مطالبهم المشروعة" ، كما هددونا من مساعدة "ضحايا التعذيب"
وهاهو محافظ القاهرة بتورطه فى استصدار هذا القرار يجلس برفقة وزير التضامن الاجتماعى "يتشمسون فى قيظ اغسطس" فى فناء وزارة التضامن الاجتماعى الحديقة الخلفية لجهاز مباحث امن الدولة.
الم تجدوا غير هذه السقطة الفرية "تجاوزات مالية" ويالها من سقطة ، دعونا نزايد عليكم ونطالب باحالة دفاترنا المالية الى "الجهاز المركزى للمحاسبات" تفحص وتمحص ، بل وقدموا مسؤلينا الى المحاكمة العادلة ، ثم قدموا لنا اسفكم واعتذاركم ولن نقبله.
لقد اكد هذا القرار على صحة موقفنا الذى عزمنا عليه بتركيز جهودنا على "مناهضة التعذيب" وليكن قراراكم حافزا لنا على السير قدما فى هذا الطريق ، ولن نلتفت الى تلك الترهات للجمعية "جمهور يحميها" ، فحلوها ، ونحن لن نتوانى عما نذرنا انفسنا اليه ، دعم ضحايا انتهاكات حقوق الانسان والتعذيب.
واسألوا انفسكم ، مانتيجة سد منافذ الضؤ امام حركة مجتمع ، وما عقبى السير فى ظلام السلطة وجبروتها ، وماهى الرسالة التى تريدون ان يتسلمها جيل يتوق الى للعيش فى مجتمع يليق بآدميتهم وكرامتهم.
وتصدر جمعية المساعدة حاليا بيانا تفصيليا يفند الادعاءات والاكاذيب الواردة بقرار محافظ القاهرة كما جاء بالصحيفة المذكورة ، كما تصدر اليوم العدد الثانى من "صوت الضحايا" فى موعده على موقع الجمعية الالكترونى

ملحوظة
لم تتلقى الجمعية حتى الان قرار محافظ القاهرة ، وتعلن الجمعية عن انها ستطعن قانونا عليه امام القضاء الادارى الذى نثق فى عدالته وانتصاره للحريات
جمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان
الخميس 30 اغسطس 2007
أما نوارة نجم طلعت بيان احلي قالت فيه
القرار ده في منتهى الخطورة
ومعناه ان جمعيات المجتمع المدني
اللي بتساعد الناس بجد ح تتقفل
ومش ح يقعد في ارابيزنا غير
الجمعيات الحبشتكانية اللي بتطلع تساوير مديرينها
في الجرانيل في مهرجان الصياعة للقطيع
او الجمعيات اللي بتاخد التمويل وتشتري بيه صناديق اوزو
ويقعدوا في مقر الجمعية يسكروا ويسبوا الدين
او الجمعيات اللي بتشتغل مع الامن
او الجمعيات اللي بيتوفر فيها كل الشروط دي
يعني ايه بقى الكلام ده؟
يعني لا يرحموا ولا يخلوا رحمة ربنا تنزل
ارجو من كل الاعلاميين
والمدونين
واصحاب مؤسسات المجتمع المدني
اللي بيعملوا شغل خدمي بجد
وبيتبنوا قضايا تخدم الصالح الوطني بجد
انهم يتكاتفوا في الموقف العصيب ده
وبالذات المدونين يا اخوة
عشان شكلها كده بعد ما يخلصوا على المؤسسات اللي نافعانا
ح ينداروا على المدونات
ومش ح يفضل منها برضه
غير اللي بيتكلموا عن المثلية

أما انا فطلعت بيان من زمان حبة ايام موضوع الدار والكل قال عليا ساعتها متنرفز بس هرجع واقوله تاني قلت فيه

مه احنا مش ارايل

بجد بقت حاجه تقرف
حاجه تبعث علي الغثيان ... حاجه تخلي الصنم يتحرك
الشاطر اتاخد ومعاه خيرة رجالة البلد وقلنا حصل خير نصبر ونحتسب ... كل يوم اعتقالات وضرب وسحل وانتهكات وقلنا وماله شوية وتتحل .... منعم اتاخد وقلنا كبوة وتعدي .... دار الخدمات النقابية تقفل لها فرع وراء التاني وقلنا وماله لسه الفرع الرئيسي .
لكن بجد الي بيحصل ده بقه فوق احتمال البشر
ولاننا مش ارايل ولااننا لسه رجاله ولاننا لسه فينا نخوه مش هنسكت
مش هنسكت علي خطف منعم ولا اعتقال شرفاء الوطن ... مش هنسكت علي الذل ... مش هنسكت علي اي حاجه بعد كده ... ولو السجن مصيرنا يبقي مش مهم لان السجن هو مكان الشرفاء دلوقت .
من الاخر الي لسه عنده نقطة دم لازم يتحرك ينتفض يروح بكره دار الخدمات النقابية يقف علي بابها يقول لا لكلاب الداخلية لي عايزين يقفلوها ...أو يروح بعد بكره نيابة شبرا يقف جنب منعم ويقول لوزارة المقشات لا والف لا .... أو يروح بعد بكره المحكمة يقف مع اسر المحالين للمحاكم العسكرية ..... الي لسه عنده نقطة دم يقول لا ولو مرة للي احنا فيه .
أما انا عن نفسي فهقول لا والف لا

يمكن البيان ده والي قلته في شهر مايو الي فات اتغير فيه حاجات دلوقت
يعني الشاطر الي كان مقبوض عليه بس بقه محال للمحكمة العسكرية
ومنعم خرج ودخل بداله عشرات من خيرة شباب البلد ده
والدار جت ضرفها بالضبة والمفتاح
بس برده الواقع متغيرش بالعكس بقه اسواء
وعشان حتي نقدر نحلم بواقع احسن لازم نتحرك

أبو سحلي والدوسية الاخضر 2

التدوينه ده من عند احلي مدون فيكي يا بر مصر
ده من عند الواد اسد
عملها علي موضوع الصور بتاعه البوست الي فات
بتاع ابو سحلي والدوسية الاخضر

واحد من أحقر رجال الداخلية الشواذ هو الرائد سموأل ابو سحلة !:


أنا طبعا متفهم جدا الأزمة اللي ممكن طفل يمر بيها لما يخرج للدنيا يلاقي عيلته اسمها أبو سحلة وهو اسمه سموأل ، بس ده مش معناه إنه يجنح للانحراف ويبدأ في استخدام الورق المقوى أثناء ممارسة الجنس ، أو تعذيب المعتقلين السياسيين .

المهم يا جماعة ، في المرحلة الأخيرة لاحظنا تطورا جديداً في حالة الرائد سموأل أبو سحلة بقسم قصر النيل ، حيث تم رصده أثناء استخدام دوسيه أخضر !!


سموأل طول الوقت كان ماسك الدوسيه الأخضر وكل شوية يبصله أو يفرج زمايله بتوع أمن الدولة عليه أو يغطي به وشه لما حد ييجي يصوره

الأمر الذي لفت إليه أنظار المصورين ومراسلي وسائل الإعلام – نظراً لتاريخه المعروف مع الورق المقوى – إلا أن عدداً منهم استعبدوا أن يكون أبو سحلة قد لجأ إلى استخدام الدوسيهات الخضراء اثناء ممارسة الجنس ورجحوا أن الأمر متعلق بعدة احتمالات أخرى منها :

(1)أن يكون الدوسيه الأخضر هو ملف أحد النشطاء في مباحث أمن الدولة ، أو ملفاً فارغاً يسعى أبو سحلة لملئه باسم أحد الوجوه الجديدة التي جاء لاصطيادها تمهيداً لاستدراج الشخص المعني إلى قسم قصر النيل حيث اتخذ أبو سحلة من مقر القسم وكراً لممارساته الشاذة :

أبو سحلة يراقب احد المتظاهرين ممسكاً بالملف الأخضر


(2) أن يكون الدوسيه الأخضر وسيلة جديدة لحماية الضباط المتهمين بالتعذيب حيث رصد المراقبون قيام أبو سحلة بتغطية وجهه باستنخدام الدوسيه كلما لاحظ قيام أحد بتصويره أو تغامز فتاتين حول ما بات معروفا عنه بين سكان وسط المدينة، في مجتمع لا يرحم ولا يتسامح مع الشواذ جنسياً:

(3) أن يكون الدوسيه الأخضر هو ملف خدمة الرائد أبو سحلة شخصياً بعد أن تسلمه من الداخلية التي قررت نقله إلى إدارة المطافي ومنعه من التعامل مع الجمهور ؛ حفاظاً على ما تبقى من سمعة ضباطها ذوي الميول الجنسية السوية ، ويظهر في هذه الصورة سموأل أبو سحلة وهو يعرض الملف الاخضر على أحد كبار ضباط مباحث أمن الدولة في محاولة لإقناعه -على ما يبدو – بالتوسط لإبقاء سموأل في الخدمة وعدم إحالته إلى الاحتياط او نقله إلى الدفاع المدني :

أخي المدون ساعد رابطة محبي سموأل أبو سحلة بوضع هذا البانر في مدونتك :

أخي المواطن : لا تتردد في الاتصال بـ 122 عند رؤيتك للرائد سموأل ابو سحلة ، أو معرفة أي معلومات عن محتويات الملف الأخضر ، وشكرا لتعاونكم معنا .

الخميس، 30 أغسطس، 2007

جرسوا المغتصب ابو سحلي

فاكرين مظاهرات القضاة ؟
فاكرين اتعمل في بعض المعتقلين ايه ؟

اغتصبوه
وكان علي راس المغتصبين واحد أسمه سموئل ابو سحلي
ضابط بقسم شرطة قصر النيل
المفاجاة بقه ان ابو سحلي بكل بجاحه ظهر تاني
يوم وقفة التضامن مع زميلنا الصحفي محمد طاهر الصحفي للبديل
اتفرج معانا علي جاليري صور للمغتصب رقم واحد في مصر طبعا بعد سيده اسلاك نبيه


السوال الي حيرنا هو الدوسية الاخضر الي في ايده ده فيه ايه ؟
هو كان مهتم بيه جدا بيفرجه لضباط الكبار

واضح وهو في الصورة ده بيفرجه لضابط امن دولة


سموئل والدوسية الاخضر




الأربعاء، 29 أغسطس، 2007

مفاجاة الشاطر اليوم بالجسة الثامنة للمحكمة العسكرية

جلست اليوم بها الكثير مما يستحق الذكر ولكن كيف لنا ان نذكر اي شئ قبل ان نسرد ما فعله اليوم الاصلاحي الكبير المهندس خيرت الشاطر
فاليوم وفي حدود الساعه الرابعه اي بعد مرور 4 ساعات علي بدأ الجلسة طلب الكلمة ولكن القاضي ىارجاء طلبه ليعيد ويكرره الساعه السابعه تقريبا ليوافق القاضي بعد الحاح منه وسكتت القاعه في انتظار ان يتحدث الشاطر حيث قال
حضرة القاضي نحن الضحية لهذه الماساة الشاهد سيروح الي بيته وربما يحصل علي ترقية والمحامين سيذهبون الي بيوتهم اما نحن فمن سيرجع للسجن ونحن من اغلقت شركاتنا نحن لضحية أستحلفك بالله وبالقانون والمنطق أن استجوب الشاهد بنفسي فان اري اسئلة يجب توجيهها له لان الاصل أنا من يوجه الاسئلة والاصل اني الاصيل واني وكيل نفسي كما انني تربطني بالشاهد علاقة قديمة فهو تسبب في حبسي اكثر من مرة .
وهنا رفضت هيئة المحكمة طلب الشاطرا وقالت انه يمكنه توجيه الاسئلة عبر محاميه باي طريقة قائلا " نرحب بالاسئلة للشاهد عن طريق الدفاع "
فرد الشاطر سيدي القاضي الاسئلة تولد اسئلة وده حقي ولا يوجد ما يمنع من القانون
وهنا يتدخل الاستاذ طوسون عضو هيئة الدفاع قائلا ان الحالة الوحيدة التي لا يجوز فيها للمتهم الحديث هي في حالة اعتراض الدفاع ورويته ان هذا يتعارض مع مصلحة موكله
ويقول الشاطر اطلب منك ان تذكر لي مبرر واحد للرفض
ويتدخل كلا من طوسون وناصر الحافي في جدال قانوني مع القاضي يفضي للسماح لخيرت الشاطر باستجواب الشاهد ويخرج الشاطر من القفص بعد التاكيد علي الحضور بالتزام الصمت
ويقف الشاطر ينظر الي الحسيني والذي كان ينظر للامام وتحاشي النظر للشاطر ويبدا قائلا
التحريات وجهت الينا تهم
1- تلقي اموال ن جهات خارجية
2- التشكيل وادارة مجموعه تدير اموال جماعه الاخوان المسلمين
3- استخدام العنف
4- تقديم الدعم المباشر لطلاب الازهر فيما سمي بالعرض العسكري
5- الانتماء لجماعه محظورة
السوال الاول أذكر واقعه واحده للتهمة الاولي واحتفظ بمصدرك السري فالمصضدر سري ولكن الدليل غير سري
لحسيني : كل ما ورد اينا من مصادرنا السرية يوكد هذه التهمة كما هو مسطر بمحضر التحريات
الشاطر : قلت اننا عندما نتلقلي اموال الواردة من الخارج نضعها في شركاتنا باسماء اولادنا هل هناك دليل علي ذلك ؟
الحسيني : المعلومات بمحضر التحريات وهذه هي معلومتنا الموثوفق منها .
الشاطر : توجه لنا تهم أننا ناخذ اموال من اخرين وندخلها الي شركاتنا فمن الطبيعي والمنطفقي انك تعلم حجم ثرواتنا الحقيقية قبل دخول هذه الاموال
الحسيني : سطرته في محضر التحريات وكل معلوماتي بالمحضر
الشاطر : هل تعرف حجم الثروات التي ورثها بعضنا عن ابائه ؟
الحسيني : لا أعرف
الشاطر : بالنسبة لشركات سعودي ( التنمية العمرانية ) زعمت انها مملوكة للاخوان وكان دليلك وجود اوراق خاصة بحسابات الشركة بمكتبي هل يوجد دليل أخر ؟
الحسيني : الدليل هو معلومات مصادرنا السرية والمستند مجرد دليل
الشاطر : اسال عن دليل محدد
الحسيني : لا يوجد
الشاطر : هل تعرف الشركاء فيها ؟
الحسيني : لا اعرف
الشاطر : ما اوجه الاستغراب ان اكون انا شخصيا شريك بالتنمة العمرانية وهنا تكون انت ارتكبت خطاء جسيما بحبس الدكتور سعودي وتوقيف عمل شركته
الحسيني : معلومات مصادرنا السرية توكد ان الشاطر ومالك هم المسولون عن ادارة اموال الجماعه ومنها الشركة
الشاطر : لم لم تطبق قاعده المستند سالفة الذكر علي ملكية الاخوان المسلمين لجهاز مباحث امن الدولة والدليل وجود مستند خاص بتطوير الجهاز وجد في احرازي .
الحسيني : لم اطلع علي الاحراز
الشاطر : بالنسبة لتهمة الارهاب بنيت اتهامك علي دليلين الاول ورقة قلت انها بخط ايدينا بها تصور للمستقبل وتحدثنا فيها عن الجهاد ، هل هناك ورقة حقيقية او حرز تستكطيع تقديمه للمحكمة يدلل علي كلامك ؟
الحسيني : اشرت في محضر تحرياتي الي وجود مستند بخط ايديهم يتكلم عن الجاهاد في فلسطين وغيرها من الدول وتجنيد اعضاء اجانيب للجهاد بفلسطين
الشاطر : دليلك الثاني علي اتهامك قلت اننا نقيم معسكرات للشباب ونطعمهم فيها الخبز المخلوط بالرمال فلم لم توجه تهمة الارهاب للسيد وزير التضامن الاجتماعي فهو يطعم الشعب خبز مخلوط بالرمال والزلط وبرادة الحديد .
المحكمة رات ان السوال ليس له علاقة بالقضية
الشاطر ما رياك فيما تردد ان ما حدث معنا هو نتيجة توصية لاجتماع امني عقد في 2006 بالاردن حضره قادة امنين لعدة دول عربية اوصي بتجميد الانشطة الاقتصادية التي يمتلكها المنتين للتيرات الاسلامية وخصوصا انه تم اجراء مشابه للذي حدث معنا لبعض الشركات في السعودية والاردن ؟
الحسيني : لا اعرف شئ عن هذا .
الشاطر : ما هي طبيعة عمل جهاز مباحث امن الدولة وما هو الذي يحدد طر واختصاصات عملها ؟
المحكمة تري ان السوال ليس له علاقة بالقضية وتطلب من الشاهد مراجعه محاميه فهو يعرف هذه النقطة جيدا
الشاطر : قلت اننا ننتمي لجماعه محظورة والسادة المحامين ناقشوك في هذه النقطة كثيرا السوال هل تستطيع ان تحضر لنا ورقة واحده تجرم الجماعه واعطيك فرصة اسبوعين ؟
الحسيني : ارجع للشؤون القانونية بالوزارة
الشاطر : هل تعرف انه حتي لو تم هذا وحصلت علي هذه الورقة فهي ليست ذات قيمة لان قرارات محكمة النقض نصت علي ان القرارات التي اخذت في حالة الطواري تلغي عند رفع حالة الطواري وان هذا القرار اخذ عام 1954 وان حالة الطواري رفعت عام 1981 ؟
الشاطر : من أضصدر قرار الحظر ؟
الحسيني : لا اعرف
الشاطر : ما رايك في ثورة يوليو ؟
المحكمة لا تري علاقة بالسوال بالقضية
الشاطر : قلت انك لا تعترض علي وصول احد للحكم عن طريق صندوق الانتخابات لكن رفضت فكرة وصول الاخوان للحكم عن طريق صندوق الانتخابات والسبب انها جماعه محظورة فهل تعرف ان الضباط الاحرار كانوا جماعه محظورة وقت صثورة بيوليو وسرية وانها وصلت للحكم بانقلاب ولس حتي بصناديق الانتخابات ؟
وهنا ضجت القاعه بالتكبير ورات المحكمة ان السوال لا يمت للقضية بصلة
وانتهي الشاطر من طرح اسئلته
لتتبقي السوال الاعظم
الي متي هذه المهزلة ؟

الأحد، 26 أغسطس، 2007

لان التضامن ليس به خيار وفقوس ... نقف اليوم امام نقابة الصحفين

اليوم تنظم الحركة المصرية للتغير ( كفاية ) والزملاء الصحفيين بجريدة البديل وقفة تضامية من اجل اعتقال زميلهم محمد عبد اللطيف الصحفي بالجريدة والعضو بالحركة .
ده كلام جميل بس كان فين من الاول ؟ وليه مكنش التحرك اكبر ؟
لازلت اتذكر جيدا عندما تم مداهمة منزل المدون والاعلامي عبد المنعم محمود كيف تحرك بعضنا قبل حتي ان يتم القبض عليه ولا زلت اتذكر حملات التضامن مع علاء سيف وغيرهم من المدونين والنشطاء الذين اعتقلوا ، والسوال لم اتي التضامن مع محمد متاخرا وضعيفا ؟
لا اعرف ولكن ما اعرفه انه يجب علينا ان نكون اليوم امام النقابة نتظاهر من اجل زميلانا الذي لا اعرفه ولم اره قبل ذلك فانا وغيري الكثير تضامنا مع اناس كثير لم نعرفهم قبل ذلك ولم نراهم قبل ذلك ولكني كنت اولا واخيرا اتضامن مع الحرية ليس الا ، فاليوم محمد بالسجن غدا قد اصبح انا مكانه .
لا ننسي تبدأ الوقفة فى السادسة مساء الأحد26/8 امام نقابة الصحفيين .

ادعوا للشاطر ... وادعوا علي من سجن الشاطر

رسالة من ال الشاطر وصلتني ارجوا من الجميع نشرها
أوصيكم بالله عليكم الدعاء لأبى بشدة
اللهم اجعل كل شوكة يشتاكها أو ألم يتألمه فى محبسه لعنة وحسرة على الظالمين
اللهم انك تعلم اننا وقفنا ضعفاء خائبين ليس باييدينا شئ الا الابتهال لك واللجوء اليك فلا ترد ايدا رفعت اليك يقينا بك وثقة فيك
اللهم اشفى أبى وعافيه واعفو عنه وخفف عليه ماهو فيه
اللهم اجعل ذلك فى ميزانه
اللهم من حرمنا من والدنا وتسبب فى قلقنا عليه وكل من عاون على ذلك فلا ترزقه النوم ولا الراحة وارزقه نفس الألام اضعاف مضاعفة
استحلفكم بالله أن تكثروا من الدعاء لأبى بشدة كنا اليوم فى زيارته وفوجئنا أن قدمه متورمة بشدة ومليئة بالجروح
والصديد وذلك نتيجة الأرتفاع الشديد فى السكر رغم الدواء الذى يتناوله للسكر فكان لا يستطيع المشى عليها جيدا والأكثر الما أنه كان متوجعا ولكن لرقة مشاعره المعتاده وحمولته فى تحمل الألم حتى لا يزعج من حوله وخاصة أن اليوم كان احتفال بعقد زواج بسمة محمود أبوزيد فلم يريد أن يعكر صفو الأحتفال بأن يشعر أحد بألمه وحتى لا يقلقنا عليه خرج لنا متحامل على نفسه مكلفها أكثر من طاقتها لما بدا عليه من الام لم يستطع اخفائها ولا يستطيع النوم من شدتها فنسألكم الدعاء الذى ليس لنا ولا أمامنا الا سواه
فلا نستطيع البقاء معه للأعتناء به أو حتى الأطمئنان عليه أو حتى توفير المكان المناسب لمثل ظروفه الصحية بالأخص لما تسببه أرضية المكان هناك من تدهور حالة قدم السليم لاهيكم عن قدم المريض ولاهيكم عن باقى المكان ككل من نظافتة ومياهه ومستواه فى كل الأمور لأخره
مع ظروف محبسه التى تعوق دخول طبيبه المختص لمتابعة مثل هذه التطورات أوحتى متابعة حالته فتضرعوا معنا بالدعاءلله بـأن يشفيه ويعافيه ويصرف عنه كل مكروه وأن يطمئن قلوبنا عليه
فاللهم انا استودعناك ابانا فحفظه لنا
والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين وحسبنا الله ونعم الوكيل

الأحد، 19 أغسطس، 2007

كلاكيت خامس مرة ... تابعونا

اليوم الجلسة الخامسة للمحكمة العسكرية
الفصل الخامس من فصول المهزلة
واهم احداث اليوم
طلب لدفاع التحقيق في سرقة محتويت خزينة حسن مالك
وسماع شهادة الضابط الحسيني معد التحريات حول ال 40 قيادي من قيادات الاخوان المحالين للمحكمة وحتي الستة المتواجدين خارج مصر ( وحده )
تابعونا وان كنا لا نتوقع الجديد فالامر محسوم من البداية
المحكمة لحظة بلحظة
علي
أبناء مصر - مع تقارير صوتية من مكان المحكمة علي الهواء مباشرة -
أخوان اون لاين
يالالاللي

الجمعة، 17 أغسطس، 2007

انا والعريان وحسين


عصام العريان الاب والانسان

اولا احب ان اعتذر عن عنوان التدوينة حيث جردت كلا من الدكتور عصام العريان مسولل المكتب السياسي في الاخوان والدكتور محمود حسين عضو مكتب الارشاد من القابهم ولكن السبب في هذا هو طبيعة العلاقة الخاصة التي كانت تربطتي بهم
فور سماعي خبر اعتقال 16 من قيادات الجماعه وبينهم الدكتور عصام العريان والدكتور محمود حسين احسست بحالة عارمة من الغضب فكيف يتم اعتقال الدكتور عصام ولما ؟ هو خرج من السجن من شهور قليلة فقط فلم يتم اعتقاله ؟
انهمكت في عملي وتغطية الخبر ولم الحظ الاسم الذي حظي باغلب عنوانين الاخبار وهو اسم الدكتور محمود حسين ولكن بعد برهة وبعد هدوء غضبي قليلا فطنت للمصيبة ان من اعتقل هو الدكتور محمود حسين عضو مكتب الارشاد والقيادي البارز من قيادات اخوان اسيوط .
هنا احسست بالغضب وقد تضاعف وبالدماء تغلي في راسي فقد كان لي مع هذا الرجلان ذكريات عديدة ومواقف متنوعه فكنت اعتبر العريان مثلا اعلي لي ومحمود حسين ابا لي واستاذ ومعلم .
لازلت اتذكر ما حدث كانه البارحة استيقظ من نومي في السابعه صباحا لاتوجه الي مدرستي اول ما افعله اشغل الراديو والذي لا يعرف من اشارات الاذاعات المختلفة سوي اذاعة البي بي سي العربية ليفاجاني الخبر اعتقال الدكتور عصام العريان القيادي بالاخوان المسلمين اقف للحظة وانا تغمرني الدهشة واتسال من يكون عصان العريان لكي يعتقل ؟ هل هو المرشد ؟ بالطبع لا ولا حتي عضو مكتب ارشاد اذن فمن يكون ؟
يمر الوقت لاعرفه اكثر فمع تكرر مرات اعتقال العريان وتكرار سماعي للخبر كل فترة او من خلال تعليقه علي خبر ما يخص الاخوان عرفت من هو العريان كقيادي في جماعه الاخوان ثم مع الوقت عرفت من هو العريان كقدوة ومثلا اعلي فالانسان عندما يجد امامه رجلا حاصل علي بكاليوريس الطب والماجستير في الطب وقد كان في الجامعه قيادي طلابي مهم للغاية ولم يكتفي بهذا بل حصل علي ليسانس الدعوه من جامعه الازهر وليسانس الحقوق وذاد علي كل هذا انه القيادي الابرز من قيادات الاخوان المسلمين في العالم اجمع شهرته تجاوزت في بعض الاحيان شهرة المرشد نفسه ناهيك عن اعضاء مكتب الارشاد عندما يتكلم يتوقف الزمان ليصغي الجميع اليه ، بعد تعرفي علي كل هذا اطلقت علي استاذي وقدوتي العريان لقب الرجل الكشكول هذا اللقب والذي كان يطلقه علي عمي حيث انه كان يري انني عملت في مجالات شتي واحببت اشياء شتي قررت ان اخلعه عني لاعطيه لمن استحقه بجدارة فالعريان في كل صفحة من صفحات حياته عالم متكامل استطاع ان يجمع بين العالم والسياسة والدين والخلق .
وتدور بي الدوائر وكل هذا ولم اكن قابلت العريان بعد حتي كان اول لقاء بيننا اتذكره جيدا كان قبيل انتخبات مجلس الشعب في العام 2005 حيث كان مرشح الاخوان المسلمين بدائرتي يقيم موتمرا انتخابيا وبصفتي عضو لجنة اعلام بالدائرة حضرت الموتمر لاغطية وقبل الموتمر بايام جائني الخبر الذي اسعدني اكثر من سعادتي باي شئ حيث كان الخبر ان الدكتور عصام العريان سيحضر الموتمر وبالفعل حضر كان الشادر مكتظا بالبشر من كل مكان ورفعت اعلام مصر في السماء وجاء العريان وصعد للمنصة وتحدث في كلمة قصيرة عن شعار الاسلام هو الحل لم تكن المرة الاولي التي اراه يتحدث فاغلب احاديثة تابعتها علي الفضائيات لكنها المرة الاولي اتي اكون فيها بين حشد يخطب فيه .
بعد الكلمة كان يجب عليه ان ينصرف لانه كان مرتبط بموتمر اخر فسلمت عليه لتغمرني فرحة ما بعدها فرحة بهذا السلام .
بعد هذا اللقاء بفترة ليست بالطويلة ومع اشتعال احداث القضاة تم القبض علي العريان وكان الخبر لي كالصاعقة وتمر الايام والشهور وتظل صورة الدكتور عصام العريان والتي كنت قصصتها من احدي الصحف معلقة امام مكتبي وقد كتب تحتها الحرية للكشكول وكنت دائما اقول وقتها " يا بخت الي يتاخد المزرعة اليومين دول هيقابل د/ عصام ويصلي وراه القيام ويتكلم معاه ويلعب معاه رياضة الصبح في ساحةة السجن " وكنت دائما اسال عنه كل من يذهب للمزرعة وبعثت له سلامي مع احد كان يزوره بالسجن وان كان سلامي وصل متاخر حيث وصل بعد سجنه بشهور طويلة لافاجا بعد هذا بايام بمن وصل اليه سلامي يتصل بي بعد صلاة العشاء وكنت يومها باسيوط ليبلغني ان الدكتور عصام افرج عنه اوانه توجه اولا للمسجد ليصلي العشاء ثم سيسصعد لمنزله.
غمرتني فرحة كبيرة وكان المسجد الذي اصلي به باسيوط مزدحما للغاية لان المنطقة اغلب سكانها من الطلاب فناديت بصوت مرتفع علي احد اخواني وكان بعيدا عني وقلت له بصوت مرتفع الدكتور عصام خرج ليكبر اغلب من كان في المسجد بصوت مرتفع هز الاركان واتذكر يومها انني دعوت اغلب اصدقائي في السكن علي " حاجة ساقعه " ابتهاجا بالخبر ولاصعد لغرفتي واخلع صورة الدكتور عصام من علي الحائط واضعها في محفظة نقودي حيث ان الصورة كانت تمثل لاصدقائي هاجسا امنيا وطلبوا مني كثيرا خلعها لكني كنت ارفض ولكن بعد اطلاق سراحه كان خلعها طبيعيا .
ولا اعرف ما السبب الذي جعلني منذ ايام تخرج الصورة - والتي ظلت لاكثر من 6 شهور في محفظتي - من المحفظة لاطالعها ثم ادخلها مرة اخري ربما كان السبب هو قرب موعد تعليقها مرة اخري .


د/ محمود حسين بين ابنائه كمان عهدناه دائما
اما الدكتور محمود حسين فهو علي عكس الدكتور عصام تعرفت عليه كشخصة قبل ان اعرف اسمه فانا بطبعتي لا احفظ الاسماء ولا اعرف من قيادات الجماعه الكثير فقد كنت في الماضي اعرف المرشد والدكتور حبيب وابو الفتوح والعريان وكفي لكن بسبب عملي الحالي تعرفت اكثر علي قيادات الاخوان اما في الماضي فكان هولاء من اعرفهم ، وعند انتقالي لاسيوط منذ 4 سنوات للدراسة بالجامعه واتذكر جدا انه كان شهر رمضان كنت ابحث عن الاخوان في جامعتي وكنت ابحث عن المسجد الذي يصلون به التراويح لاصلي معهم فقد كنت احس بالغربة الشديدة وبالفعل وبسهولة وجدت المسجد كان اسم المسجد ابو الجود في وسط مدينة اسيوط تمام كان من السهل العثور عليه بسبب عساكر الامن المركزي الذين يحاصرونه وصليت التراويح وكان العدد مهولا حيث افترش الناس الرصيف والشارع وكانت الكلمة بين الركعات الاربع الاولي والثانية كانت كلمة عادية وفاترة وبعد انتهائها فوجئت بالحشود تتدافع لي داخل المسجد وكل من كان يصلي بالشارع يدخل المسجد تعجبت من الامر ودفعني حب الاستطلاع للدخول لاجد رجلا ابيض الوجه ذو لحية اضفت عليه وقارا وهيبة وجلالا يرتدي قميص وبنطلون كان في محياه يشبه الدكتور حبيب لدرجة كيبرة وجلس علي كرسي يقول كلمة ولكنه لم يستخدم مكبرا الصوت وعرفت بعد ذلك انها اوامر الامن .
كانت كلمته قوية للغاية وموثرة جدا وظللت هكذا اغلب رمضان اصلي في المسجد واسمع كلمته وكل هذا ولم اعرف حتي اسمه لاعرف بعد هذا ان هذا الشخص هو الدكتور محمود حسين الاستاذ بجامعه اسيوط .
وانقضي رمضان وخفت ان تنقطع الدروس ولكن كانت فرحتي كبيرة عندما توجهت في صلاة الجمعة للمسجد وعقب الصلاة وجدت الدكتور محمود حسين يقف ليقول لنا احد كلماته وهكذا كانت العادة كل جمعه اكون فيها في اسيوط اصلي بمسجد ابو الجود واسمع كلمة الدكتور محمود .
كانت كلمته والتي كانت غالبا مستوحاه من احداث الساعه ومن الاخبار مرجع لكل طلاب اسيوط كانت تتداول بينهم بعضهم كان يسجلها والاخر يحفظها .
وتمر الايم وياتي عام 2005 ولاول مرة تخرج المظاهرات في اسيوط في الشارع ويتحول شارع الجمهورية في اسيوط لثكنة عسكرية ونضرب في قلب الشارع ونسحل ولكن كل هذا لم يكن يهمنا فقد كان الخبر الاشد علينا هو اعتقال الدكتور محمود حسين ولكن الحمد لله لم يدم هذا طولا ليخرج لنا مرة اخري .
اما عن اخر لقاء لي به فاتذكره جيدا اكان منذ الشهرين تقريبا وبالتحديد في شهر 6 من العام الحالي وكنت في امتحنات نهاية العام الدراسي حيث ذهبت للصلاة بمسجد ابو الجود وكان هو تغيب كثيرا عن المسجد بسبب سفره ولكن حظي كان جيدا حيث وجدته هو من يلقي الكلمة كانت كلمته شديدة اللهجة كان ماقتا من وسائل الاعلام وكان بالكلمة اشياء كثيرة من الممكن اعتبارها من الكلام الذي يخرج ساعه الغضب حيث قال بالنص لم تشهد البشرية حضارة قبل هذا سوي حضارة الاسلام واستوقفني التعبير وبعد الصلاة ذهبت اليه وكانت هذه المرة الاولي التي اقدم فيها علي هذا وقلت له ان كلامك منكر لحضارات كثيرة جدا كان لها الاثر البالغ وهنا اختلفنا وصحح كلامه ووصف الحضارات الاخري بالومضات وليس الحضارات واختلفنا حول مفهوم الحضارة واحس من لهجتي انني اتبع جهة اعلامية فطلب مني ان اتحري الصدق عند نشري فقثلت له اولا لن انشر الا بعد اذنك ثانيا الصدق هو احد اركان مهنتنا وبالفعل سمح لي بالنشر وكنت انوي نشر هذا الكلام عبر مدونتي لكن الوقت لم يمهلني .
ربما تكون هذه بعض زكرياتي مع اثنن من اكثر من احببت من قيادات الاخوان وربما هناك الكثير لكني لا استطيع التركز الان فيه واعدكم باذن اله ان يكون لهذا الموضوع فصولا اخر نحاول فيها ان نكشف ان اثنين ممن اعضم من انجبت الجماعه علي مر تاريخها . .

اعتقال العريان ومقبل و 16 من قيادات الاخوان


اقتحمت قوات من الشرطة عصر اليوم منزل المهندس نبيل مقبل
والقت القبض عليه وعلي 16 من كبار قيادات الاخوان المسلمين
منهم الدكتور محمود حسين ـ عضو مكتب الإرشاد في
جماعة الإخوان المسلمين ـ والدكتور عصام العريان والدكتور أحمد عمر والسيد نزيلي
، ود. سناء أبو زيد ود. محمد كمال والشيخ حمدي إبراهيم
ود. محيي الزايط ود. هشام عيسي والمهندس حسام أبو بكر
والمهندس خالد البلتاجي، وآخرون لم تعرف أسمائهم حتي الآن.
وحتي الان لم يعرف اذا كان الاعتقال تم باذن من النيابة
لكن المؤكد حبسهم 15 يوما علي ذمة التحقيقات وتوجيه
الاتهامات المعروفة وهي الإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين.
حسب تصريح محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود

تدوينة بالفيديو من احلي مكان بالدنيا

التدوينة ده صورتها فيديو
نوع من انواع التجديد
ونوع من انواع اني كنت حابب انكم تشاركوني الرحلة ده
الرحلة ده كانت في وادي دجلة بالمعادي
وهو محمية طبيعية تجنن
وطلعتها من حوالي شهر
بس الفيديو اتاخر عليا حبة
المهم تتفرجوا وتقولوا رايكم بصراحة

الثلاثاء، 14 أغسطس، 2007

من نسي نذكره .... رضا هلال

فات 4 سنين علي يوم 11 اغسطس 2003
فات 4 سنين علي اختفاء الصحفي رضا هلال
فات 4 سنين وواضح اننا نسينا رضا وسط زحمة القرف الي عندنا
احب افكركم بكام حاجه
لحاد دلوقت منعرفش حاجه عن رضا
ولا ظهرت حتي ليه جثة
من سنتين وفي ذكر اختفائه التانية طلعت لنا جريدة الشرق الاوسط ببوليكة أسمها ان هلال اغتالته جماعه الجهاد
طبعا الكلام ده من غير دليل واحد ولا جثة ولا اداة جريمة ولا اي حاجه
مجرد ميل جه من واحد لوحد
للسنة الرابعة تكرر السوال
اين ذهب هلال والذي اختفي السعه 12 الظهر ومن قلب شارع القصر العيني ؟

الأحد، 12 أغسطس، 2007

الرئيس محمد حسن مبارك ... ولا تعليق

لا تعليق
الصورة نقلا عن معرض مصر للطيران احتفالا باليوبيل الماسي
والمقام بساقية الصاوي

السبت، 11 أغسطس، 2007

لمن يدعي ان ازمة العالقين حلت .... اتلهي علي عينك

برده الاصوات عليت
وجت لي التليفونات تقول لي
استريح يا عم احمد وريحنا معاك
ازمة العالقين اتحلت
الي قال كده قال بناء علي معلومات صادرة بمرور أكثر من 6000 عالق فلسطيني
وده حصل فعلا
اكتر من 6000 عالق عدوا
بس المصيبة والي كنا متوقعين انها تحصل حصلت فعلا
المصيبة ببساطة ان لسه فيه 1000 عالق في مصر
وده اكبر من مصيبة 8000 عالق وهفهمكم اذاي
الاف عالق الفاضلين دول عباره عن مجاهدين مطلوبين لدي الكيان الصهيوني
يعني لو عدوا من العوجة وايريز هيتقبض عليهم
فرفضوا العبور
وده ادي الي انهم بقوا محبوسين في مصر ومر الباقي الي فلسطين
دلوقت الموضوع بقع عبارة عن ازمة شرزمة من بتوع حماس والجهاد علي راي بعض الناس
والي هيشتكي هيقولوا له العوجة مفتوح اتفضل
يعني بالعربي يا تسلم نفسك يا تفضل منفي
مصر اشتركت مع اسرائيل والسلطة الفلسطينية في اقذر لعبة علي مستوي التاريخ لقتل المقاومة
الاخبار الي جاياني من رفح ومن غزة مرعبة
حالتة العالقين بجد مفزعه
وكفاية نعرف ان احد عالقين المطار هو قائد كتائب القسام في غزة
طب حد يفهمني ده يعدي اذاي من العوجه ؟؟؟!!!
ياااجماعه
ارجوكم افهموا
الموضوع تازم اكثر
والدنيا اتكعبلت اكتر
طيب ايه قولكم في عالقين غزة ؟؟!!
ده بقه الظاهرة الجديدة
بكل بساطة كل شعب غزة بقه عالق داخل غزة
مفيش منفذ للخرؤوج حتي للعلاج خارج عزة
يعني الي عيان يموت
لازم يبقي فيه حل
وهو حل واحد بس
معبر رفح يفتح
وهيفتح باذن الله

الأحد، 5 أغسطس، 2007

عااااجل : محاولة اختراق موقع أبناء مصر


تعرض اليوم موقع ابناء مصر ل16 محاولة

اختراق خﻻل أقل من ساعة ، في محاولة

من أمن الدولة ﻻغﻻق الموقع

نظرا لتغطيته المتميزة لجلسة اليوم من

المحاكمة العسكرية ل 40 من كواد الاخوان المسلمين

هذا ويناشد القائمون علي موقع أبناء مصر

المدونيين سرعة نقل اﻻخبار والصور والملفات الصوتية الخاصة بالتغطية

من علي الموقع ونشرها


اليوم الجلسة الرابعه من المحكمة العسكرية ... تابعونا

طبعا انا منستش ازمة العالقين
كل الموضوع ان اليوم الجلسة الرابعة من المهزلة العسكرية
موعدنا 9 صباحا بمعسكر الهيك استيب ولاني لازم اغطي الموضوع في المدونة فاظريت اشيل التنوية الي كن عامله باني لن اكتب الا عن اعالقين
بس اوعدكم اني شغال علي قضية العالقين
الجلسة النهرده لا جديد فيها قوي وده المتوقع
ولكن قاعده رقم 1
لا تتوقع مع العسكرية
تابعونا لحظة بلحظة
علي يالالالي
وأخوان اون لاين
وموقع ابناء مصر
مع مراسلكم الحربي
قصدي مراسلكم الاخباري
أحمد

الخميس، 2 أغسطس، 2007

أخيرا فيلم عالقون عرفت ارفعه علي النت

بعد طول انتظار
اخيرا رفعت الفيلم التسجيلي الي عملته عن ازمة عالقي رفح وماساتهم
الفيلم اسمه عالقون
ومدته 30 د
للمشاهده اضغط هنا
وللتحميل اضغط كليك يمين هنا ثم اختار save as
بشكر السيرفر الي استضاف الفيلم بعد عدم تمكني من رفع الفيلم علي يو تيوب لانه طويل حبتين

شارك مع اصدقائك

Share |